السلايدر الرئيسيالعرب والعالمدولي

أردوغان: “العدالة والتنمية” فاز بـ56% من البلديات

أنقرة- أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن حزبه “العدالة والتنمية” فاز بـ 56% في نتائج الانتخابات البلدية التي أقيمت الأحد.

جاء ذلك في “خطاب الشرفة” ألقاه أمام حشد من أنصاره في المقر الرئيس لحزب العدالة والتنمية بالعاصمة التركية أنقرة، للتعليق على نتائج الانتخابات المحلية.

وقال أردوغان إن “الشعب التركي جعل حزب العدالة والتنمية اليوم في الصدارة للمرة الـ15 في الانتخابات”.

وأكّد أن العدالة والتنمية فاز بالانتخابات لوحده أو في إطار “تحالف الشعب” بـ16 بلدية كبرى و24 بلدية مدينة و538 بلديات أقضية، و200 بلدة.

بدوره قال زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، مساء الأحد، إن “الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا هاما للغاية بالنسبة لنا”.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها زعيم حزب الشعب الجمهوري، خلال مؤتمر صحفي عقده من المقر العام لحزبه بالعاصمة أنقرة، للتعليق على نتائج الانتخابات المحلية التي شهدتها البلاد، الأحد.

وأضاف كليجدار أوغلو “لقد قمنا بأداء الانتخابات المحلية، وأدلينا بأصواتنا فيها، وبداية أريد أن أقول إن هذه أول مرة نواجه فيها ظلما خلال استحقاق انتخابي على مدار الاستحقاقات التي عشناها حتى اليوم”.

وتابع قائلا “والجميع يعلم أن إعلام الدولة كان تحت سيطرة النظام”. مضيفا “ورغم هذا الظلم الذي عشناه إلا أن الشعب أظهر موقفا مؤيدا للديمقراطية، وهذا يمثل ضوءا مهما للغاية بالنسبة لنا”.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock