أخبار النجومالرياضة

أبو زمع يجتهد لإعادة كارلوس والرمثا يوافق على اللعب باعتزال عبدالفتاح 19 المقبل

جوم يطلبون الانتساب لرابطة المحترفين.. مخادمة ورفاقه ينهون رحلة بولندا

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الرمثا يوافق على اللعب باعتزال عبدالفتاح
ارسل نادي الرمثا، موافقته إلى إدارة نادي الوحدات، للعب في مباراة اعتزال النجم حسن عبدالفتاح، التي تقام عند الساعة السابعة من مساء يوم 19 تموز (يوليو) المقبل، على ستاد الملك عبدالله الثاني.
وجاء رد نادي الرمثا الايجابي، بعد الكتاب الرسمي الذي وجهه نادي الوحدات إلى الرمثا، لطلب اجراء مباراة الاعتزال بين الفريقين، تكريما لنجم المنتخب والوحدات عبدالفتاح الذي قدم الكثير للكرة الأردنية على صعيد المنتخبات والأندية.

يشار إلى أن مباراة اعتزال عبدالفتاح، يتوقع أن تحظى برعاية رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة الذي ابدى موافقته المبدئية على رعاية اللقاء تكريما لعبدالفتاح الذي يحظى بجماهيرية كبيرة في الشارع الرياضي المحلي.
جهد مضاعف لأبو زمع لإعادة كارلوس
يبذل المدير الفني لفريق نادي الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، جهدا كبيرا، في محاولة لإعادة المحترف “المجمد” في صفوف الفريق البرازيلي كارلوس، الذي أمضى فترة احترافه في الوحدات في عهد المدرب السابق التونسي قيس اليعقوبي، سائحا في عمان، ومشجعا في المدرجات.
أبو زمع وجد في مستوى كارلوس بصيصا من الأمل للاستفادة منه في المرحلة المقبلة، التي يعيش فيها الوحدات أوضاعا صعبة، لعدم قدرته على استقطاب لاعبين جدد للمشاركة الآسيوية.
أبو زمع قام باشراك كارلوس في المباراتين التجريبيتين أمام الفريق الرديف، كما يتوقع أن يشركه اليوم في المباراة الودية أمام فريق الجزيرة، سعيا للحصول على تصور واضح حول مستوى اللاعب، وبالتالي اتخاذ القرار بشأن إمكانية الاستفادة منه خلال المشوار المتبقي في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان كارلوس جلب الانتقادات لفريق الوحدات خلال عهد اليعقوبي، بسبب التعاقد مع محترف اجنبي مختص فقط في الجلوس على المدرجات، وليس اللعب في المنافسات.
يشار إلى أن الوحدات فاوض كارلوس في الفترة الماضية للرحيل عن الوحدات، مقابل تسوية مالية، وهو ما رفضه المحترف الذي أصر على الحصول على كامل مستحقاته، ما أبقى اللاعب في صفوف الفريق دون مشاركة، قبل أن يأتي أبو زمع ويحاول اعطاء الفرصة لكارلوس الذي ينتهي عقده مع الوحدات بنهاية الموسم المقبل.
نجوم يبدأون خطوات الانتساب لرابطة المحترفين
كشفت مجموعة من نجوم الكرة الأردنية، عن تقديم طلبات انتساب للاتحاد الدولي لروابط لاعبي كرة القدم المحترفين، أملا في الحصول على عضوية هذه الرابطة في فرعها الآسيوي.
واشار لاعبون إلى أنهم قدموا طلبات الانتساب رسميا، بعد أن حصلوا على معلومات تفيد بأن هذه الرابطة تضمن حقوقهم وتحافظ عليها، وتلزم الاتحادات في البلدان المختلفة بضرورة حماية حقوق اللاعبين المحترفين.
وكانت هذه الرابطة، أبدت تحفظها على بعض التعليمات التي يطبقها اتحاد كرة القدم فيما يتعلق ببعض الأمور، وتعرض اللاعبين المحترفين للظلم.
لاعبون كشفوا عن تواصل بين الرابطة واتحاد كرة القدم، بانتظار ترتيب زيارة إلى عمان، لعقد لقاء مع مسؤولي الاتحاد لمناقشة العديد من المواضيع.
مدربون محليون يبحثون عن احتراف خارجي
انضم مدربون محليون إلى قائمة من اللاعبين الباحثين عن فرص احتراف خارجية.
وقام مدربون بارسال سيرتهم الذاتية إلى أندية خليجية، كما استثمر مدربون علاقاتهم الخارجية الجيدة، للبحث عن فرص تدريبية خارجية، في ظل فترة السبات التي تعيشها الكرة الأردنية على صعيد الأندية.
وكشف أحد المدربين عن تواصل محاولاته في البحث عن فرص احتراف خارجية، من خلال اللجوء لبعض وكلاء اللاعبين، أو استثمار علاقات خارجية.
وكان عدد من نجوم الكرة الأردنية، أكدوا لـ”الغد” استمرار محاولاتهم في البحث عن فرص لعب في الخارج، بعد تأجيل انطلاق الموسم الكروي حتى شهر شباط (فبراير) المقبل.
أحد اللاعبين كشف عن محاولات وكلاء لاعبين، استثمار حاجة اللاعبين لفرص احتراف خارجية، في ايجاد فرص احترافية متواضعة وبمبالغ مالية قليلة.
مخادمة ورفاقه ينهون مشوارهم بكأس العالم
ينتظر أن يكون طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار، عاد ليلة أمس من بولندا، حيث شارك في إدارة مباريات ببطولة كأس العالم للشباب التي ما تزال مستمرة.
وشارك الطاقم الأردني في إدارة عدد من المباريات في الحدث العالمي، قبل أن تنتهي مهمتهم، فيما تم التمديد لطاقم الحكام العُماني الذي يمثل التحكيم العربي ايضا في البطولة العالمية.

كواليس النجوم

• اللقاء الذي جمع مدرب فريق الجزيرة لكرة القدم شهاب الليلي أول من أمس، مع قائد الفريق محمد طنوس، لم ينجح في سحب فتيل الأزمة بين النادي واللاعبين الأربعة المشتكين، مع دفع الليلي لمحاولة ترتيب لقاء بين طنوس ورئيس النادي محمد المحارمة يفترض أن يكون قد عقد يوم أمس.
• مدرب فريق الرمثا لكرة القدم أسامة قاسم، وخلال اجتماعه مع إدارة النادي أول من أمس، قدم رؤيته الفنية للمرحلة المقبلة، تشتمل على ضرورة تعزيز صفوف الفريق في بعض المراكز.
• طاقم الحكام اللبناني الذي أدار مباراة المنتخب يوم أمس أمام منتخب إندونيسيا، كان على موعد مع حفل عشاء في أحد مطاعم عمان أول من أمس، بحضور مسؤول التحكيم في الاتحاد ناصر درويش.
• عدد من لاعبي أندية المحترفين، ورئيس أحد أندية المحترفين، اشاروا في حديثهم لـ”الغد” إلى محاولتهم زيارة اتحاد الكرة خلال اليومين الماضيين، لتقديم بعض الأوراق والشكاوى أو اجراء معاملات روتينية، قبل أن يصطدموا بإغلاق الاتحاد لابوابه بسبب تواصل عطلته.. لاعب قال إن اتحاد كرة القدم دخل في عطلة قبل أيام من عطلة عيد الفطر الرسمية، وما تزال العطلة مستمرة… رئيس النادي الذي عاد من أمام مقر الاتحاد، تم ابلاغه بأن العطلة مستمرة حتى يوم 16 الحالي.
• مجموعة من حكام كرة القدم، وفي جلسة خاصة، أكدوا أنهم لن يستجيبوا لاي دعوة لاستئناف التدريبات، الا في حال الحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة… الجلسة شهدت مناقشة بعض المواضيع، بما فيها الحديث الذي يتم تداوله عن امكانية انشاء فريق من الحكام ليكون رديفا لحكام دوري المحترفين.
• مفاوضات سرية تجريها أندية منافسة مع لاعبين، بهدف ابرام صفقات للموسم الجديد.. الملفت في هذه الأندية، تشديد تلك الأندية على اللاعبين بضرورة عدم الحديث اطلاقا عن هذه المفاوضات لحين اتمامها بشكل رسمي.
• النجم السابق حاتم عقل، الذي تم تكليفه كناطق اعلامي باسم مجموعة من اللاعبين المتضررين من عدم ايفاء اتحاد الكرة بالتزاماته المالية تجاههم، أكد في تصريح لـ”الغد” أن هناك مجموعة تتدارس توجه مجموعة منهم إلى اتحاد الكرة لتنفيذ اعتصام أمام باب الاتحاد في حال لم تظهر بوادر لحل المشكلة.
• إدارة نادي الوحدات الحالية، نجحت في صرف راتب شهر ونصف للاعبين، بعد مرور شهر واحد فقط على توليها مهام عملها.
• الانباء الواردة من لبنان، تفيد أن فريق العهد وجمهوره يجد الفرصة متاحة أمامه للمنافسة بقوة على لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.. جمهور العهد يمارس الضغط على فريقه لاجتياز فريق الوحدات للانتقال بقوة نحو المنافسة على اللقب… الوحدات والعهد يلتقيان آسيويا يوم الإثنين المقبل في عمان… المدير الفني لفريق العهد باسم مرمر، وفي تصريحات صحفية، أكد معرفته الجيدة بقدرات لاعبي الوحدات، كما يعرف جيدا تفكير المدرب عبدالله أبو زمع الذي سبق وأن درب فريق الانصار اللبناني في الموسم المنتهي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock