آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أجواء شديدة البرودة ومشمسة اليوم

توقع المدير التنفيذي لطقس العرب محمد الشاكر، الخميس، أن تكون الأجواء شديدة البرودة لكنها مشمسة.

وحذر الشاكر من المسير على الطرقات خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، ووصفها بـ “خطر محدق”.

وقال إن موجة الانجماد قد تستمر حتى الساعة 9 صباحا.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء، شديدة البرودة في أغلب المناطق وغائمة جزئياً، مع بقاء الفرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من الأردن، وتكون على شكل زخات خفيفة من الثلج أحيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية.

ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجيا إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها أجزاء محدودة من الأغوار الشمالية من المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

وتكون الأجواء الجمعة مستقرة، وباردة جداً في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

توقع الشاكر أن تكون ليلة الجمعة – السبت أشد برودة، لكن أقل تشكلا للانجماد، مشيرا إلى أن قد تكون دون الصفر في أغلب المناطق.

وكان موقع “طقس العرب” قد أعلن، ليل الخميس، عن موجة شديدة من الانجماد وتشكل طبقة سميكة من الجليد على عدد كبير من طرقات عمّان والشمال والوسط.

وتوقع اشتداد واتساع تشكل الجليد ليشمل معظم المناطق الداخلية والخارجية، وتشهد المرتفعات الجنوبية تشكل الجليد منذ وقت، ولا يستبعد أن تطال فرص تشكل الانجماد والصقيع مناطق الأغوار مع ساعات الليل المتأخرة.

وشهدت شوارع في عمّان انزلاق مركبات بعد تشكل الانجماد خصوصا على الجسور.

وأعلنت مديرية الأمن العام، الأربعاء، أن جميع الطرق في الأردن سالكة حتى الساعة العاشرة مساءً باستثناء “مناطق بحاجة للحذر الشديد عند القيادة”.

وقال الناطق باسم أمانة عمّان الكبرى ناصر الرحامنة لـ”المملكة”، إن الأمانة ستُغلق الجسور المرتفعة بعد الساعة 11 من مساء الأربعاء بشكل احترازي، في ظل توقع حدوث انجماد في ساعات الليل.

وأوضحت المديرية في بيان، أن “مناطق شمال وجنوب عمّان تشهد تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد”.

أما في إقليم الجنوب، فتشهد مناطق القادسية، وبصيرا، وإيل، وأذرح، تساقطا للثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد.

ومناطق سما السرحان، ودير الكهف، وأم القطين في البادية الشمالية “تشهد بداية لتساقط الثلوج بين الحين والآخر وبحاجة للحذر الشديد”.

وكذلك تشهد البادية الوسطى بداية تساقط للثلوج وبحاجة للحذر الشديد وفق المديرية.

دعت المديرية، في مثل هذه الظروف، “عدم الخروج إلا للضرورة القصوى لا سيّما في المناطق التي تشهد تساقطا للثلوج، والالتزام بقواعد السير واتباع إرشادات رجال الأمن العام المنتشرين في مختلف الطرق والمواقع، وعدم التردد بالاتصال برقم الطوارئ الموحد (911) للإبلاغ والاستفسار عن حالة الطرق أو عند الحاجة لأي طارئ”.-(المملكة )

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock