أخبار النجومالرياضة

أبو هضيب يغادر الفيصلي ممتعضا..السلط يلتقي عبدالستار..الكويتيون يقللون من قدرات “النشامى” والجمهور يأمل برد في الملعب

لاعبان يشتكيان رئيس النادي..و"الرماثنة" يتوقعون مفاجآت فنية

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الكويتيون يحللون “النشامى”: “دفاعه ضعيف ووسط بطيء وفردية فهل يرد لاعبونا؟
إعتبر المحللون الكويتيون، أن منتخب الأردن ليس بالمنتخب القوي، في ظل ضعف دفاعاته، وبطء خط وسطه، واعتماده على فردية بعض اللاعبين.
جاء ذلك خلال برنامج رياضي، شارك فيه عدد من المحللين، من بينم النجم الكويتي السابق بشار عبدالله.
واعتبر المحللين أن منتخب النشامى منتخب عادي، ولا يملك حلولا جماعية، ويملك قلبي دفاع ضعيفين من السهل جدا أن تكسب عليهما ركلة جزاء، مشيرين إلى أن أحد قلبي الدفاع هو لاعب سبق وأن لعب في الدوري الكويتي “طارق خطاب”، وهو لاعب أقل من عادي وفق حديث المحلل، الذي اشار إلى أن المنتخب يمتلك حلولا فردية للاعب أو لاعبين اثنين.
بشار عبدالله اشار إلى أن المنتخب الأردني ليس كما توقع، بعد أن تابعه أمام منتخب الصين تايبيه، لافتا إلى أن اللاعب موسى التعمري لاعب جيد ولكنه فردي، معتبرا أن منتخب النشامى يتسلح باللياقة والحماس.
ووصف المحللون الكويتيون خط الوسط بالبطيء، والدفاع بالضعيف، ومحاولة الاعتماد على الحلول الفردية، مطالبين لاعبي منتخبهم باستثمار هذا الوضع لتحقيق الفوز.
يشار إلى أن متابعين لتحليل الكويتيين للمنتخب، تمنوا أن يستمع لاعبو المنتخب الوطني لهذه التحليلات التي يجب أن تشكل استفزازا لهم، وتدفعهم للرد في الملعب يوم الخميس المقبل، فهل يأتي رد النشامى واضحا وصريحا؟
اجتماع ايجابي بين السلط والحارس عبدالستار
وصف الاجتماع الذي جرى بين نادي السلط، وحارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الجزيرة أحمد عبدالستار، بالإيجابي.
وجاء هذا الاجتماع، لمناقشة العرض الذي قدمه نادي السلط للحارس، للانضمام إلى صفوف الفريق في الموسم الكروي المقبل، لا سيما وأن عقد عبدالستار مع الجزيرة انتهى بخروج الفريق من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ووفق المعلومات، فقد اتفق الطرفان (اللاعب والسلط)، على تفاصيل كثيرة، دفعتهما لقراءة سورة الفاتحة، في مؤشر عن توافق في أغلب البنود، ولكن دون الحديث عن توقيع رسمي، بسبب رغبة الحارس بدراسة معمقة أكثر، لا سيما وأن عبدالستار يدرس ايضا عرضا سبق وأن تقدم به نادي الوحدات.

حارس مرمى الجزيرة أحمد عبدالستار – (من المصدر)


الحارس سبق وأن أكد أنه لم يحسم أمره سواء في السلط أو الوحدات أو الاستمرار في الجزيرة، مفضلا التريث لدراسة معمقة.
السياحة بالعقبة تحظى بنصيب في بطولة غرب آسيا للسيدات
نجحت بطولة غرب آسيا لأندية السيدات لكرة القدم، المقامة حاليا في مدينة العقبة، وتختتم يوم الجمعة المقبل، في تحقيق أهداف ونجاحات سياحية، عندما منحت الوفود المشاركة فرصة التجوال والسياحة في ثغر الأردن الباسم.
وشهدت الأيام الماضية، وفق الأخبار الواردة من هناك، قيام وفود الفرق الخمسة المشاركة في البطولة من الأردن ولبنان والبحرين وفلسطين وأبو ظبي، بالتجوال في أسواق العقبة، والقيام بجولات سياحية، وزيارة الشاطئ، والقيام برحلات سياحية في البحر على متن القوارب السياحية، فيما يخطط البعض لزيارة وادي رم ومدينة البتراء.
وتعتبر هذه الزيارة الأولى، لعدد كبير من اللاعبات والمدربين والإداريين من الفرق المشاركة إلى مدينة العقبة، ما يعني نجاح اتحاد غرب آسيا في الترويج لمدينة العقبة، واتاحة المجال للرياضيين العرب بالتعرف على هذه المنطقة، إلى جانب المكتسبات الرياضية من اقامة هذه البطولة.
أبو هضيب يغادر الفيصلي ممتعضا
غادر اللاعب عامر أبو هضيب، فريق النادي الفيصلي، بعد أن فسخ عقده رسميا، لأسباب كثيرة ومتعددة.
وودع أبو هضيب النادي، ممتعضا وحزينا على الكثير من التفاصيل التي فضل عدم الإشارة إليها في الوقت الحالي.
وفي رده على استفسارات “الغد”، لفت أبو هضيب إلى أنه توصل لاتفاق مع النادي على فسخ العقد، وفق تفاصيل معينة، وبالتالي الانتظار والتريث قبل تحديد وجهته المقبلة، بعد أن اصبح لاعبا حرا.
وأكد اللاعب أنه لا يريد في الوقت الحالي، الافصاح عن الأسباب التي دفعته لطلب فسخ العقد والرحيل عن الفيصلي، لغاية في نفسه، مع الإشارة إلى أنه ربما يأتي الوقت ويتحدث فيه عن الظروف التي مر بها.
وعن وجهته التالية، أكد اللاعب أنه تلقى عدة عروض من أندية محلية، منها ناديه الأم الرمثا، ولكنه في انتظار الأيام المقبلة لحسم وجهته، في ظل ابتعاد موعد المنافسات، رغم أن اتفاقا مبدئيا جرى مع الرمثا الأوفر حظا في استقطاب اللاعب.
مشادة وقضايا بين لاعبين ورئيس ناد
كشف لاعبان عن رفعهما قضية في المحكمة، ضد رئيس النادي السابق، بسبب قيام الرئيس بتمزيق الشيكات المعطاة للاعبين، بعد أن تم استدراجهما والتغرير بهما لتسليم الشيكات.
القصة بدأت وفق مصدر مطلع، عندما أعطى الرئيس شيكات شخصية للاعبين، دون أن يتمكنا من صرف تلك الشيكات، ليقوم الرئيس باستدعاء اللاعبين بحجة أنه يريد اعطائهما مستحقاتهما المالية.

المدرب أشرف شتات – (من المصدر)


الرئيس طلب من اللاعبين عند وصولهما، تسليم الشيكات، من أجل تصويرها تمهيدا لمنحهما المستحقات نقدا، ليتفاجأ اللاعبان بقيام الرئيس بتمزيق الشيكات، ما أثار غضبهما، ودفعهما للدخول في مشادات مع الرئيس الذي رفض اعطاءهما المستحقات.
اللاعبان لجأ إلى أحد المحامين، وطالباه برفع دعوى ضد الرئيس، أملا في الحصول على المستحقات، بعدما تم تمزيق الشيكات التي سبق وإن اعطيت لهما لحفظ حقوقهما المالية.
جمهور الرمثا ينتظر مفاجأة المدرب والمحترفين
رفع جمهور نادي الرمثا، وتيرة تساؤلاته، عن الغموض الذي يحيط بفريق النادي لكرة القدم، خاصة فيما يتعلق بالمدير الفني الجديد، واللاعبين المحلين والمحترفين الأجانب المتوقع استقطابهم في الموسم المقبل.
وكشف عدد من محبي الرمثا، أن الحديث الذي يدور في أروقة المدينة، يشير إلى توقعات جماهيرية بمفاجأة سعيدة من الإدارة، تتعلق بالمدير الفني القادم.
وكشف أحد المقربين من النادي، أن هوية المدرب الجديد، والمفاوضات التي تجري معه، تحاط بسرية تامة، لدرجة أن البعض في الإدارة غير مطلع على التفاصيل، وهو ما ينطبق عن المفاوضات مع اللاعبين المحليين والأجانب المتوقع التعاقد معهم.
ويأمل الجمهور الرمثاوي أن “يصوم ويفطر على مدرب متميز ولاعبين مميزين”، أملا في إعادة الرمثا لسابق عهده منافسا قويا على الألقاب. يشار إلى أن الجمهور الرمثاوي، ما يزال ينتظر الإعلان عن هوية المدرب القادم، وتحديد موعد بدء التدريبات، استعدادا للموسم المقبل.
شتات يقود أول تدريب للأهلي
قاد المدرب أشرف شتات، أول من أمس، أول تدريب لفريق النادي الأهلي الذي باشر تحضيراته للموسم الكروي الجديد.
وجرى تدريب الفريق على ملعب النادي بغمدان، في أول خطوة للنادي الباحث عن نتائج افضل في الموسم المقبل.
أندية الأولى تبدأ بجمع تواقيع اللعب بدون محترفين
بدأ عدد من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بجمع تواقيع الأندية الـ14 المشاركة بالدوري، للتوصل إلى قرار بشأن خوض دوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، بدون لاعبين محترفين أجانب.
وبدأ الكتاب يتجول بين أندية الدرجة الأولى، للحصول على أكبر عدد من التواقيع، أملا في استصدار قرار يقضي باقامة الدوري باللاعبين المحليين فقط، رغم معارضة أكثر من ناد لهذا الموضوع.
أندية الأولى سبق ايضا وأن اتفقت على تقديم طلب لاتحاد الكرة، لتأجيل الدوري من شهر شباط (فبراير) المقبل، إلى شهر تموز (يوليو) المقبل، حيث تشير الدلائل إلى توجه اتحاد الكرة للموافقة على طلب التأجيل.

كواليس النجوم

• أحد نجوم كرة القدم المحلية، إضطر للذهاب إلى البنك، وختم الشيك الذي يملكه من النادي والذي تسلمه قبل حوالي 3 أشهر، من دون أن يتمكن من صرفه، بسبب عدم وجود رصيد للنادي… ختم الشيك يعني رغبة اللاعب في التوجه إلى المحكمة، أو تقديم شكوى بالطرق المتعارف عليها.
• إدارة نادي شباب الأردن لكرة القدم، وعدت لاعبيها بمكافآت مالية مجزية في حال تخطي فريق الشباب السعودي بدور الستة عشر ببطولة الأندية العربية.. اللاعبون سبق وأن تسلموا مكافأة فورية، بعد اجتياز فريق النجم الساحلي التونسي.. المعلومات الواردة من تدريبات شباب الأردن، تفيد برغبة جامحة لدى اللاعبين بعيدا عن المكافآت، بتحقيق الفوز امام الشباب السعودي، سعيا لخدمة الكرة الأردنية والنادي وخدمة أنفسهم.
• تغييرات جديدة متوقعه في أحد الاجهزة الفنية لأحد أندية المحترفين لكرة القدم… حالة من عدم الاستقرار يعيشها الجهاز الفني لهذا النادي للعديد من الاسباب.
• فريق الأنصار اللبناني الذي يدربه المدرب السوري المعروف نزار محروس، حقق فوزا كبيرا على فريق الصفا بنتيجة 4-1، في اطار منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.. المحترف السنغالي الحاج مالك الذي سبق وأن احترف في فريق الوحدات، نجح في تسجيل “هاتريك” في المباراة.
• طائرة خاصة ستقوم بنقل الجماهير الكويتية من الكويت إلى عمان، لمؤازرة المنتخب الكويتي في مباراته امام المنتخب الوطني يوم الخميس المقبل، في اطار منافسات التصفيات الآسيوية المشتركة… هذه المبادرة بتخصيص طائرة لنقل الجمهور الكويتي، يتوقع أن تحفز الشركات لتوفير طائرة أخرى لنقل أكبر عدد من الجماهير.. هذه الخطوة تأتي في إطار إدراك الاتحاد الكويتي لكرة القدم، بأهمية المباراة أمام منتخب النشامى، ودورها في تعزيز حظوظ المنتخب الشقيق بالخروج من عنق الزجاجة، والمنافسة على التأهل للدور الحاسم.
• أحد الشغوفين بمتابعة المنافسات المحلية، كشف عن حالة غير مسبوقة من الملل التي يعيشها ومجموعة من زملائه، بسبب ترحيل انطلاق المنافسات المحلية إلى شهر شباط (فبراير) المقبل.. المتحدث لـ”الغد” أكد أنها المرة الأولى التي يشعر بها بحالة من الملل المصحوب بالحسرة، لغياب المنافسات المحلية، فيما تتواصل منافسات البطولات في الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock