"أحنّ إليكِ، أحنّ إلي".. فيلم يتناول علاقة ساكني عمّان بمدينتهم

المخرج فارس رجبو خلال تصوير فيلمه "أحنّ إليكِ، أحنّ إلي" - (الغد)
المخرج فارس رجبو خلال تصوير فيلمه "أحنّ إليكِ، أحنّ إلي" - (الغد)

إسراء الردايدة

عمان- ينافس الفيلم الأردني "أحنّ إليكِ، أحنّ إلي" لمخرجه فارس رجوب في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بجدة في 12 آذار (مارس) المقبل، إلى جانب 13 فيلما من السعودية، لبنان، عُمان، تونس، فرنسا، المغرب، مصر، الأردن.اضافة اعلان
وهو أول فيلم للمخرج رجوب الذي كتب السيناريو أيضا، صوره في عمان وشارك به ممثلون أردنيون هم: نديم الريماوي، محمد نزار، ميساء عبد الهادي، خالد الطريفي، سميرة السير وهيفاء الآغا.
ويتناول "أحنّ إليكِ، أحنّ إلي" العلاقة بين الأفراد وساكني مدينة عمان، الصراع الداخلي الذي نعيشه بحثا عن الأفضل ورغبة بحياة مختلفة، بين الماضي والحاضر والعيش بهامشية على الواقع.
ويقول المخرج رجوب، في تصريح خاص لـ"الغد": "إن صناعة محتوى عربي ليس بالأمر السهل، خاصة أن يكون ذلك المحتوى موجها لجمهوره ولا يداعب الجمهور الغربي، اليوم نحن بحاجة لمحتوى يتحدث عنا ويخاطبنا، والأوجب أن نتعلم كيف نخاطب أنفسنا ونتحاور معها ومع من حولنا وكيف نفهم بعضنا".
وبحسب رجوب، فإنه يوظف اللغة السينمائية البصرية للحديث عن تلك الهواجس التي يشعر بها، خاصة من خلال موضوعه الذي يسعى فيه لاكتشاف التوتر في المجتمع والوصول لكل النواقص التي لم تكتمل في الإجابات والأفكار.
كما ويحمل الفيلم جانبا شخصيا لمخرجه ممزوجا بهوية بصرية محلية من مدينة تجمع كل التناقضات فيها، وسط محاولة لخلق توازن بين الموضوع والمكان. رجوب يبين أنه لم يصنع فيلما لجمهور غربي، بل لجمهور محلي يخاطبه بلغة بصرية تكون أقرب إليه، "فالمحتوى إن ابتعد عن هويته وبيئته بات غريبا، الجمهور المحلي هو الأهم حاليا فيما أصنع، ومن خلاله نستطيع الوصول للعالم".
وعن اختيار فيلمه في الدورة الأولى لـ"البحر الأحمر السينمائي"، عبر عن شعوره بالغبطة والحماس لكونه أول عرض عربي لفيلمه وسط مهرجان يحتل أهمية كبيرة وكل الأنظار تتجه إليه، خاصة في ظل التحول الكبير في سياسة الترفيه وصناعة السينما في السعودية.
والأفلام التي تنافس إلى جانب فيلم رجوب في مسابقة الأفلام القصيرة في "البحر الأحمر السينمائي"؛ هي: فيلم "ومتى أنام؟" إخراج حسام السيد، وفيلم "بركات" إخراج مانون نمّور، وفيلم "غيوم" إخراج مزنة المسافر وتمثيل ندر الشحرى، حسن المعشني، أمل بيت نويرة، شريف العمري، مسلم الشحري.
كما تضم المسابقة فيلم "ارتداد" إخراج محمد الحمود وفيلم "موال تاني"، إخراج هشام فاضل وفيلم "لا يهم إن نفقت البهائم" إخراج صوفيا العلوي، وفيلم "سكون" إخراج فرح شاعر، وفيلم "راجع" من إخراج شارلي كوكا وتمثيل سونديس بالحسن، سليم كشيوش، فارس الأندلسي و"من يحرقن الليل" إخراج سارة مسفر وتمثيل جانا قمري، هيا المري.
ويشارك في المسابقة 3 أفلام مصرية وهي "الحد الساعة خمسة" لمخرجه شريف البنداري، و"الخد الآخر" إخراج ساندرا كنعان و"حنّة ورد" إخراج مراد مصطفى.