أخبار محليةاقتصاد

أبو عاقولة يبحث مع مدير عام شركة العقبة سبل التعاون بينهما

عمان- الغد- التقى نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابوعاقولة امس الكابتن منصور قوقزة مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لبحث سبل التعاون والتشاركية فيما بينهما لتسهيل انسياب البضائع التي ترد وتصدر من الميناء الرئيسي والإسراع في انسيابها.

وبحث ابو عاقولة خلال اللقاء موضوع الذمم السابقة المترتبة على مباني شركات التخليص في ساحه ٤ وبواخر الركاب.

وطالب أبو عاقولة إعفاء الشركات خلال فترة كورونا بسبب اغلاق مركز جمرك بواخر الركاب إضافة إلى تخفيض قيمة الإيجارات وذلك لتخفيف الأعباء على شركات التخليص بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع.

وأشاد ابو عاقولة بالتشاركية بين النقابة والميناء والتعاون الكبير أثناء فترة كورونا وبعدها.

وطالب بتسهيل أعمال شركات التخليص في الميناء الرئيسي وتخصيص الأماكن اللازمة لإنجاز معاملاتهم دون اية تعقيدات من شأنها عرقلة العمل.

ومن جانبه اكد مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الكابتن منصور قوقزة بالتعاون الكبير الذي قدمته النقابة وشركات التخليص خلال فترة كورونا.

وأشاد قوقزة بالتشاركية الحقيقة التي تجمع النقابة والميناء، مطالبا النقابة بتقديم كتاب لبحث موضوع إعفاء او تخفيض الإيجارات المترتبة على شركات التخليص في بواخر الركاب بسبب الإغلاق ومباني شركات التخليص في ساحه ٤ للنظر بها واتخاذ القرارات المناسبة لها.

وأكد قوقزة انه على استعداد للتعاون الكامل مع نقابة اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع لتسهيل أعمالها وآية أمور من شأنها تسهيل الإجراءات المتعلقة بانسياب كافة البضائع التي ترد عبر الميناء سواء كانت إلى الاردن او صادرة او مارة بطريق الترانزيت.

وأشار قوقزة ان عدد البضائع التي تم إدخالها عبر شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ خلال النصف الأول من العام الحالي ما مجموعه مليون ونص المليون، منها السيارات واللحوم الحية والابقار والحبوب.

وبين انه تم تفريغ وتحميل ٢٥ الف حاوية خلال نفس الفترة لغايات المعاينة الجمركية في ساحة ٤ من قبل عمال التابعين لشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ.

كما وأشار إلى أنه تم إدخال خلال نفس الفترة من المشتقات النفطية والنفط الخام والغاز ما مجموعة ٢.١٢٠ مليون طن.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock