أخبار النجومالرياضة

أبو عابد يكشف ما طلب منه في النهائيات ويعتذر لـ”بي إن والكأس”

4 لاعبين في تدريب الحسين.. و"الرماثنة" يرفضون التدرب.. ومحروس إلى قطر.. والفيصلي يسعى لمدرب تونسي

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أبو عابد يكشف ما طلب منه في النهائيات
اعتذر المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم جمال أبو عابد، عن عدم تحليل مباريات نهائيات أمم آسيا التي تنطلق السبت المقبل في الإمارات، لقناتي “بي أن سبورت” و”الكأس” في قطر.
وفي اتصال لـ”الغد” مع أبو عابد، أكد المدرب السابق للنشامى، أنه ولظروف خاصة، اعتذر عن عدم تلبية طلب القناتين، لا سيما وأن الفترة ستكون طويلة وتمتد لشهر، متمنيا للقناتين التوفيق.
وفي معرض رده على سؤال يتعلق بحظوظ المنتخب الوطني، وطموحات الشارع الرياضي واتحاد الكرة في النهائيات الآسيوية 2019، كشف أبو عابد أن الاتحاد طلب منه اثناء توليه مهام عمله مديرا فنيا للنشامى، الذهاب لدور الاربعة في البطولة، وغير ذلك لا يعد إنجازا ولا يلبي الطموحات.
وأوضح المدرب الوطني، أن الاتحاد طلب منه رسميا البحث عن دور الأربعة في البطولة، وهو ما كان يعد له خلال فترة اشرافه على المنتخب.
وتمنى أبو عابد للمنتخب الوطني التوفيق في الإمارات، والوصول إلى ما هو أبعد من الدور نصف النهائي، مؤكدا ثقته بقدرة النشامى على الظهور في البطولات الكبرى، وتحقيق النتائج المأمولة.
الفيصلي يطلب مدربا تونسيا
ينتظر النادي الفيصلي، وصول مدرب حراس مرمى تونسي، للعمل في الفريق الأول لكرة القدم، خلفا لمدرب الحراس عمر الكسواني الذي غادر لتدريب حراس منتخب الشباب.
وتأتي الاستعانة بمدرب تونسي، بناء على طلب المدير الفني التونسي طارق جرايا، الذي سمى مدرب الحراس الذي سيعمل معه في المرحلة المقبلة.
يشار إلى أن الفيصلي، حاول استقطاب مدرب حراس محلي، من دون أن تسفر المفاوضات عن اتفاق، وبالتالي الاتفاق على المدرب التونسي.
مدرب ذات راس ليس معجبا بالمحترف الياباني
لم يعجب المدرب التونسي لفريق نادي ذات راس لكرة القدم طارق السالمي، بالمحترف الياباني الذي واصل التدريبات مع الفريق خلال الايام الماضية.

المحترف الياباني في تدريب فريق ذات راس – (من المصدر)

وكشف مدير فريق كرة القدم في نادي ذات راس يونس الرواشدة، أن المدرب التونسي اشار إلى أن المحترف الياباني لا يلبي طموحات الفريق الباحث عن محترف قادر على اثراء الفريق فنيا خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.
محروس يغادر إلى قطر اليوم
يغادر المدرب السوري السابق لفريق الجزيرة نزار محروس عمان اليوم، متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في تحليل مباريات نهائيات أمم آسيا.
وسيشارك محروس في تحليل المباريات، من خلال برنامج “المجلس” الذي يبث على قناة الكأس.
وكان محروس الذي غادر فريق الجزيرة قبل أيام قليلة، ينوي التوجه إلى الإمارات بدعوة من اصدقائه، لحضور مباريات نهائيات آسيا، قبل أن يتلقى دعوة من قناة الكأس، لتحليل المباريات، ليعلن موافقته وبالتالي التواجد في الدوحة خلال فترة البطولة.
لاعبو الرمثا يرفضون التدريب
رفض لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، المشاركة في التدريب الذي كان مقررا يوم أمس، احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية منذ اشهر.
وحضر اللاعبون إلى الملاعب، وطالبوا بضرورة صرف المستحقات بأقرب وقت، رافضين المشاركة في التمرين، في رسالة الى اللجنة المؤقتة في النادي.
ويحتج اللاعبون أيضا على عدم حضور اللجنة المؤقتة لتدريبات الفريق، والاطمئنان على اوضاع التمارين، معتبرين أن هذا مؤشرا على غياب الاهتمام.
وتمنى اللاعبون على اللجنة المؤقتة التي تم تسميتها أخيرا، بضرورة متابعة أوضاع الفريق، والعمل على تأمين مستحقاتهم المالية.
لاعبو السلط يتابعون مباراة “النشامى” واستراليا
تتجه إدارة نادي السلط، لتنظيم حفل غداء للاعبي فريق كرة القدم، عند الساعة الواحدة من ظهر يوم الأحد المقبل، بهدف حضور جماعي لمباراة المنتخب الوطني أمام منتخب استراليا في مستهل مشوار النشامى في النهائيات الآسيوية.
وهدفت إدارة السلط من هذه الخطوة، لتعزيز الروح الأسرية داخل الفريق، والالتفاف حول المنتخب في هذه البطولة، ومؤازرته أملا في تحقق نتائج جيدة.
إلى ذلك، ما تزال إدارة نادي السلط، تنتظر وصول تأشيرات دخول الاراضي القطرية، لاقامة معسكر تدريبي هناك، استعدادا لمرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
“التصريح” يحجب ارشيدات عن دورة الحراس بفلسطين
لم يتمكن المحاضر الآسيوي خلدون ارشيدات، من الإشراف على دورة التدريب الآسيوية التي كانت مقررة مطلع الأسبوع الحالي في فلسطين.
وجاء احتجاب ارشيدات، بسبب عدم حصوله على تصريح دخول الاراضي المحتلة، ما تسبب في تأجيل الدورة. وواصل ارشيدات عمله مدربا لحراس مرمى فريق السلط، المنتشي بنتائج مرحلة الذهاب بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
4 لاعبين في تدريب الحسين
حضر اللاعبون محمد العلاونة ووعد الشقران وأمية المعايطة ومصطفى ابو مسامح، إلى تدريب فريق الحسين اربد لكرة القدم يوم أمس، فيما تغيب بقية اللاعبين، لتستمر معاناة النادي في عدم القدرة على تجميع الفريق، بسبب غياب القدرة المالية على صرف الرواتب، ولم يجر اللاعبون الأربعة التدريب، وغادروا الملعب في ظل غياب اللاعبين الآخرين.

ويرفض اللاعبون التدرب لحين حصولهم على راتب شهر، وبالتالي تواصل الاحتجاب المستمر منذ أكثر من شهر.
ووفق الاتفاق المبدئي بين اللاعبين والإدارة والذي جرى يوم أمس، بعد اتصالات مكثفة، فقد تم الاتفاق على أن يتدرب الفريق اعتبارا من اليوم الخميس، على أن يتم صرف نصف راتب لكل لاعب يوم السبت أو الأحد المقبلين.
عوض يبدأ رحلة البحث عن اللاعبين
بدأ المدرب عدنان عوض، رحلة البحث عن لاعبين، لتعزيز صفوف فريق منشية بني حسن لكرة القدم، بعد أن اتفق مع الإدارة على تدريب الفريق خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
ويرى عوض أن الوقت بدا متأخرا نوعا ما في تجميع الفريق، ما دفعه للبحث عن لاعبين جاهزين، لاختصار الوقت، على أن يبدأ مهمته اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وتطمح إدارة نادي المنشية، في اعادة الفريق لمصاف أندية المحترفين، ما يدفعها للبحث عن توفير متطلبات الفريق ضمن الامكانات المتاحة.
مبادرة للاعبات نادي البتراء
نظم نادي البتراء الذي يرأسه الزميل نعمان عيد، مبادرة تمثلت بتوزيع الماء والتمر على أبناء المجتمع المحلي، تكريما لارواح شهداء الوطن، وارواح الأشخاص الذين فقدهم النادي خلال العام 2018، إلى جانب توزيع التمر والماء تكريما لروح فقيد الوطن والرياضة الشيخ سلطان العدوان.
ونفذت اللاعبات هذه المبادرة، وسط اشادة أبناء المجتمع المحلي بنادي البتراء ومبادراته الطيبة دائما في خدمة المجتمع المحلي.

كواليس النجوم

• مدرب حراس المرمى عبدالرؤوف الكتة، يستعد للمغادرة يوم غد الجمعة إلى لبنان، للتوقيع على كشوفات فريق نادي سلام زغرتا اللبناني.
• فريق السلط لكرة القدم، ما يزال ينتظر وصول محترفيه النيجيري كابيرو والغاني جيجي اللذين غادرا بعد انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري في إجازة، من دون العودة حتى الآن.
• المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، التقى يوم أمس بالمحاضرين الآسيويين الأردنيين، لترتيب أوضاع الدورات في المرحلة المقبلة… مالوش أعطى المحاضر زياد عكوبة دورا فاعلا في حال غيابه، في مؤشر على تحسن العلاقة بين الطرفين… مالوش يغادر يوم غد الجمعة إلى الإمارات، لمرافقة وفد المنتخب الوطني الذي يستعد للنهائيات الآسيوية.
• المدرب والمحاضر عدنان عوض، مرشح للاشراف على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، والمخصصة لطلاب الجامعة الأردنية.
• اللجنة الفنية في نادي السلط، عقدت اجتماعا أول من أمس، استمر لأكثر من ساعتين، تم خلاله مناقشة شؤون فريقي كرة القدم وكرة اليد… نادي السلط ورغم حداثته بدوري المحترفين، إلا أن إدارته تعتبر من الإدارات الناجحة في تسيير شؤون الفريق بطريقة اقرب إلى الاحترافيه.
• مجموعة من المدربين والمحاضرين والإداريين، المحسوبين على اتحاد كرة القدم، التقوا أول من أمس في أحد المقاهي، للحديث عن بعض المواضيع المتعلقة بكرة القدم الأردنية.
• لاعبو فريق الجزيرة لكرة القدم، تمنوا أن يتم حسم موضوع المدير الفني، في اقرب وقت، لمنحهم راحة نفسية أكبر في ظل عدم اتضاح الرؤية حتى الآن… أكثر من لاعب تمنى أن تشهد بداية العام الحالي حلا للازمة المالية التي اثرت كثيرا على الفريق.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock