أخبار محليةاقتصاد

أبو علي: التوسع في خدمات الضريبة الإلكترونية

عمان- الغد- أعلن مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، الدكتور حسام أبو علي، مواصلة الدائرة التوسع في تقديم خدماتها الإلكترونية للمكلفين حيث تم خلال الاسبوع الحالي اضافة خدمات الكترونية جديدة حيث اصبح بإمكان المكلفين استخراج بيان ضرائب تفصيلي لضريبة الدخل وكذلك امكانية استخراج بيان ضرائب لرصيد المساهمة الوطنية.
واوضح ان الدائرة ستعمل خلال الاسبوع المقبل على اضافة خدمات جديدة يتمكن من خلالها المكلفين الحصول عليها الكترونيا وهي طلب تعديل اقرار ضريبة دخل و طلب تعديل اقرار ضريبة المبيعات وتقديم طلب التقسيط و تقديم طلب الرد الضريبي.
ومن ناحية اخرى اعربت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات عن شكرها لللشركاء الرئيسيين وللمكلفين كافة على تجاوبهم لدعوة الدائرة بالتعامل معها وتلقي خدماتها عن بعد من خلال الخدمات الالكترونية التي توفرها او من خلال استخدام وسائل التواصل المختلفة التي توفرها الدائرة لهم حيث كان لتجاوبهم الاثر الفعال في مساعدة الدائرة في تعميق فكرة تقديم الخدمات الكترونيا وعن بعد بما يكفل المحافظة على صحة المكلفين والمراجعين كافة والتسهيل والتوفير عليهم في الوقت والجهد.
وبلغ عدد المكلفين الذين حصلوا على الخدمات التي تقدمها الدائرة الكترونيا خلال الاسبوع الاول لتقديم الخدمة عن بعد حوالي 27 الف مكلف قاموا بالحصول على اكثر من خدمة من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدائرة.
وقالت الدائرة ان نجاح تجربة التعامل عن بعد التي تم اتخاذها من قبل الدائرة بالتعاون مع الشركاء الرئيسيين يرتب استمرار الدائرة ومواصلتها في تقديم الخدمات الضريبية للمكلفين والمراجعين الكترونيا وعن بعد.
ويذكر ان الدائرة وفرت مؤخرا خدمات الكترونيه جديدة منها الحصول على رقم سري لأول مرة دون مراجعة الدائرة حيث اصبح بإمكان المكلفين الذين يحملون ارقام ضريبية من غير المشتركين بخدمات الحكومة الالكترونية الحصول على كلمة سر تمكنهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة الكترونيا دون مراجعة الدائرة او اي من مكاتبها بالإضافة الى قيام الدائرة بتوفير خدمة اعادة اصدار او استرجاع كلمة السر في حال فقدانها .

وكانت الدائرة قد قامت بتخصيص مركز للمساندة والدعم يتم التواصل معه من خلال برنامج الواتس اب على رقم 0798818810 لمتابعة انجاز اي معامله او خدمة لم يتم الحصول عليها الكترونيا بالإضافة الى استخدام البريد الكتروني الرسمي للدائرة او المديرية لمتابعة انجاز اي معاملة او خدمة لم يتم الحصول عليها الكترونيا.
كما تم تخصيص بريد الكتروني لكل مديرية ومركز خدمات في كافة انحاء المملكة لتمكين المكلفين من تقديم واستقبال الطلبات اليومية والاجابة عليها وكذلك الحصول على كافة الخدمات الضريبية عن بعد وتم توفير العناوين على موقع الدائرة الالكتروني .
علما بان الدائرة كانت قد زودت الشركاء الرئيسيين بأرقام هواتف المدير العام والمساعدين ومدراء المديريات ورؤساء المراكز الضريبية للتواصل معهم لحل اي مشاكل اجرائية تتعلق بالخدمات الضريبية او قد تعترض عملية استقبال الطلبات والمراجعات اليومية عن بعد.
ويذكر بان هذه الاجراءات جاءت ضمن اتفاق الدائرة مع الشركاء الرئيسيين للتسهيل على المكلفين والتخفيف عليهم في الوقت والجهد وحفاظا على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة (فايروس كورونا).

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock