أبو غوش يقود نجوم التايكواندو في بطولة فلسطين الدولية

لاعب المنتخب احمد أبو غوش (يسار) يهاجم منافسه في بطولة سابقة  – (من المصدر)
لاعب المنتخب احمد أبو غوش (يسار) يهاجم منافسه في بطولة سابقة – (من المصدر)

عمان-الغد- يتوجه إلى فلسطين اليوم الأربعاء، نجوم المنتخبات الوطنية للرجال والنساء والناشئين للتايكواندو، بقيادة نجم المنتخب الوطني احمد أبو غوش، للمشاركة في بطولة فلسطين الدولية المفتوحة التي تقام يومي الجمعة والسبت المقبلين.اضافة اعلان
وتعتبر مشاركة المنتخبات الوطنية ونجوم المراكز هي مفتاح نجاح البطولة، خاصة أن هناك أكثر من 200 لاعب ولاعبة من الأردن يشاركون في البطولة ويمثلون 20 مركزا أردنيا أبرزها: عصفور، عالم الرياضة، فلسطين، البركان، الفارس، عالم الرياضة، وقد بدأت الفرق بالوصول إلى رام الله اعتبارا من يوم أمس الثلاثاء، بينما تتوافد بقية الوفود الأردنية والمنتخبات الوطنية إلى هناك اعتبارا من صباح اليوم..
ولعل سر نجاح بطولات التايكواندو الفلسطينية، يعود للمشاركة الواسعة من اللاعبين واللاعبات الأردنيين، جنبا إلى جنب مع نجوم التايكواندو الفلسطينية، التي تسعى للوصول إلى أهم البطولات العالمية، وكذلك للكوادر التحكيمية الأردنية التي سيكون لها الدور الأكبر في قيادة المباريات.
وبشكل عام فإن المشاركة الأردنية هي سر نجاح البطولات الفلسطينية، كما حدث العام الماضي، بينما تعتبر بطولة العام الحالي ذات نكهة خاصة، وسط اهتمام رسمي وشعبي بمشاركة النجم الأولمبي احمد أبو غوش، الذي يساهم في توافد اعداد كبيرة من الجماهير الفلسطينية، بعد أن نال أول ميدالية ذهبية عربية في التايكواندو في أولمبياد رودي جانيرو.
ومن المنتظر أن يمثل المنتخب الوطني في البطولة: معاذ القطاونة، روصلان لبزو، صالح الشرباتي، حمزة قطان، إلى جانب احمد أبو غوش، بينما يمثل منتخب النساء اللاعبات: بانا ضراغمة، تالين الحميدي، لونا أبو عيشة، وجوليانا الصادق.
ويقود المنتخبات الوطنية المدير الفني فارس العساف، والمدربون ليث عزت، يوسف أبو زيد، محمود الصقور والمعالج لؤي مرايات. 
ويشارك في البطولة أفضل 32 لاعبا في العالم، ما يجعل منها أحد أهم البطولات القوية والمتميزة، ويحرص المنتخب الوطني على التواجد في هذه التظاهرة الدولية في إطار الدعم الأردني للرياضة الفلسطينية.
وكذلك يشارك المنتخب الوطني للناشئين في البطولة الآسيوية للناشئين، التي تقام في رام الله يوم الأحد المقبل، ويمثل المنتخب الوطني : مصطفى اللحام، لؤي أبو حميدان، زيد مصطفى، محمد فلاح، واللاعبات: راما أبو الرب، نتالي الهندي، وعائشة السدة.
أبو غوش والجائزة الكبرى
يتوجه لاعب المنتخب الوطني احمد أبو غوش إلى مدينة لندن الشهر المقبل، للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولات الجائزة الكبرى التي تقام هناك خلال الفترة 20-22 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، وتختتم السلسلة في الجولة الرابعة التي تقام في كانون الأول (ديسمبر) المقبل في مدينة أبيدجان العاجية.
وتعتبر بطولات الجائزة الكبرى المحك، الذي يتم من خلاله تحديد مستوى اللاعبين وتطورهم فنيا.
وكان أبو غوش قد اعتذر عن عدم المشاركة في نزالات الجولة الثانية التي أقيمت في مراكش المغربية الشهر الحالي، وكان قد شارك في الجولة الأولى التي أقيمت في موسكو ونال الميدالية البرونزية لوزن تحت 68 كغم.