أجواء دافئة ومنخفض خماسيني ليلاً

عمان - الغد - ترتفع درجات الحرارة بشكل إضافي نهار اليوم لتصبح أعلى من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام بحدود 11-13 درجات مئوية، وتُلامس حاجز الـ28 مئوية مع ساعات بعد الظهر في عمان وبعض المدن، في حين تتجاوز الـ33 مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وفقا لموقع "طقس العرب".  اضافة اعلان
وأضاف الموقع أن الطقس يكون جافاً ومائلاً للحرارة في كل المناطق، وبشكل لافت في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر تدريجياً بعض السُحب على ارتفاعات مُختلفة، وتصبح الرياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مُعظم الأوقات حتى ساعات العصر، وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في العديد من المناطق، وفي خليج العقبة تكون مُتقلبة الاتجاهات، وخفيفة إلى مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.
وخلال ساعات الليل يقترب من المملكة منخفض جوي خماسيني لذا ترتفع درجات الحرارة مُقارنة بالليالي الماضية كما وتزداد كميات الغبار في الأجواء، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمالية لهطل زخات محلية خفيفة من المطر، ستكون طينية غالباً، في مناطق محدودة ومُتفرقة من البلاد.
وحذّر الموقع من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نهاراً خاصة في المناطق والطرق الصحراوية، وليلاً في العديد من المناطق نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.
وأضاف إن درجات الحرارة تستمر نهار غد السبت أعلى من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذه الفترة من العام بحدود 11-13 درجات مئوية.
وتسود البلاد تدريجياً الأحوال الجوية الخماسينية حيث تتحول الأجواء الى مُغبرة إضافة الى استمرارها مائلة للحرارة، وتغطي سماء المملكة كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة بحيث لا يُستبعد هطل زخات محلية رعدية من المطر، في مناطق محدودة ومُتفرقة من البلاد.
وفي ساعات الليل تستمر الأجواء دافئة ومُغبرة بشكل لافت في كل المناطق، وتظهر السُحب على ارتفاعات مُختلفة مع احتمالية لهطل زخات محلية من المطر، ستكون طينية في غالبها، بالعديد من المناطق.