الرياضةرياضة محلية

أبو غوش يغيب بسبب الإصابة.. وقطان ينتظر المشاركة بالجائزة الكبرى

منتخب التايكواندو ينهي معسكر روسيا والعساف يؤكد الفائدة

خالد المنيزل

عمان – تأكد غياب نجم المنتخب الوطني للتايكواندو أحمد أبو غوش، عن المشاركة في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى المصنفة من عيار أربع نجوم، التي تستضيفها مدينة صوفيا البلغارية خلال الفترة من 18-20 تشرين الأول (اكتوبر) الحالي.
ويأتي الغياب نظرا للإصابة حسب المعلومات الوادرة من روسيا، وعلمت “الغد” ان لجنة الاعداد الأولمبي تنظر بقلق الى تغيب أبو غوش عن بطولات الجائزة الكبرى بسبب تكرار الإصابات التي ربما تبعده عن نيل احدى بطاقات التأهل الأولمبي للاعبين الـ 6 الأوائل في تصنيف وزنه تحت 68 كغم.
وما تزال مشاركة حمزة قطان غير واضحة، لأن تقرير حالته الصحية ارسل للاتحاد الدولي قبل يومين بعد اعتماد أسماء اللاعبين المشاركين، بانتظار اعتذار اي لاعب من المشاركين ليأخذ حمزة قطان مكانه في وزن فوق 80 كغم، بعد ان بينت التقارير الصحية انه جاهز للمشاركة وأن الكسر الذي اصابه شفي تماما، وتدرب بشكل ايجابي في معسكر روسيا.
الى ذلك، يعود من روسيا اليوم وفد المنتخب الوطني للتايكواندو، بعد ان انهى معسكره التدريبي الذي أقيم هناك لمدة اسبوعين، والذي يسبق الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى في مدينة صوفيا البلغارية، ومن المنتظر ان يطير الى هناك يوم غد .
وضم وفد المنتخب الوطني المشارك في معسكر روسيا، المدير الفني فارس العساف والمدرب نبيل طلال والمعالج لؤي مرايات، ونجوم المنتخب الأولمبي أحمد ابو غوش، جوليانا الصادق، أنس الصادق، صالح الشرباتي، حمزة قطان، الى جانب نجوم منتخب الشباب وهم: زيد مصطفى، زيد الحلواني، فهد الصبيحي، نتالي الحميدي، سهام المحمود، بانا ضراغمة.
وبحسب المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف، يمثل الأردن في الجولة الثالثة من بطولة الجائزة الكبرى 3 لاعبين، الذين شاركوا في الجولة الثانية في تشيبا اليابانية وهم: جوليانا الصادق وزن تحت 67 كغم، أنس الصادق وزن فوق 80 كغم، صالح الشرباتي وزن تحت 80 كغم، فيما ستكون مشاركة حمزة قطان مرهونة باعتذار اي لاعب على لائحة المشاركين.
واضاف المدرب فارس العساف أن معسكر روسيا كان ناجحا بكافة المقاييس، وذا فائدة كبيرة على اللاعبين.
أما بقية اللاعبين واللاعبات فهم يستعدون للمشاركة في البطولة الآسيوية التي ستقام في لبنان خلال آذار (مارس) المقبل، الى جانب لاعبي المنتخب الأولمبي وهم: زيد مصطفى لوزن 68 كغم، زيد الحلواني لوزن 63 كغم، فهد الصبيحي لوزن فوق 80 كغم، نتالي الحميدي لوزن 67 كغم، سهام المحمود لوزن 67 كغم، بانا ضراغمة لوزن 46 كغم.
وتعد بطولة الجائزة الكبرى إحدى أهم البطولات في رياضة التايكواندو، وتتكون العام الحالي من أربع جولات، حيث تستضيف العاصمة الروسية موسكو الجولة الرابعة والأخيرة، واقيمت الجولة الأولى منها في مدينة روما الإيطالية، والثانية في تشيبا اليابانية، وتلعب بطولة الجائزة الكبرى للعام الحالي دورا كبيرا في عملية التأهيل إلى أولمبياد طوكيو 2020 بفضل النقاط التصنيفية الكثيرة التي تمنحها للفائزين، وستكون نقاط جولتي صوفيا في بلغاريا وموسكو في روسا حاسمة، يتم بعدها تحديد أفضل 6 لاعبين في كل وزن من الأوزان الأولمبية، بينما يعود كافة اللاعبين الآخرين الى المنافسة في بطولات قارتهم التي تجرى قبل نهاية نيسان (ابريل) من العام المقبل.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock