إربدالسلايدر الرئيسيمحافظات

20 شركة تخليص في “جابر” مهددة بالإغلاق بعد افتتاح “عرعر”

احمد التميمي

الرمثا- قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقوله، إن 20 شركة تخليص، تعمل في مركز حدود جابر، مهددة بالإغلاق وتسريح عامليها بعد فتح معبر “عرعر” بين السعودية والعراق، وهو ما سيكون بديلا عن نصيب السوري.
وأكد أبو عاقولة، لـ “الغد”، أن عدد شركات التخليص التي كانت تعمل في المركز قبل إغلاق الحدود بلغت 220 شركة، إلا إنها تقلصت إلى 20 شركة بعد جائحة كورونا.
وانتقد أبو عاقولة بطء الإجراءات في الحدود؛ حيث تستغرق الشاحنة السورية واللبنانية مدة 4 أيام للدخول إلى الأراضي الأردنية ترانزيت إلى دول الخليج.
ولفت إلى أن عدد الشاحنات التي تدخل الأراضي الأردنية لا تتجاوز يوميا 50 شاحنة، فيما هناك 150 شاحنة تنتظر بين الحديين الأردني والسورية لمدة 4 أيام لدخولها إلى الأراضي الأردنية.
وأشار إلى أن الحكومة الأردنية تتقاضى زهاء 1500 دينار عن كل شاحنة أجنبية تدخل أراضيها/ ترانزيت إلى دول الخليج، وهو رقم مبالغ فيه، حيث أن المسافة بين حدودي جابر  والعمري لا تتجاوز 2000 كيلو.
وأشار إلى أن فتح معبر “عرعر” بين السعودية والعراق سيؤدي إلى توقف مرور الشاحنات الأجنبية عبر الأراضي الأردنية نهائيا والتوجه إلى معبر “عرعر” ترانزيت إلى دول الخليج.
[email protected]

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock