أخبار النجوم

أبو طعيمة يطالب بمستحقات سابقة وتحسين العقد للتجديد.. الرمثا ينتظر مدربا للياقة.. مدرب سحاب ينسب باستبعاد 12 لاعبا.. ومعسكر “النشامى بدبي مرشح لحسم صفقات محلية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
مدرب الجزيرة يطلب مستحقاته وتحسين قيمة العقد
طلب المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد أبو طعيمة، من اللجنة المؤقتة، ضرورة تسديد مستحقاته السابقة أو جزء منها، مع تحسين قيمة العقد الجديد كخطوة أولى قبل الموافقة على تجديد عقده مع النادي.
والتقت اللجنة المؤقتة للجزيرة يوم أمس برئاسة جمال الزعبي، وحضور نائب الرئيس محمود الكيلاني وعضو الإدارة عادل الشوبكي، مع أبو طعيمة، لبحث إمكانية تجديد عقده للاستمرار في قيادة الفريق برفقة جميع اعضاء الجهاز الفني.
وشهد الاجتماع اشادة كبيرة من قبل اللجنة المؤقتة، بالجهد الكبير الذي قدمه أبو طعيمة ورفاقه، ما قاد لتحقيق نتائج جيدة بالدوري، رغم الصعوبات التي رافقت الفريق.
وبين نائب رئيس النادي محمود الكيلاني في رده على استفسارات “الغد”، أن المدرب أبو طعيمة، أكد حبه وعشقه للجزيرة، واستعداده للاستمرار مع الفريق، مع التمنيات بتحقيق طلباته التي من أبرزها رفع قيمة راتبه الشهري في العقد الجديد، مع أهمية صرف مستحقاته ومستحقات زملائه المالية السابقة والتي مضى عليها وقت طويل.
وبين الكيلاني أن أبو طعيمة لم يمانع في التجديد، ولكن الاجتماع لم يشهد اتفاقا رسميا، رغم الاتفاق المبدئي، بانتظار الأيام القليلة المقبلة المتوقع أن تشهد تطورات إيجابية باتجاه التجديد مع المدرب وزملائه الذين قدموا موسما متميزا رغم الصعوبات، وهذا أمر يحسب لهم.
أبو طعيمة بدوره أكد اعتزازه بالجزيرة، مشيرا إلى أن اجتماعه باللجنة المؤقتة أمس، شهد تمنياته بضرورة صرف مستحقاته ومستحقات زملائه المتأخرة عن الموسم الماضي أو جزء منها، مع ضرورة رفع قيمة عقده الجديد، بانتظار جلسة جديدة لبحث ردود الإدارة على طلباته.
فيتال يطالب لاعبيه بهدية للوطن بمناسبة المئوية
فاجأ المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لاعبيه بالطلب منهم بضرورة تقديم هدية للوطن بمناسبة احتفالاته بالمئوية.
وبين فيتال للاعبيه أن الهدية الأفضل، تتمثل بالتأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، كمقدمة للمنافسة على التأهل لمونديال قطر 2022.
وتفاجأ اللاعبون بحديث فيتال عن المئوية، وأهميتها وضرورة الاحتفال بها كل بطريقته، معتبرا أن الطريقة الأفضل للاعبين، تتمثل في الجد والاجتهاد للوصول للمونديال.
فيتال تحدث للاعبيه في مقر اتحاد الكرة، وقبل المغادرة إلى المطار للاقلاع إلى دبي، مبينا لهم أهمية المعسكر، وحجم المسؤولية الملقاة على اللاعبين.
مدرب الرمثا يطلب مدربا للياقة البدنية
طلب المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، بضرورة التعاقد مع مدرب لياقة بدنية، نظرا لحاجة الفريق لهذا المدرب في الفترة المقبلة.
وأبلغ محمود إدارة الرمثا، أنه يأمل باستكمال الجهاز الفني، بتعيين مدرب متخصص في اللياقة البدنية.
إدارة الرمثا ردت بإيجابية على طلب جمال محمود، حيث أعلنت موافقتها على ضم مدرب جديد، مطالبة محمود بتنسيب المدرب الذي يريد تمهيدا لمفاوضته ومن ثم تعيينه.
نداي يغادر إلى السنغال
غادر المحترف السنغالي في صفوف فريق الوحدات لكرة القدم عبدالعزيز نداي عمان يوم أمس، متوجها إلى بلاده، في زيارة تأتي بعد انتهاء الموسم الكروي في الأردن.
نداي الذي يرتبط مع الوحدات حتى الموسم الكروي المقبل، يعتزم التوجه إلى فرنسا بعد السنغال، لتجديد اقامته هناك، قبل العودة للالتحاق بفريق الوحدات الذي سيباشر تحضيراته للموسم الجديد، والمشاركة التاريخية في دوري أبطال آسيا.
شفيع يلتحق بمنتخب النشامى في دبي
التحق حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع يوم أمس الاربعاء، بصفوف المنتخب الذي وصل يوم أمس إلى إمارة دبي، في إطار المعسكر التدريبي الذي بدأه المنتخب استعدادا لملاقاة منتخب الكويت يوم 30 آذار (مارس) المقبل، في اطار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 وكأس آسيا 2023.
والتحق شفيع الذي يقيم في أبو ظبي، مباشرة بمعسكر المنتخب في دبي، بانتظار المباشرة في التدريبات اليوم الخميس.
ذيابات يطلب استبعاد 12 لاعبا من سحاب
طلب المدير الفني لفريق سحاب اسلام ذيابات، الذي تم الاتفاق معه أول من أمس، على تجديد عقده لموسم جديد، بضرورة استبعاد حوالي 12 لاعبا من تشكيلة الفريق التي ظهرت في الموسم الكروي الجديد.
وطالب ذيابات إدارة سحاب، بضرورة الالتفات بشكل كبير لفرق الفئات العمرية، لما لها من دور في اكتشاف المواهب القادرة على رفد الفريق الأول مستقبلا، مؤكدا في نفس الوقت حرصه على أن يكون أغلب لاعبي الفريق من ابناء سحاب.
وشهد الاجتماع الذي جرى أول من أمس بين ذيابات وإدارة سحاب، الاتفاق على تجديد العقد، كما تم الاتفاق على تشكيل الجهاز الفني الذي يضم بدران الشقران مدربا عاما، وخالد محسن مدربا مساعدا، وأحمد أبو ناصوح مدربا لحراس المرمى.
وكشف ذيابات في تصريح لـ”الغد” عن طلبه من سحاب، ابعاد اللاعبين المحترفين الأجانب، الذين لم يتمكنوا من اثراء الفريق فنيا، إلى جانب المحترف الأرجنتيني الذي حضر إلى عمان، دون أن يشارك في اي من المباريات، بسبب إشكاليات في بطاقة انتقاله الدولية.
وعن موعد مباشرة العمل، أكد ذيابات أنه سيباشر عمله اعتبارا من يوم السبت المقبل، من خلال تجميع فريق رديف، أملا في اكتشاف لاعبين جدد قادرين على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
صفقات انتقال محلية مرشحة “للطبخ” في دبي
توقع مسؤول في أحد أندية المحترفين، أن يشهد معسكر المنتخب الوطني لكرة القدم الذي بدأ في دبي يوم أمس، حسما لصفقات انتقال محلية، نتيجة تواجد عدد كبير من لاعبي المنتخب، ممن انتهت عقودهم مع أنديتهم.
وكشف المسؤول في تصريح لـ”الغد” أمس، أن لاعبيه ابلغوه بأن زملاء لهم في أندية أخرى، يرغبون في عقد جلسات معهم على هامش معسكر دبي، لاقناعهم بالانتقال إلى أنديتهم.
وأضاف: اللاعبون يملكون صلاحيات الحديث في التفاصيل المالية، لاقناع اللاعبين الآخرين بالتوقيع على كشوفات فرقهم.
وتوقع المسؤول أن يتم طبخ صفقات انتقال محلية، خلال معسكر المنتخب في دبي.
ثلجي يكرر طلب الرحيل عن الوحدات
كرر لاعب فريق الوحدات لكرة القدم يزن ثلجي، طلبه من إدارة النادي بالرحيل عن الفريق في الموسم الكروي الجديد.
ثلجي الذي يرتبط مع الوحدات حتى شهر تموز (يوليو) المقبل، سبق وأن قدم خلال الموسم الكروي، طلبا بتحريره من كشوفات الفريق، قبل أن يعود مجددا ويطلب
السماح له بالمغادرة.
إدارة الوحدات التي أكدت أنها لن تقف في طريقه، طلبت منه إحضار عرض رسمي سواء محلي أو خارجي، لدراسته قبل الرد عليه.
ووفق المعلومات فإن فريق الرمثا لديه اهتمامات بضم ثلجي، في حال انهى ارتباطه مع الوحدات، خاصة وأن مدرب الرمثا جمال محمود مقتنع بقدرات اللاعب.
قنديل يشترط الحصول على مستحقاته قبل التجديد
اشترط لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم عمر قنديل، الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة، قبل التفكير في تجيد عقده مع النادي.
والتقت اللجنة المؤقتة مع اللاعب، لاستمزاج رأيه في تجديد العقد، ليؤكد اللاعب اعتزازه بالفترة التي لعبها للجزيرة، لكنه اعتبر أن الأولوية الآن، تتمثل في الحصول على مستحقاته المالية المتأخرة قبل حسم الخطوة التالية.
وأكد نادي الجزيرة أن قنديل ابلغه باعطاء الأولوية للفريق، ولكنه يحتاج لبعض الوقت لحسم الأمر بعد أن يكون قد تسلم المستحقات.
وكشف مصدر في الجزيرة أن قنديل ربما يكون قد تلقى عرضا آخر، مؤكدا في نفس الوقت أن الجزيرة يتمسك باستمرار عمر في الفريق، خاصة وأنه يعتبر من اللاعبين المميزين.
الوحدات يطلب لاعبين محليين اثنين
علمت “الغد” أن المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم، نسب مبدئيا بالتعاقد مع لاعبين محليين اثنين، استعدادا للموسم الكروي الجديد، والمشاركة في دوري أبطال آسيا.
وقدم أبو زمع أول من أمس، حاجات الفريق خلال المرحلة المقبلة، حيث طلب تجديد عقود أغلب اللاعبين المنتهية عقودهم، إلى جانب مفاوضة لاعبين اثنين محليين.
ولم يحدد الجهاز الفني عن اسماء معينة بشأن المحترفين الأجانب، بانتظار قرار اتحاد الكرة بشأن عدد المحترفين، قبل تحديد المراكز المطلوبة.
ويبذل مدير نشاط الكرة في الوحدات زياد شلباية جهدا كبيرا، لترتيب أوراق الفريق، استعدادا للموسم الكروي المقبل والمشاركة الخارجية، حيث يحرص شلباية على تذليل ما استطاع من العقبات، والعمل على مناشدة الداعمين لتوفير الدعم الذي يليق بمشاركة خارجية تاريخية.

كواليس النجوم

• ألمح المدير الفني لاتحاد كرة القدم الهولندي أليكس جيتزي، للمدربين العاملين في الاتحاد، أنه من الضروري اظهار قدرتهم على التميز، مشيرا إلى أن المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، ربما يرغب في الاطلاع على سيرتهم الذاتية، والاستماع إليهم حول كيفية عرض خططهم للحكم على قدراتهم.. البعض علق على ذلك بأن “الحابل اختلط بالنابل” في اتحاد الكرة، مع تداخل في الصلاحيات، بما لا يخدم كرة القدم المحلية وفق حديثهم.. المتحدثون اعتبروا أنه من الأفضل فصل المنتخب الأول عن بقية المنتخبات، وحصر مسؤولية المدير الفني لمنتخب النشامى بالفريق الأول فقط، وتمنوا أيضا على اتحاد كرة القدم، أن يمنع الازدواجية في التدريب، بحيث لا يتم تعيين مدرب في أكثر من منتخب كما يحدث حاليا، معتبرين أن تطوير كرة القدم يتطلب أجهزة فنية مكتملة ومتخصصة.
• بدأ فريق السلط، في عقد لقاءات مع لاعبيه المنتهية عقودهم، من أجل مفاوضتهم بشأن تجديد العقود، ويضم السلط مجموعة كبيرة من اللاعبين الذين انتهت عقودهم، وباتوا مطمعا لأندية آخرى، واستمع لاعبو الفريق السلط أول من أمس، لمحاضرة آسيوية حول المنشطات، ألقاها الخبير والمحاضر الآسيوي منعم فاخوري، والطبيب جمعة أبو دياب، ومسؤول التحكيم ناصر درويش.
• يحاول فريق الرمثا قدر الإمكان، عدم الحديث إعلاميا عن اللاعبين الأربعة الذين يرغب في مفاتحتهم في الموسم الكروي المقبل، وذلك بناء على طلب الجهاز الفني.. معلومات تتكهن بامكانية أن يكون نور الروابدة أحد العناصر المطلوبة.
• فريق الرمثا ينتظر أن يبدأ تجمعه الأول الأسبوع المقبل، استعدادا للموسم الكروي 2021.. الرمثا يتطلع بجدية في الموسم المقبل لمنصات التتويج.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock