أبو زمع: الأخطاء كلفتنا الخسارة أمام المغرب

مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع يوجه لاعبيه في مباراة سابقة - (من المصدر)
مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع يوجه لاعبيه في مباراة سابقة - (من المصدر)

عمان- الغد- أكد الكابتن عبدالله ابو زمع مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن الأخطاء كانت وراء الخسارة التي تعرض لها المنتخب امس الإثنين أمام نظيره المغربي ولكنه لم ينكر الفائدة التي تحققت من المباراة الودية التي اقيمت على ستاد أغادير استعداداً للاستحقاقات المقبلة.

اضافة اعلان

وقال أبو زمع في المؤتمر الصحفي:" لن ابحث عن مبررات الخسارة لكني استعرض فقط المسببات التي تمثلت أولاً بأخطاء دفاعية ليس من المفترض الوقوع بها اصلاً، وثانياً غياب التركيز في بعض اوقات المباراة، وخصوصاً عند إنهاء الهجمات او عند التحول من الحالة الدفاعية إلى الهجومية".

وتابع أبو زمع:"من خلال ما أظهرته المباراة فالمنتخب المغربي يتمتع بحيوية وقوة بدنية ولياقة عالية، وتحقيق الأفضلية عليه يتطلب العمل بذات النهج، لكن بدا على اللاعبين التباين بالمردود البدني على فترات متقطعة، رغم إصرارهم على تجاوز ذلك من خلال إخراج أقصى طاقاتهم".

وأضاف:"بشكل عام التجربة كانت مفيدة، واجهنا مدرسة كروية مغايرة تماماً عن القارة الآسيوية، والمنتخب المغربي مميز بصراحة بغض النظر عن عناصره المحلية، فضلاً عن الظروف المحيطة حيث الترحال والتنقل وهي أوضاع من المحتمل مواجهتها لاحقا.. سنقيم المرحلة والمباراة الأخيرة والتي سبقتها مع المنتخب العماني وسنعالج الأخطاء والسلبيات لعدم الوقوع بها مستقبلاً".

وختم أبو زمع قائلا:" اشكر الجميع في المنتخب الوطني على ما قدموه من جهود طيلة المعسكر الحالي، وكذلك نقدر عالياً وقوف اتحاد كرة القدم إلى جانبنا، والحفاوة من الأشقاء في المغرب، كما ونعتذر للجماهير الاردنية على اي تقصير، وكلي ثقة بأن الفائد التي تحققت ستنعكس ايجابا على التحضيرات وستساهم في المحصلة بالوصول إلى ما نطمح إليه جميعاً".

وأشار أبو زمع أنه: "ومع انطلاق مباريات دوري المناصير واستمرارية مشاركة اللاعبين مع انديتهم، وكذلك وصول المحترفين إلى جاهزيتهم، ستتحسن الامور دون أدنى شك، على اعتبار أن ذلك يساهم في رفع المستويات الفنية والبدنية للاعبين ما ينعكس بالتالي على حضورهم مع المنتخب".

وفي سياق منفصل، أكد د. عادل سكيرجي طبيب المنتخب أن الإصابة التي تعرض لها الحارس عامر شفيع غير مقلقة وتمثلت باستطالة خفيفة بالعضلة الضامة يستدعي العلاج الفيزيائي فقط، والحال ذاته ينطبق على ياسر الرواشدة الذي عانى من استطالة بالعضلة الخلفية، وكذلك محمد الضميري الذي اصيب بكدمة طفيفة، حيث آثر الجهاز الفني عند تعرض الثلاثي للإصابة خروجهم حتى لا تتفاقم حالتهم. إلى ذلك، من المنتظر أن يصل وفد المنتخب الوطن، إلى عمان فجر يوم غد الأربعاء>