آخر الأخبار الرياضةالرياضةفاست بريك

أبو عطا: جاهزون لاستضافة التصفيات الآسيوية بكفاءة وتميز

أمين سر "السلة" يؤكد السعي لإعادة الجماهير إلى المدرجات

خالد العميري

عمان- كشف المهندس نبيل أبوعطا، أمين سر اتحاد كرة السلة، عن جاهزية الأردن لاستضافة مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا، والتي ستقام خلال الفترة من 12 إلى 14 حزيران (يونيو) المقبل. وقال أبوعطا، في حديثه لـ”الغد”: “ستكون استضافتنا للتصفيات الآسيوية من المستوى المميز (5 نجوم)، وبشكل يعكس حضارة الأردن في التنظيم والعقلانية في إدارة الأزمات”، لافتا إلى أن حماية لاعبي منتخبنا الوطني والمنتخبات المشاركة في التصفيات والمنظمين من الإصابة بفيروس كورونا، تتصدر قائمة أولوياتهم.
وأشار: “سنتبع نظام الفقاعة الصحية والتجمع في التعامل مع الوفود القادمة إلى الأردن؛ حيث سيتم عزل كل منتخب مدة 3 أيام في الفندق، على أن يصار إلى فحصهم للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، وبشكل يضمن عدم وجود أي معوقات”.
وتعمل أمانة سر اتحاد كرة السلة بأكثر من اتجاه لضمان عدم تعريض لاعبي منتخبنا الوطني لأي انتكاسة جديدة؛ حيث يقول أبوعطا، في هذا الصدد: “خاطبنا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في مناسبتين، من أجل إعطاء أفراد المنتخب الوطني كافة اللقاح، وتسودنا حالة من التفاؤل بشأن وجود اهتمام من مركز الأزمات لتجنيب (صقور النشامى) أي بعثرة للأوراق، من خلال منحهم المطعوم”.
محاولات لعودة الجمهور
وأكد أبوعطا المحاولات الجادة للسماح بتواجد الجمهور في مباريات منتخبنا الوطني بالبطولة الآسيوية، مشيرا: “سنخاطب إدارة الأزمات في 15 أيار (مايو) المقبل، للاستفسار عن إمكانية السماح بتواجد الجماهير لحضور مباريات منتخبنا الوطني في أرضية الصالة الرياضية، مع مراعاة الإجراءات الوقائية كافة ضمن البروتوكول الصحي المتعارف عليه”، مشددا على سعيهم لأن يكونوا السباقين في تقديم نماذج إعادة “فاكهة الملاعب” إلى المدرجات.
ويتطلع اتحاد كرة السلة لإعادة جدولة بطولاته المحلية المتبقية خلال الفترة المقبلة؛ حيث يقول أبوعطا: “نسعى بكل الطرق الممكنة إلى إعادة إحياء النشاط الرياضي من خلال الحصول على الموافقات اللازمة كافة لاستعادة حقوق الأندية بالتدرب على صالاتها، إلى جانب حقنا في إقامة المباريات بالصالة الرسمية”. وأضاف: “سنعيد جدولة نشاطاتنا لتقام خلال شهر رمضان المبارك، أسوة بباقي النشاطات ومنها كرة القدم كما يعرف الجميع، سنراعي في توجهاتنا سلوك المسار الرسمي بالحصول على الموافقات اللازمة ضمن ساعات محددة”، لافتا إلى أن النهج الذي يسيرون عليه يتضمن استئناف الدوريات المتبقية عن العام 2020 وعدم إلغائها.
انفراج مالي
وتوقع أبوعطا أن تشهد نهاية الأسبوع الحالي انفراجة مالية، بقوله: “سيتم صرف المستحقات مع نهاية الأسبوع الحالي، وسيكون هناك وضوح كامل في رؤية الموافقة على إعادة إحياء النشاط والصرفيات، بعد التعديلات التي طرأت في الاجتماعين الأخيرين لمجلس الإدارة”، مؤكدا أنهم بصدد إطلاق روزنامة الموسم 2021 مع بداية الأسبوع المقبل.
استضافة رسمية
وكان الاتحاد الآسيوي لكرة السلة، أعلن بشكل رسمي عن استضافة الأردن مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2021 في أندونيسيا؛ حيث يتبقى 4 مباريات مؤجلة لـ”صقور النشامى” في التصفيات مع فلسطين (مباراتان) وسيريلانكا وكازاخستان، علما أن المنتخب السريلانكي لن يشارك في التصفيات التي ستقام بالأردن بسبب تداعيات جائحة كورونا إلى جانب خروجه من معادلة المنافسة على خطف إحدى بطاقات التأهل بشكل شبه رسمي.
ويتصدر المنتخب الكازاخستاني ترتيب فرق المجموعة السادسة برصيد 9 نقاط من 4 انتصارات وخسارة، يليه المنتخب الفلسطيني ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارتين، ثم تأتي سريلانكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط من 5 خسائر، فيما يحتل المنتخب الوطني المركز الأخير “مؤقتا” برصيد 4 نقاط من انتصارين.
تدريبات المنتخب
إلى ذلك، باشر منتخبنا الوطني تدريباته منتصف الأسبوع الماضي في صالة الأمير حمزة، بدعوة من الجهازين الفني والإداري، استعدادا لاستئناف مشوارهم في التصفيات الآسيوية؛ حيث وجهت الدعوة إلى 31 لاعبا، وهم: زيد عباس، موسى العوضي، أحمد حمارشة، محمود عابدين، محمد شاهر، أحمد عبيد، يوسف أبووزنة، فادي إبراهيم، أمين أبوحواس، سامي بزيع، خالد أبوعبود، مالك كنعان، علي الزعبي، يزن الطويل، محمود عمر، إبراهيم حماتي، نادر أحمد، رعد برهوش، غازي الصلاح، محمود هزايمة، فهد ترجلي، هاشم عباس، محمود درويش، نبيل أبوشريخ، غيث الفرج، متري بوشه، أدهم الدجاني، محمد بدور، محمد غنيم، أحمد أبوراشد، سند سمارة، إلى جانب تواصل اتحاد السلة مع “المجنس الأميركي” دار تاكر ولاعب الارتكاز أحمد الدويري المحترف في صفوف فناربخشة التركي، لضمان التحاقهما في تدريبات “صقور النشامى” بأقرب وقت ممكن.

لاعبو المنتخب الوطني قبل مواجهة كازاخستان في التصفيات الآسيوية – (من المصدر)
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock