أخبار النجوم

أبو زمع يستعد لدورتي تعايش في اسبانيا وانجلترا والفيصلي يقدم عرضا للزواهرة ويتحدث عن 3 إيرادات مؤثرة

خالد الخطاطبة

عمان-  نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
أبو زمع يشارك بدورة تعايش في اسبانيا وانجلترا
بدأ مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله أبو زمع، إجراءات الحصول على تأشيرة إلى اسبانيا، استعدادا للمشاركة في دورة التعايش التي تعقد في نادي بلد الوليد الاسباني خلال الفترة 12-29 تموز (يوليو) المقبل.
وتأتي هذه الدورة بناء على دعوة تلقاها أبو زمع رسميا، للمشاركة في هذه الفعالية التي يشارك فيها عدد من المدربين العرب.
وكشف مصدر في اتحاد كرة القدم، أن أبو زمع أعلن قبوله الدعوة، نظرا لأهمية الدورة التي تشتمل على العديد من البرامج التدريبية الهادفة.
المصدر كشف ايضا عن استعدادا أبو زمع، للمشاركة في دورة تعايش تقام في انجلترا خلال شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، وبترتيب ومساعدة المدرب السابق للمنتخب الوطني الانجليزي هاري ريدناب الذي سيسهل من مهمة أبو زمع في حضور هذه الدورة.
وتعتبر دورة التعايش في انجلترا هي الثانية للمدرب أبو زمع الذي سبق أن خضع خلال الشهر الماضي لدورة تعايش مع ناديي بورثمون وديربي كاونتي الانجليزيين، حيث اشتملت الدورة الأخيرة على برامج تدريبية عادت بالفائدة على مدرب المنتخب، في ظل أهمية محتواها، بانتظار خوض تجربة التعايش المقبلة مع ناد انجليزي آخر.
وينتظر أن تعود دورات التعايش هذه بالفائدة الكبيرة على أبو زمع، وبالتالي استثمارها خلال رحلة الإشراف على تدريب المنتخب الوطني.
الفيصلي يقدم عرضا رسميا للزواهرة
قدم النادي الفيصلي، عرضا رسميا للاعب إبراهيم الزواهرة، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وجاء عرض الفيصلي الرسمي لاستعادة لاعبه القديم، في ظل حديث الزواهرة عن قرب انتهاء عقده رسميا مع فريق الخليج السعودي الذي لعب ابراهيم في صفوفه الموسم الماضي، قبل أن يطلب عدم اكمال العقد للموسم المقبل، في ظل اشتراط موافقة الطرفين على التمديد لموسم آخر.
ووفق المعلومات، عرض الفيصلي على الزواهرة مبلغا مالية جيدا، بانتظار الرد النهائي.
وتسعى إدارة الفيصلي في هذا الموسم، للتركيز على النوع وليس الكم في التعاقدات، وهو ما دفعها لمفاوضة لاعبين مؤثرين أمثال الزواهرة وحمزة الدردور ويوسف الرواشدة ومصعب اللحام وغيرهم.
غرامات للاعبين في المنتخب ضبطوا مدخنين
علمت “الغد” أن رواتب عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، ستشهد خصومات مالية بنسب معينة، بسبب التقارير التي كشفت عن ضبط عدد قليل من لاعبي المنتخب يقومون بالتدخين.
ووفق المعلومات، يمتلك الجهازان الفني والإداري للمنتخب الوطني، تقارير عن لاعبين تم ضبطهم وهم يدخنون، حيث تركز التقرير على حوادث تدخين خلال رحلتي المنتخب الوطني إلى استراليا خلال آذار (مارس) الماضي، وإلى تايلند في الرحلة التي انتهت مؤخرا.
وحصل المنتخب الوطني على تقارير من الفندق، حول عدد من غرف اللاعبين التي شهدت انبعاث الدخان جراء إقدام اللاعبين على التدخين، كما شهد التقرير ضبط عدد من اللاعبين وهم يدخنون، فيما شهد التقرير ايضا، عقوبات بسبب ارتياد لاعب أو لاعبين للمقاهي لتدخين الأرجيلة.
وينتظر أن تشهد لحظات تسليم رواتب اللاعبين، اندهاش اللاعبين نتيجة الخصومات بسبب ادانتهم بالتدخين، وهي الآفة التي يسعى المنتخب لتخليص اللاعبين منها.
وكان مدرب المنتخب الحالي عبدالله أبو زمع، قد حذر اللاعبين في أول تجمع للمنتخب قبل رحلة تايلند، أن عقوبات مالية ستفرض على اللاعبين المدخنين ومرتادي المقاهي، مع احتمالية تطور العقوبات لاحقا.
3 مصادر تغطي مصاريف الفيصلي
كشف أمين صندوق النادي الفيصلي لكرة القدم سامر الحوراني، أن 3 مصادر مالية غطت ما نسبته 80-85% من نفقات فريق كرة القدم في الموسم الماضي، والتي بلغت حوالي 550 ألف دينار.
وأشار الحوراني أن دعم الشركة الراعية للنادي، وإيرادات ايجار المحلات، وعائدات إعارة المحترف السنغالي ديالو، ساهمت بنسبة كبيرة في تغطية نفقات الفريق الأول لكرة القدم.
وكشف الحوراني عن معاناة صندوق النادي من العقوبات التي ارهقت الصندوق، والصادرة من اتحاد كرة القدم خلال الموسم الماضي، مشيرا أن الفيصلي لم يحصل إلا على نسبة قليلة من المبالغ المالية نتيجة العقوبات.
وفيما يتعلق باستعدادات الفريق للموسم الكروي المقبل، أكد الحوراني أن رئيس النادي سلطان العدوان وأعضاء الادارة، أكدوا ثقتهم بقدرة المدير الفني جمال أبو عابد على تحقيق مزيد من الانجازات للنادي في الفترة المقبلة، سيما أن أبو عابد يعتبر من المدربين الأبرز على الساحة المحلية، كما أنه يحظى بحب واحترام اللاعبين، ما يخلق بيئة خصبة للنجاح.
الحسين إربد يستقبل توريه
يستقبل نادي الحسين إربد اليوم الثلاثاء، المحترف العاجي في صفوف فريقه الكروي حامد توريه، الذي أمضى إجازة في بلاده عقب انتهاء الموسم الكروي الماضي.
توريه الذي يمتد عقده حتى نهاية الموسم المقبل، ينتظر أن يلتحق بتدريبات الفريق التي يشارك فيها عدد كبير من اللاعبين الجدد الذي يخضعون لاختبارات فنية.
إلى ذلك أبدت الهيئة العامة تفاؤلها بجلسة الحوار التي جرت في مقر النادي ليلة أمس، وجمعتها مع رئيس النادي وائل شقيرات، وتم فيها مناقشة أسباب إعلان الرئيس رغبته بعدم خوض انتخابات الإدارة المقبلة.
عمومية النادي كشفت عن رغبتها الجامحة في إعادة شقيرات ترشحه مجددا، ما لاقى آذان صاغية واحتراما من قبل شقيرات، الذي تحدث عن بعض العوائق، قبل أن يطلب إمهاله أسبوعا لإعادة النظر بالقرار.
ودعا عدد من أعضاء الهيئة العامة في النادي، إلى منح شقيرات فرصة تشكيل كتلة قادرة على إثراء النادي، وهو ما شجع الرئيس على إعادة النظر بالموضوع بانتظار رده النهائي.
يشار أن ايجابية الجلسة الحوارية بين الهيئة العامة وشقيرات، وصل صداها إلى عدد من اللاعبين الذين رحبوا باللعب في الفريق في حال تلقوا عروضا جيدة، علما أن بعض اللاعبين ربطوا اللعب في النادي بتواجد شقيرات.
الحسين إربد يعرض ضم مطالقة بدون مقدم عقد
عرض نادي الحسين إربد أول من أمس، على لاعبه المنتهي عقده علاء مطالقة، التوقيع مجددا على كشوفات النادي، لكن دون الحصول على مقدم عقد، بحيث يتم تعويض ذلك في الرواتب الشهرية.
هذا العرض لم يلق ترحيبا من قبل المطالقة، الذي أبلغ النادي رغبته بالحصول على مقدم عقد كما جرى في الموسم الماضي، بانتظار رد النادي على طلبه.
كواليس النجوم

• أبدى نادي سحاب رغبته بضم حارس مرمى الحسين إربد السابق مالك شلبية… الحارس تلقى تشجيعا من اللاعب أحمد عبدالحليم الذي توصل لاتفاق مع نادي سحاب للعب في صفوفه الموسم المقبل.
• مفاوضات شباب الأردن مع اللاعب محمد عمر الشيشاني، اصطدمت برغبة النادي بتوقيع اللاعب لمدة موسمين، فيما يرغب اللاعب بالتوقيع لمدة موسم واحد… الشيشاني الذي تلقى أيضا عرضا من الفيصلي، سبق أن تلقى عرضا من ناديه الأول الأهلي الذي يسعى جاهدا لضم اللاعب.
• نادي اليرموك ورغم ابتعاد موعد انطلاق دوري أندية الدرجة الأولى، إلا أنه أبرم في الأيام الماضية تعاقدات مع عدد من اللاعبين أمثال حارس المرمى حمدي سعيد وصهيب الوهيبي ورائد كامل.
• نادي الصريح لن يمانع في تمديد إعارة المحترف ايمانويل إلى نادي الشيحانية القطري في حال دفع النادي القطري مبلغا جيدا لصندوق النادي، في ظل ارتباط المحترف بالصريح لمدة عامين آخرين… ايمانويل أنهى عقده مع الشيحانية، وغادر إلى ساحل العاج، بانتظار الالتحاق بالصريح في حال لم يتلق عرضا آخر.
• اجتماع مطول امتد حتى ساعات فجر يوم أمس، جمع رئيس نادي سحاب علي أبو حماد مع المدير الفني الجديد لفريق كرة القدم اسلام ذيابات… الاجتماع خصص لمناقشة أوضاع الفريق والتعاقدات المقبلة.
• في جلسة رياضية ضمت لاعبين ومدربين، أعترف المتحاورون أن هناك أندية بالغت في دفع مبالغ مالية للاعبين مقابل التعاقد معهم، دون دراسة جيدة للمردود الفني لهؤلاء … الاجماع جاء أن مثل هذه السقطات التي ارتكبتها الأندية، جاءت بسبب تولي إداريين لشؤون التعاقدات الفنية، ما يوقع النادي في أخطاء كثيرة تتكشف لاحقا.. المتحدثون تساءلوا عن قيام أكثر من ناد بتقديم عروض مغرية لأحد اللاعبين المحليين الذين برزوا مؤخرا على الساحة المحلية، معتبرين أن تنافس وتناحر الأندية رفع من قيمة اللاعب المالية دون وجه حق.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
40 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock