آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أبو يمن.. نجم فوق العادة يفرض تألقه في “الطاولة المصرية”

بلال الغلاييني

عمان – أثبت نجم كرة الطاولة الأردنية زيد أبو يمن كفاءته العالية والمستوى الفني المتميز الذي وصل إليه، بعد أن تألق بشكل كبير ولافت للانتباه خلال مشاركته في الدوري المصري كلاعب محترف في صفوف فريق الحوار، والذي قاده للتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد سلسلة من الانتصارات الثمينة التي ساهم بها أبو يمن، وخصوصا التي خاضها أمام فريق الصيد المصري في مباراتي الذهاب والإياب.

أبو يمن يشارك بالدوري المصري.. والحوراني في معسكر قطر العالمي

وسيخوض أبو يمن مع فريقه لقاءات قوية ومثيرة في الدور ربع النهائي أمام فرق ذات صيت ومستوى عاليين، حيث يضم هذا الدور فرق الأهلي والزمالك وانبي ومصر للتأمين والإسماعيلي والرباط وسبورتنج، إلى جانب الحوار، في الوقت الذي بات فيه فريق الحوار يعول كثيرا على النجم أبو يمن في تحقيق النتائج القوية التي تعزز من فرصه بالتأهل إلى الدور قبل النهائي، والذي يقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين (الذهاب والإياب).

وتعتبر مشاركة أبو يمن في الدوري المصري هي الثانية في مسيرته الرياضية، حيث سبق له وأن شارك مع فريق المعادي، وساهم معه في تحقيق النتائج الجيدة.

وقال النجم أبو يمن “سعيد جدا بخوض تجرية الاحتراف الثانية في الدوري المصري، وهي محطة متميزة في حياتي الرياضية، وقد لعبت مباريات ذات مستوى كبير مع لاعبين مميزين ومعروفين على المستوى الدولي، والحمد لله حققنا المطوب في المباريات الماضية، ونتطلع لتحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المقبلة في الدور ربع النهائي، وسنلعب أمام فرق تتمتع بمتسويات فنية عالية جدا، أمثال فرق الأهلي والزمالك وانبي وسبورتنج والإسماعيلي، وطموحي عال في مواصلة تحقيق الإنجازات”.

مسيرة التألق

وبدأ أبو يمن ممارسة لعبة كرة الطاولة وهو في سن السادسة من عمره، وقد تعلق باللعبة من خلال والده يوسف أبو يمن الذي كان في تلك الفترة لاعبا ومن ثم مدربا في فريق الأرثوذكسي، وقد بدأ زيد بمشاركة فرق الأرثوذكسي في البطولات المحلية للفئات العمرية، قبل أن يلتحق بصفوف المنتخب الوطني في العام 2004، عندما شارك في بطولة قبرص الدولية وهي المحطة الخارجية الأولى في مسيرته مع اللعبة، وحقق من خلالها المركز الثاني.

ثم شارك في بطولة القدس الدولية التي أقيمت في اليمن في العام 2009، ونال المركز الثاني، ثم شارك في بطولة كأس الاتحاد العربي التي جرت في الأردن وحصل على المركز الثالث، كما شارك في التصفيات المؤهلة للبطولة الآسيوية (تصفيات غرب آسيا)، التي جرت في الأردن في العام 2009، وظفر بالمركز الأول، ثم عاد وشارك في بطولة قبرص الدولية في العامين 2011 و2014، وساهم في حصول المنتخب الوطني على المركز الثالث، ثم شارك في بطولة كأس الاتحاد العربي التي جرت في العراق في العام 2013، وحقق المركز الثالث.

وشارك أبو يمن في بطولة صلالة الدولية التي جرت في سلطنة عمان في العام 2017، ونال المركز الأول، مثلما شارك في التصفيات الأولمبية عن منطقة غرب آسيا في العام 2016، في هونغ كونغ، وحقق المركز الثالث، كما شارك في التصفيات الأولمبية عن منطقة غرب آسيا في العام 2020 وجرت في عمان العام الحالي، وحقق المركز الثالث.

وتتزين مسيرة أبو يمن الرياضية بمشاركته في أربع بطولات للعالم (2010 في روسيا، و2011 في هولندا، و2018 في السويد، و2019 في هنغاريا)، كما شارك في أربع بطولات آسيوية (2011 في الهند، و2017 في الصين، و2019 في أندونيسيا، و2021 في قطر.

ويعتبر النجم أبو يمن أول لاعب أردني يحصد ألقاب بطولة المملكة الفردية والجماعية كافة للفئات العمرية كافة.

كما حصل أبو يمن على الكثير من ألقاب الدوري المحلي مع الفرق التي مثلها وكان آخرها مع فريق الأرثوذكسي الذي توج بطلا لدوري الدرجة الأولى للعام 2021.

دعم ورعاية الأمن العام
النجم أبو يمن يحظى بدعم ورعاية من مديرية الأمن العام كونه أحد منتسبيها،  ,مثل الأمن العام في العديد من البطولات مثلما تميز بها.
ويذكر أن مديرية الأمن العام وبتوجيهات مباشرة من مديرها اللواء الركن حسين الحواتمة ترعى الكثير من الرياضيين وفي كافة الألعاب الرياضية.

أغلى الألقاب

وساهم أبو يمن في تحقيق المنتخب الوطني للرجال لقب بطولة العرب، بعد أن حصل الفريق على المركز في البطولة العربية التي جرت العام الماضي في الأردن، حيث يعتبر هذا اللقب الأميز في تاريخ كرة الطاولة الأردنية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock