أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

أبو صعيليك: المرحلة المقبلة مهمة وحساسة في الاقتصاد الأردني

قال رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، خير أبوصعيليك، إن اللجنة أمامها عمل طويل وشاق، وتحتاج إلى جهود كبيرة من الجميع، بُغية تحقيق الازدهار الاقتصادي والتنمية المستدامة، وتعزيز الثقة بالاقتصاد الوطني، بما ينعكس على المصلحة الوطنية ومعيشة المواطن الأردني.

وأضاف، خلال ترؤسه اجتماعًا عقدته اللجنة اليوم الأحد، لبحث خطة وآلية عملها، أن خطة عمل اللجنة شملت العديد من الجوانب، التي من شأنها أن تُسهم في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي والضريبي وتمكين الاستثمار المحلي واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتحسين معدلات النمو والمؤشرات الاقتصادية، لافتا إلى أن هناك ما يقارب من الـ19 مشروع قانون معروضة أمام اللجنة.

وأكد أبو صعيليك، أن المرحلة المقبلة هي مرحلة مهمة وحساسة في الاقتصاد الأردني، الذي عانى بشكل كبير، نتيجة الظروف خصوصًا جائحة فيروس كورونا المستجد وما ترتب عليها من تبعات اقتصادية على القطاعات كافة.

وتابع، أن تحفيز بيئة الاستثمار وبناء الاقتصاد الوطني، يتطلب تعاونا مشتركا بين مجلس النواب والحكومة، فضلًا عن تفعيل الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن اللجنة ستقوم بعقد مؤتمر اقتصادي يهدف إلى بناء وتحفيز البيئة الاستثمارية في الأردن.

وأوضح أبو صعيليك، أن اللجنة ستقوم بدراسة السياسات الاقتصادية والمالية والضريبية والاستثمارية ومعدلات النمو والتضخم والانكماش ودراسة قوانين التموين والتجارة والصناعة والشركات والبنوك والتأمين والعملة والصرافة وحماية المستهلك ودراسة الوضع التمويني والأسواق، فضلًا عن متابعة ومراقبة التزام الحكومة بتنفيذ الاستراتيجيات والأهداف والبرامج الاقتصادية والاستثمارية والتنموية.

وأضاف، أن اللجنة ستمارس دورها الرقابي من خلال الزيارات الميدانية للمواقع والمؤسسات المعنية بالشأن الاقتصادي، مؤكدا أنه سيتم إنشاء نافذة عبر الموقع الإلكتروني لمجلس النواب، ليكون مرصدًا لتلقي آراء وملاحظات وشكاوى المستثمرين.

وحضر الاجتماع من النواب: مقرر اللجنة أيمن مدانات، آمال الشقران، هايل عياش، عبدالسلام ذيابات، اندرية حواري، طلال النسور، وسليمان أبو يحيى.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock