;
آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أحمد يقترب من المشي و5880 دينارا تمكنه من مسك فرشاة الأسنان

حمزة دعنا

عمان- قال رئيس قسم الأطراف الصناعية والأجهزة المساندة في الجامعة الأردنية الدكتور بشار القاروط، إن الطفل أحمد الذي وُلد بلا أطراف، يعاني من عيب خلقي نتج عنه عدم اكتمال الأطراف العلوية والسفلية.

ونشرت “الغد” قصتين عن الطفل أحمد خلال الأسبوعين الماضيين، تبين معاناة الطفل وحلمه باللعب مع بقية الأطفال والمشي على قدميه، إلا أن الطفل كُسرت قدمه قبل يومين نتيجة وجود أدراج كثيرة في منزله.

وشرح القاروط لـ”الغد” ما يحتاجه الطفل لتمكينه من المشي على قدميه، بعد الكشف عليه مع طبيب إيراني، إذ يعاني أحمد من عدم نمو في الأطراف السفلية تبدأ من منطقة الفخذ، ومن جانب الأطراف العلوية هنالك عدم اكتمال كامل لها.

وأكد القاروط، أن الأطراف الكهربائية لا تصلح حالياً له إذ يُمكن تركيبها بعد 4 أو 5 سنوات من تركيب الأطراف الميكانيكية، إذ تبدأ رحلة علاج الطفل من خلال تركيب الأطراف السفلية وتدريبه ليتمكن من المشي بعد ستة أشهر.

وبعدها يتم التوجه لتركيب الأطراف العلوية، من خلال تركيب طرف ميكانيكي من الجهة اليمنى تمكنه من مسك الأشياء وفرشاة الأسنان كما يحلم، أما من الناحية اليسرى يتم تركيب طرف تجميلي.

وحول تكلفة تركيب الأطراف، بين الدكتور أن الطرف السفلي يكلف 840 دينارا للجهة الواحدة، أم الطرف العلوي ستكون 1800 دينار للجهة التجميلية والجهة المتحركة 2400 دينار، بمجموع 5880 دينارا، ويشمل التدريب والمتابعة.

إقرأ المزيد :

من ينقذ أحمد؟ – فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock