أخبار محليةاقتصاد

أبو علي: تمديد مهلة تقديم ميزانيات الشركات إلى نهاية تموز

هبة العيساوي

عمان- قال مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسام أبوعلي إن “الدائرة مددت مهلة تقديم الميزانيات النهائية المدققة للشركات لنهاية تموز (يوليو) المقبل حتى يستطيع مدققو الحسابات وخبراء الضريبة استيفاء جميع الإجراءات في وقت مناسب.
وبين أبوعلي في تصريح لـ “الغد” أنه بعد لقاءات عديدة مع جمعية مدققي الحسابات وجمعية خبراء الضريبة وافقت الدائرة على طلبهم بتمديد المهلة من أجل تقليل العبء عنهم وتسهيل الإجراءات مع الدائرة، نظرا لصعوبة الانتهاء منها في الوقت المحدد بنهاية شهر حزيران (يونيو).
ولكنه بين أن موعد تقديم الاقرارات الضريبية ومسودة الميزانيات بقي كما هو في نهاية حزيران (يونيو)، ومن أجل ذلك تم تمديد دوام مديريات ضريبة الدخل والمبيعات وكذلك دوام الدائرة حتى انجاز آخر معاملة.
وكان مدققو حسابات وخبراء ضريبة قد طالبوا بتمديد مهلة تسليم الميزانيات المدققة للضريبة نظرا لأن التوقف عن العمل لمدة شهرين ونصف الشهر بسبب كورونا عطل العمل بالميزانيات وأخرهم وهم بحاجة إلى وقت أطول لإنهاء عملهم بشكل قانوني.
ودعت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات المكلفين الملزمين بتقديم إقرارات ضريبة الدخل عن السنة المالية 2019 لتقديمها ودفع المبالغ المعلنة فيها إلكترونيا قبل 30 حزيران(يونيو) الماضي تنفيذا لأمر الدفاع رقم 10 الذي مدد مهلة تقديم إقرارات ضريبة الدخل من 30 نيسان(إبريل) إلى 30 حزيران(يونيو) الماضي.
كما دعت المكلفين إلى ضرورة تسليم إقرارات ضريبة الدخل للدائرة قبل انتهاء الفترة القانونية تجنبا لتعرضهم للغرامات التي نص عليها القانون والتي تشمل ضريبة مضافة لعدم تقديم الإقرار الضريبي، وكذلك غرامة بواقع 4 بالألف من قيمة المبالغ الضريبية المستحقة عن كل أسبوع تأخير أو أي جزء منه.
إلى ذلك، بينت دائرة الضريبة أن جميع خدماتها متاحة الكترونيا للمكلفين بدءا من التسجيل في الضريبة إلى تحديث البيانات الشخصية مرورا بتقديم الاقرارات الضريبية وتدقيقها والحصول على بيان ضرائب وشهادة بالرقم الضريبي وكذلك الاستعلام عن المعاملات المتعلقة بالمكلف نفسه وارفاق المعلومات وكشوف الاقتطاعات وقسائم المعلومات الكترونياً إضافة الى الاشتراك في القائمة الذهبية وكذلك التقدم للتسويات والمصالحات وصولا الى الدفع الإلكتروني فالحصول على براءة الذمة ثم تحويل الرديات إلى البنوك من خلال رقم الحساب الدولي (IBAN) الخاص بحساب المكلف البنكي والحصول على العديد من الخدمات الإلكترونية الاخرى.
وطلبت الدائرة من المكلفين ضرورة ارفاق المعلومات المتعلقة بأنشطتهم الاقتصادية خلال العام 2019 مع الاقرار الضريبي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock