أبو غزالة يشارك في مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم

لندن - أكّد الدكتور طلال أبوغزالة رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بأن مؤتمر ومعرض الخليج للتعليم المنعقد في العاصمة البريطانية لندن أتاح فرصة فريدة لاستكشاف الفرص الهائلة التي أفرزتها البيئة الإقليمية العالمية المتغيرة من أجل تعليم أفضل لمستقبل أطفالنا في منطقة الخليج والعالم العربي، وقال إن هذا الحدث وإن تركزت محاوره حول التعليم في منطقة الخليج التي انجزت تحسينات كبيرة خلال العقد الماضي إلا أنه ما تزال هناك تحديات هائلة إلى الآن، ولدينا الفرصة لمواجهة هذه التحديات وقيادة التحول في النظم التعليمية في العالم العربي.اضافة اعلان
جاء ذلك في كلمة رئيسية للدكتور أبوغزالة امام المؤتمر الذي يشارك فيه المسؤولون وقادة التعليم من الوطن العربي والعالم وممثلون عن كبرى الجامعات ومؤسسات ومراكز التعليم.
وأضاف أنه بالرغم من التقدم الهائل الذي أحرز في تحديث نظمنا التعليمية على مدى العقدين الماضيين إلا إننا ما نزال بعيدين عن الهدف المتمثل في خلق بيئة تربوية مناسبة تساعد الطلاب على تحفيز قدراتهم على التفكير النقدي والإبداعي واستخدام ملكاتهم في مجال المعرفة وتطبيقاتها بما يساعد في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تواجه مجتمعاتنا وبما ينسجم مع النهج الثقافي والتاريخي لمنطقتنا الاقتصادية.
وناشد د. أبوغزالة الحضور بالقول إن هذا يتطلب تغييراً في نمط التعليم التقليدي القائم على النظم القديمة التي ورثناها عن الماضي.
وتحدث عن التحديات والفرص وقال هناك زيادة هائلة في فرص التعليم مع ارتفاع عدد الطلاب واستثمارات القطاع الخاص وظهور أنواع جديدة من التعليم مثل الجامعات المفتوحة والافتراضية.