منوعات

أبو ريشة تغادر إلى اندونيسيا للمشاركة في مهرجان “أبود”

 


عمّان -الغد- تغادر من عمّان إلى أندونسيا السبت المقبل الكاتبة والشاعرة زليخة أبو ريشة، ملبية دعوة من مهرجان أبود UBUD للكتاب والقراء الثقافي العالمي، الذي يقام سنويا في مدينة أبود في بالي.


ويعد المهرجان أحد أهم المهرجانات الثقافية والسياحية في جنوب شرقي آسيا وآسيا والعالم، ويتوافد إليه كل عام عدد من الكتاب المرموقين من اندونيسيا وآسيا وخارجها.


ويهتم المهرجان بصورة أساسية، والذي يحمل شعار “الله، الإنسانية، الطبيعة”، بالقضايا الإنسانية الحيوية كالسلام وحماية الطبيعة والمرأة، وعقد ورشات أدبية وفنية وورشات للأطفال والشباب، إلى جانب القراءات التقليدية من آداب الشعوب وحفلات توقيع وإصدارات جديدة.


ومن الجدير بالذكر، أن مهرجان أبود استجاب لنداء منتدى برلين وأحيا أمسية شعرية الأحد الماضي قُرأ فيها شعر الشاعر الراحل محمود درويش.


ويهتم المهرجان كذلك بالطعام، الذي يشكل محتوى ثقافيا ويقدم ورشات ولقاءات بما يعكس التنوع الإنساني.


ومن الطريف، أن الشاعرة أبو ريشة ستقدم طبق المنسف الأردني الشهير في ظهيرة “غداء أدبي: أصوات من الشرق الأوسط”، والذي تشارك فيه بقراءة لبعض نصوصها مع ما تيسر من غنائها الصوفي، كما ستشارك في ندوة حول المرأة والصراع.


ودعي من الوطن العربي الروائي المصري الحائز على جائزة البوكر العربية بهاء طاهر، الذي يقدم بدوره قراءات في أعماله الروائية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock