آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أبو عوض وعليمات يستهلان المشاركة الأردنية في بارالمبيك طوكيو

علم الأردن يرتفع في حفل الافتتاح

عمان -الغد – تنطلق في العاصمة اليابانية طوكيو اليوم، فعاليات المشاركة الأردنية في النسخة السادسة عشرة من دورة الألعاب البارالمبية (بارالمبيك طوكيو 2020)، والتي أقيمت أمس بمشاركة عالمية واسعة من 163 دولة تمثل كافة القارات.
وتفتتح المشاركة الأردنية الساعة 6.20 صباحا بتوقيت عمّان، بظهور البطلة البارالمبية فاتن عليمات التي تواجه لاعبة صينية ضمن الفئة 4 بكرة الطاولة، وذلك في أول ظهور بارالمبي لها، في حين تبدأ البطلة البارالمبية المخضرمة ختام أبو عوض مشاركتها عند 11.20 صباحا بلقاء لاعبة تايلندية ضمن الفئة 5، قبل أن تظهر فاتن عليمات مجددا عند الساعة 11.20 صباحا في ختام منافسات اليوم الأول بمسابقة كرة الطاولة (فردي الدور الأول) الذي يتواصل حتى مساء الثلاثاء المقبل، على أن تقام بطولة الفرق في الأول والثالث من الشهر المقبل بمشاركة أبو عوض وعليمات.
ويشار إلى أن كرة الطاولة كانت منحت الأردن أول ميدالية الذهبية في دورات الألعاب البارالمبية عن طريق البطلة البارالمبية مها البرغوثي في بارالمبيك سيدني 2000.
وتقول البرغوثي التي تشغل حاليا منصب أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية وترأس البعثة الأردنية إلى بارالمبيك طوكيو، أنها فخورة بإنجازات كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية وتتمنى للبطلتين ختام أبو عوض وفاتن عليمات الوصول إلى منصات التتويج رغم المنافسة المتوقعة من نخبة بطلات العالم.
أما ختام أبو عوض وفاتن عليمات فقد عبرتا عن فخرهما بالظهور في بارالمبيك طوكيو ورغبتهما في تعزيز مكانة الأردن في هذه المسابقة.
ويشار إلى أن أبو عوض المصنفة ثالثة عالميا، تملك سجلا ذهبيا وحافلا بالإنجازات وعلى كل المستويات حيث سبق لها المشاركة في كل من نسخ أثينا 2004، بكين 2008، لندن 2012، ريو 2016، وهي حاملة ذهبية بطولة العالم في سويسرا العام 2006 وذهبية البطولة الآسيوية للناشئين في اليابان 2009 وفضية بطولة العالم في الصين 2014 وفضية أسياد كوريا 2014 وفضية أسياد جاكارتا 2018، وبرونزية بطولة العالم في هولندا 2002، وكوريا 2010، وبرونزية بارالمبيك أثينا 2004 وبارالمبيك بكين 2008.
يقول الشلتوني في حديثه من طوكيو أنه فخور بظهوره الخامس تواليا في دورات الألعاب البارالمبية، وأنه يأمل أن يتوج هذه المسيرة وهذا الظهور بإنجاز آخر يعزز مكانة كرة الطاولة الأردنية في دورات الألعاب البارالمبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock