رياضة عربية وعالمية

أربعة تنظيمات رياضية دولية تجتمع في الكويت اليوم

 


  الكويت- تستضيف الكويت ابتداء من اليوم الاحد وحتى الاربعاء المقبل اجتماعات أربعة تنظيمات رياضية دولية لمناقشة عدد من الموضوعات.


ويشارك في هذه الاجتماعات رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية ماريو رانيا ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد الفهد بالاضافة الى لجنة التضامن الاولمبي، ويحضرها حوالي 130 شخصية رياضية عالمية.


وستناقش الاجتماعات تعزيز الروابط والتعاون بين اللجان الاولمبية الوطنية في العالم، واستعدادات العاصمة الصينية بكين لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية 2008 عام، وبحث ميزانيات اللجان الاولمبية المحتاجة ماديا، اضافة الى مناقشة معايير التأهل الى اولمبياد بكين.


واعلن المجلس الاولمبي الآسيوي ومقره الكويت، في بيان صحافي يوم امس السبت ان اللجنة الاولمبية الدولية ولجانها الفرعية ستبحث في اجتماعاتها العديد من الموضوعات المتعلقة بدعم وتطوير الرياضة في مختلف دول العالم.


واضاف انه سيتم استعراض الخطوط العريضة للاستراتيجة التنموية للحركة الرياضية في ضوء النتائج التي تسجلها الرياضة الدولية، كما ستأخذ دورتي الالعاب الاولمبية في بكين 2008 ولندن 2012 حيزا كبيرا من النقاش للوقوف على استعداداتهما لاستضافة هاتين الدورتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock