الرياضةكرة القدم

أرخاغا يكمل استعداداته لنزاله “المفصلي” الليلة

عمان- _- تفصل ساعات قليلة، المقاتل الأردني هاشم أرخاغا، عن نزاله المرتقب أمام الأميركي أي جاي دوبسون، في الحدث الرئيسي لسلسلة جديدة من عروض “كونتيندر” الخاصة برئيس منظمة UFC لفنون القتال المختلطة دانا وايت.
النزال الذي سيقام مساء اليوم بتوقيت الولايات المتحدة (فجر الأربعاء بتوقيت الأردن)، سيشهد متابعة حثيثة من عشاق لعبة MMA، ففي حال تمكن أرخاغا من تحقيق الفوز على منافسه الأميركي، فإنه سيكون مرشحا للحصول على عقد للانضمام إلى منظمة UFC، ليكون ثاني مقاتل أردني ينضم للمنظمة، بعد علي القيسي.
وأكمل أرخاغا استعداداته للنزال الذي سيقام في فئة وزن الوسط، مركزا في معسكره الأميركي، على جميع الجوانب البدنية والفنية، كما عمل مؤخرا على الوصول إلى الوزن المطلوب قبل المواجهة، علما أن عمليات التوزين الرسمية أقيمت في وقت متأخر من مساء أمس.
ويحمل أرغاخا في سجله الاحترافي 6 انتصارات دون التعرض لأي خسارة، لكن وسائل إعلام أميركية، ترشح فوز دوبسون، معتبرة أن المقاتل الأميركي الذي يملك 5 انتصارات دون خسارة أيضا، مميز للغاية في الملاكمة والهجوم وقوفا، بيد أنها لا تملك سوى معلومات شحيحة عن أرخاغا.
ويعد القيسي أول مقاتل أردني يخوض نزالا في عروض UFC، حيث خسر نزاله الأول الذي أقيم في آب (أغسطس) 2020، أمام المكسيكي إروين ريفيرا بقرار منقسم من القضاة، والثاني أمام الأميركي توني كيلي في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي بإجماع القضاة.
بدأت مسيرة أرخاغا في فنون القتال المختلطة، مع منظمة “ديزرت فورس” التي توقفت أعمالها، حيث شارك في العرض الأول للمنظمة، في كانون الأول (ديسمبر) 2010، وحينها فاز على المصري محمد الدوانسي بالإخضاع بعد مرور 23 ثانية فقط من عمر الجولة الأولى.
وواصل أرخاغا تألقه، ليخرج فائزا من نزاله الاحترافي الثاني، على الفلسطيني محمد أبو نعيم في أيلول (سبتمبر) 2011، ثم تغلب على المصري محمود سلامة في العام التالي، قبل أن يقدم أفضل عروضه أمام المصري إبراهيم الصاوي، ليتفوق عليه بالضربة الفنية القاضية، بعد مرور دقيقتين من عمر الجولة الثانية، في بطولة “ديزرت فورس”، يوم 14 كانون الأول (ديسمبر) 2012.
لكن مسيرة أرخاغا توقفت لما يقارب ستة أعوام ونصف العام، قام خلالها بالإشراف على تدريب مجموعة من المقاتلين المحليين، قبل أن يقرر العودة إلى قفص النزالات في العام 2019، عن طريق منظمة “برايف”، ليحقق الفوز على الجنوب افريقي جيريمي سميث بالضربة القاضية، بعد مرور 35 ثانية من زمن الجولة الأولى، ضمن بطولة “برايف 23”.
وانتقل أرخاغا العام الماضي إلى منظمة “مقاتلو الإمارات UAE Warriors”، ليهزم منافسه يوري فراغا بالضربة القاضية، بعد مرور 2:27 دقيقة من زمن الجولة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock