ثقافة

أحمد دودين يشهر كتابه “الإدارة الاستراتيجية”

عمان – الغد – أشهر الدكتور أحمد يوسف دودين، مؤخرا، الطبعة الأولى من كتابه (الإدارة الاستراتيجية.. مفاهيم منهجية وحالات عملية)، الذي يتناول موضوعاً مخصصاً هو الإدارة الاستراتيجية Strategic Managment.
ويهدف هذا الكتاب إلى تنمية وبناء المفاهيم الحديثة في الإدارة الاستراتيجية، ويسلط الضوء على الفكر الاستراتيجي، والممارسات الاستراتيجية في الإدارة، ليمكن منظمات الأعمال في التكيف مع البيئة الخارجية المحيطة بها لاقتناص الفرص السانحة في هذه البيئة، ولمواجهة التحديات، إضافة الى تحليل العناصر الاستراتيجية في البيئة الداخلية لهذه المنظمات لتعزيز عناصر قوتها ومعالجة نقاط ضعفها.
ويتناول هذا الكتاب مواضيع مهمة مثل التخطيط الاستراتيجي والتحليل الاستراتيجي، والخيارات والبدائل الاستراتيجية، والتنفيذ وحالات عملية للإدارة الاستراتيجية.
وقد تم إهداء هذا الكتاب إلى طلبة العلم، والدارسين والباحثين الكرام في كل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في وطننا العربي الكبير.
ويحمل الدكتور أحمد يوسف دودين، البكالوريوس من جامعة الإسكندرية 1970، والماجستير من جامعة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية- الأردن 2005، والدكتوراه من جامعة الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية- الأردن 2008.
وحصل دودين على شهادة مزاولة مهنة تدقيق الحسابات في الأردن (JCPA) العام 1988، وهو عضو في كل من جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين، وجمعية المدربين الأردنيين، واتحاد المدربين العرب.
وصدر للدكتور أحمد يوسف دودين المؤلفات الآتية: أساسيات التنمية الإدارية والاقتصادية في الوطن العربي، إدارة الأعمال الحديثة (وظائف المنظمة)، إدارة المشاريع، إدارة التغيير والتطوير التنظيمي، إدارة الإنتاج والعمليات، إدارة الجودة الشاملة، إدارة التسويق المعاصر، بطاقة الأداء المتوازنة، إدارة الأزمات الدولية المالية والاقتصادية.

انتخابات 2020
13 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock