ثقافة

أبو سماقة: زوار مهرجان جرش تجاوزوا 30 ألفا في اليومين الأولين

 معتصم الرقاد

عمان- اعلن مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون محمد ابو سماقة ان المهرجان في دورته التاسعة والعشرين وفي اول يومين سجل حضورا لافتا، حيث زاره نحو 30 ألفا لحضور الحفلات الفنية التي تنوعت على معظم مسارح المدينة الأثرية. وقال المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد أبو سماقة في مؤتمر صحفي عقد امس في المركز الثقافي الملكي أن هذا الحضور يعكس مدى اقبال الجمهور على حضور الفعاليات والأجواء التي يتمتع فيها حيث أصبح المهرجان مقصدا سياحيا للمواطنين والزوار العرب، بسبب حالة الاستقرار الامني التي يعيشها الاردن. وأضاف ان المهرجان حمل رسالة الى العالم أن الاردن يوقد شعلة الفرح من خلال الثقافة وتشجيع السياحة التي تمنح الزائر القدرة على التجول والتمتع بالبرامج، والأنشطة الثقافية والفنية براحة تامة في مدينة جرش وفي مختلف مناطق المملكة.
وأكد أن نعمة الامن والاستقرار في الأردن، أحد أهم عوامل الجذب السياحي، الى جانب التنوع الذي يمتاز به سواء من خلال المنتج الثقافي او السياحي والمواقع الاثرية التي تزداد أهميتها بادماجها بالانشطة الثقافية التي تتنوع حقولها الفنية والثقافية.
وبين ابو سماقة أن عقد مهرجان جرش في هذه الفترة يحمل في طياته اهتماما بالتسويق للمنتج السياحي منذ بدايته ليقيم السائح اطول فترة في الاردن، لافتا الى اهمية الثقافة والفن في عملية التروج السياحي.
وأشار الى ان جميع مسارح جرس كانت مشغولة خلال اليومين الماضيين وبمعدل حضور كبير اكثر من السنوات الماضية، حيث تنوعت البرامج بين الفن والثقافة والشعر والندوات والامسيات والأناشيد والمسرح والبالية وغيرها من الفنون. واكد ان القدس كانت حاضرة في حفل افتتاح مهرجان جرش مما يؤكد اهتمام الهاشميين والدولة الاردنية بهذه المدنية المقدسة التي تحتاج دائما الى كل الدعم والمؤازرة، وما تزال تحظى برعاية مستمرة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني عبر الاهتمام بالمقدسات واعمارها.
ويشار الى ان مهرجان هذا العام يشارك فيه نخبة من الفنانين الكبار في الوطن العربي مثل محمد عساف نجم ارب ايدل، ونجوى كرم واليسا ووائل كفوري ومحمد حماقي وشذى حسون الى جانب مجموعة كبيرة من الفنانين الاردنيين في عدة امسات لفنانين اردنيين منهم متعب السقار وديانا كرزون وحسين السلمان وهيثم عامر ومحمد ابو غريب ومحمد رافع وفرقة النادي الاهلي وغيرهم، الى جانب مشاركة نحو 100 شاعر وكاتب ومثقف وفنان تشكيلي، وما يزيد على 800 فنان، في حقول الموسيقى والغناء والمسرح والرقص الحديث ويشهد شارع الاعمدة معرضا للمنتجات والصناعات الغذائية ومعرض للفن التشيكلي، وتقوم ادارة المهرجان بتوفير للعديد من الخدمات للزوار مثل مواقف للسيارات وخدمة الانترنت، والخدمة المصرفية بالتعاون مع بنك الاسكان لتمكين الزوار والأسر من هذه الخدمة خلال حضورهم فعاليات المهرجان.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock