أرتيزانا يدشّن غاليري "فورتين" للفنون البصرية

أرتيزانا يدشّن غاليري "فورتين" للفنون البصرية
أرتيزانا يدشّن غاليري "فورتين" للفنون البصرية

 غسان مفاضلة

عمان- يدشّن المركز الأردني للفنون والحرف اليدوية "أرتيزانا" غاليري "فورتين" الجديد الذي يحتل الطابق الأرضي من المركز الذي أسسته الفنانة التشكيلية هند الشريف ناصر قبل نحو 15 عاما في منطقة الدوار الثاني بجبل عمان، والذي ساهم عبر نشاطاته وفعالياته العديدة في الحفاظ على الموروث التراثي وإيلائه الأهمية التي تليق بمكانته.

اضافة اعلان

وقالت التشكيلية هند ناصر في المؤتمر الصحافي، الذي عقد ظهر أمس في مقر غاليري "14" الجديد، بأن الغاليري يهدف إلى رفد الحراك الفني بمعطيات جديدة وفاعلة في الساحة المحلية، عبر البرامج الفنية والمشاريع الثقافية المختلفة التي من شأنها تعزيز التواصل الفني وتكريس الثقافة البصرية.

وبينت ناصر، بأن الغاليري سيوجه اهتماماً خاصاً بالفنانين الناشئين ممن تتوفر لديهم ملكة الإبداع الفني، إضافة إلى استكشاف الطاقات الإبداعية الجديدة وتوفير المناخات المناسبة لعرض نتاجاتها الفنية والتعريف بها.

وزادت، بأنها تأمل أن يشكل الغاليري الذي سيباشر أول نشاطاته بمعرض للفنانة رلى الشقيري أواخر الشهر الحالي، نقطة لقاء حيوي للمعنيين بالمشهد الفني المحلي.

ومن الفعاليات والنشاطات التي سيشتمل عليها الغاليري، إقامة المعارض لفنانين أردنيين وعرب وأجانب، ودروس في الرسم ودورات في الخط العربي، ودروس في تنسيق الأزهار "إيكيبانا" على الطريقة اليابانية، وكذلك إقامة الندوات الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية وعروض الأفلام التي تتيحها مساحة الغاليري الداخلية والخارجية.

يشار إلى أن الفنانة هند ناصر الحاصلة على بكالوريوس في التاريخ والسياسة من جامعة بيروت العربية، درست الفن في معهد فخر النساء زيد للفنون الجميلة، كما أسست المركز الأردني للحرف اليدوية ارتيزانا، كما أسست نادي الايكابانا الأردني التابع لنادي الاكابانا العالمي.