عيد ميلاد الملك عبد الله 2017

أبو وشاح: الصادرات الأردنية تشهد تطورا بعهد الملك

عمان- قال رئيس جمعية المصدرين الأردنيين المهندس عمر أبو وشاح، إن الصادرات الوطنية شهدت تطورا كبيرا، بفضل جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في تجسيد شراكة اقتصادية وتجارية مميزة مع العديد من دول العالم.
وأكد أبو وشاح في بيان صحفي أمس، بمناسبة عيد ميلاد جلالته الذي يصادف اليوم أن الصادرات الوطنية، وصلت ألى أكثر من مليار إنسان حول العالم، ودخلت لأكثر من 120 سوقا دوليا، بفضل توقيع اتفاقيات ثنائية وجماعية للتجارة الحرة، وفي مقدمتها الانضمام لمنظمة التجارة العالمية وتحرير التجارة مع الولايات المتحدة وكندا، بالاضافة للشراكة الأوروبية المتوسطية واتفاقية التجارة الحرة العربية الكبرى.
وأشار إلى أن الصناعة الوطنية، قادرة على المنافسة في الأسواق العالمية، وهذا ما يكشفه الطلب المتزايد على تلك السلع في الأسواق الخليجية والأوروبية والأميركية، والمشاركة في المعارض العالمية، ما عزز مكانة المنتج الأردني. وأكد ابو وشاح أهمية العمل، بجدية لمواجهة التحديات وجذب الاستثمارات وتوفير فرص عمل، باعتبار ذلك مسؤولية وطنية يجب أن أن يتحملها القطاعان العام والخاص، مشددا على ضرورة تجاوز المعيقات التي تعترض قطاع الأعمال والاستثمارات بالمملكة.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock