أخبار النجومالرياضة

أبو زمع يقود تدريبات لاعبيه “عن بعد”.. شفيع يقدم نصيحتين

تغييرات تنتظر الفيصلي.. نجوم الكرة يتحدثون عن "الرياضة في زمن الكورونا"

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو زمع يقود تدريبات لاعبي الوحدات عن بعد
بدأ المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع، بالإشراف على تدريبات لاعبي فريقه عن بعد، بسبب تداعيات فيروس كورونا، الذي أجبر الأندية على ايقاف تدريباتها. وبدأ أبو زمع بمراسلة لاعبيه على “مجموعة الواتساب” المخصصة للاعبين، لتزويدهم بالتدريبات الواجب الالتزام بها في منازلهم، في ظل عدم القدرة على إجراء أي تدريبات جماعية خارجية، أو حتى في مراكز اللياقة البدنية. ويحرص أبو زمع على متابعة التزام لاعبيه بالتمارين، من خلال التشديد على أهمية تطبيقها للحفاظ قدر الأمكان على الجاهزية لحين استئناف المنافسات.
شفيع يقدم نصيحتين بشأن “كورونا”
قدم حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، المحترف في فريق الفيحاء السعودي عامر شفيع، نصيحتين للجماهير، للوقاية من فيروس كورونا.
وجاءت نصيحتا شفيع، خلال “فيديو” نشره الموقع الرسمي لنادي الفيحاء، في إطار المساعي لاستثمار شعبية نجوم الكرة في نشر النصائح.
نصيحة شفيع الأولى، كانت بضرورة التزام الجميع بالبقاء في المنزل، قبل أن يوجه النصيحة الثانية التي تتلخص بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.
وتتوقف حاليا منافسات الدوري السعودي للمحترفين، بسبب انتشار فيروس كورونا، علما أن نادي الفيحاء يحتل المركز الحادي عشر بدوري المحترفين، برصيد 27 نقطة.

رئيس نادي الرمثا رائد النادر- (من المصدر)


لاعبون يؤكدون أن “كورونا” منحهم فرصة لن تتكرر
كشف نجوم في كرة القدم الأردنية، أن انتشار فيروس كورونا في العالم بما فيها الأردن، منحهم فرصة الجلوس في البيت لفترة طويلة، وتذوق طعم الحياة الأسرية على حقيقتها، في ظل افتقادهم لهذا الشعور بسبب انشغالهم في كرة القدم على صعيد الأندية والمنتخبات. وكشف أحد اللاعبين، أن المباريات في المنتخب الوطني والأندية، واستمرار المعسكرات والتدريبات، منعه من فرصة التلذذ بالحياة الأسرية، والجلوس مع افراد الأسرة لفترة طويلة، قبل أن يأتي فيروس كورونا، ويفرض عليهم فرصة تذوق طعم الحياة الأسرية في ظل ايقاف التدريبات والمباريات والتجمعات.
واعترف عدد من اللاعبين، أن إنشغالهم بالتدريبات والمباريات والمعسكرات، منعهم من الحياة الأسرية الطبيعية، مؤكدين حرصهم الآن على استثمار ايقاف التدريبات والمباريات بشكل نهائي وغير مسبوق، للبقاء في المنزل مع عائلاتهم.
ودعا نجوم الكرة الله عز وجل، أن يرفع هذا الوباء عن الأردن والعالم، مطالبين جماهيرهم الالتزام بتعليمات الحكومة والجهات ذات العلاقة، في إطار توحيد الجبهات لمحاربة هذا الوباء العالمي.
نجوم الكرة يتحدثون عن “الرياضة في زمن الكورونا”
أبدى عدد من نجوم كرة القدم المحلية، حزنهم على ما آلت إليه الرياضة في الأردن والعالم، خاصة كرة القدم، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.
وأشار لاعبون ومدربون في حديثهم لـ”الغد”، أن الرياضة في زمن الكورونا تدهورت بشكل واضح، معتبرين أن لا أحد يتحمل هذا التدهور والتراجع، مؤكدين حرصهم على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، بالاحتجاب عن التدريبات والتجمعات، للمشاركة في مواجهة الفيروس.
أحد المدربين علق على الموضوع، باقتراح تفرغ الرياضيين لتأليف رواية “الرياضة في زمن الكورونا”، تشبها برواية “الحب في زمن الكوليرا” للكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز الحائز على جائزة نوبل، حيث نشرت الرواية لأول مرة باللغة الإسبانية في العام 1985، قبل أن تتحول القصة إلى فيلم باللغة الإنجليزية في العام 2007.
الفيصلي يخطط لتغييرات كثيرة
علمت “الغد”، أن النادي الفيصلي، يخطط لتغييرات كثيرة وملموسة، على الأجهزة الفنية والإدارية لفريق كرة القدم الأول، وفرق الفئات العمرية.
وتفيد المعلومات، أن النادي ينتظر معرفة الموعد الجديد لاستئناف المنافسات، قبل أن يقوم بهذه التغييرات التي ستصيب جميع فرقه.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock