آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أجواء حارة ودرجات الحرارة تلامس 38

عمان- الغد- يطرأ ارتفاع واضح وكبير على درجات الحرارة نهار اليوم الأربعاء، وتُصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 5-7 درجات مئوية، وتتراوح العظمى والصغرى بين 38- 21 درجة مئوية وفي العقبة والبحر الميت بين 44- 28 درجة مئوية، بحسب موقع “طقس العرب”.
ويسود طقس جاف وحار نسبي إلى حار في عُموم المناطق، ويكون شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة خلال ساعات ما بعد الظُهر والمساء، وتكون مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الصحراوية شرق وجنوب المملكة حيث تُرفق بهبات قوية أحياناً. وتظهر السحب المتوسطة والعالية في أنحاء مختلفة من المملكة وبالأخص في جنوب وشرق المملكة، وتلوح فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية من الأمطار فوق جبال الشراه، وفي خليج العقبة تكون الرياح متقلبة الاتجاهات معتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.
وفي ساعات الليل الاولى يكون الطقس أكثر حرارة من المعتاد ويميل للاعتدال خلال ساعات الليل المتأخرة من ارتفاع نسبة الرطوبة، وظهور السحب المتفرقة بعد منتصف الليل خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.
ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار غد الخميس، لتقترب تدريجياً من مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، بحيث يسود طقس صيفي اعتيادي فوق المرتفعات الجبلية، وحار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.
وفيما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السُرعة، تنشط أحياناً وخاصة في المناطق الصحراوية شرق وجنوب المملكة، حيثُ تثير الغبار والأتربة، تكون بخليج العقبة شمالية غربية معتدلة السرعة.
وحذرت دائرة الارصاد الجوية من خطر التعرض المباشر لاشعة الشمس، اثناء ساعات الظهيرة اليوم.
كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية، بسبب الغبار في مناطق البادية، مشيرة إلى ان المملكة ستتأثر بكتلة هوائية حارة وجافة، بحيث ترتفع درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لفي مثل هذا الوقت من العام بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة وجافة في معظم المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock