رياضة محلية

أرسنال يواصل صفقاته ويقترب من ضم كازورلا

مدن- اقترب فريق أرسنال الإنجليزي من حسم صفقة التعاقد مع سانتي كازورلا جناح مالقا والمنتخب الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
وأشارت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أمس الأربعاء إلى أن أرسنال تقدم بعرض تبلغ قيمته 15.6 مليون جنيه استرليني لضم اللاعب (27 عاما) بعد الاتفاق مع وكيله على شروط التعاقد.
وأعلن كازورلا في أكثر من مناسبة عن رغبته في الرحيل عن مالقا بسبب عدم حصوله على مستحقات مادية بجانب الوضع الاقتصادي الصعب للنادي الذي ينبغي عليه أن يدفع مبالغ كبيرة كضرائب للحكومة الإسبانية.
وتنتظر جماهير أرسنال أن يكون ضم كازورلا ثالث الصفقات الكبرى هذا الصيف بعد التعاقد مع المهاجم الألماني لوكاس بودولسكي وهداف الدوري الفرنسي أوليفييه جيرو.
وفي المقابل، يبدو أرسنال مضطرا للاستغناء عن مهاجمه الهولندي روبين فان بيرسي الذي رفض تجديد تعاقده قبل عام من نهايته.
بنفيكا يرفض التنازل عن فيتسل بأقل من 40 مليون يورو
أكد نادي بنفيكا البرتغالي أمس أنه لن يتخلى عن لاعب الوسط البلجيكي أكسيل فيتسل بأقل من 40 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقده.
وأوضح رئيس لشبونة لويس فيليبي فييرا في تصريحات للإذاعة المحلية أن انتقال فيتسل (23 عاما) الى أحد أندية الصفوة في القارة العجوز مرتبط بسداد قيمة الشرط الجزائي. وبخلاف ذلك، أكد فييرا أن النادي البرتغالي لا يفكر في بيع لاعبه الموهوب، وسيسعد ببقائه لفترة أطول بين صفوفه.
وارتبط اسم النجم البلجيكي الواعد بالانتقال الى ريال مدريد الإسباني مقابل 30 مليون يورو.
وكان فيتسل قد انضم الى بنفيكا الموسم الماضي قادما من ستاندرد لياج مقابل تسعة ملايين يورو بعقد يمتد حتى 2016.
إبراهيموفيتش يقترب
من ارتداء رقم “10”
طلب المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من إدارة ناديه الجديد الفرنسي باريس سان جيرمان منحه القميص رقم “10”، الأمر الذي ينذر بمشكلة خصوصا وأن زميله البرازيلي نيني يرتدي نفس الرقم بالفعل. ويسعى المهاجم المخضرم أخيرا لارتداء القميص الذي يحمل رقمه المفضل، والذي لم يتمكن من ارتدائه في أي من الفرق التي انضم إليها في السابق حيث كان الرقم 10 محجوزا دوما للاعبين آخرين.
وبعد انتقاله إلى باريس سان جيرمان يبدو أن الحظ سيبتسم أخيرا لإبراهيموفيتش، حيث إن استمرارية نيني في اللعب ليست مؤكدة.
وتوصل نيني (31 عاما)، وهداف الفريق في الموسم المنصرم برصيد 21 هدفا، لاتفاق مع نادي كورينثيانز البرازيلي إلا أن النادي الفرنسي لم يوافق على العرض.
واقترح اللاعب البرازيلي تجديد عقده الذي ينتهي نهاية الموسم المقبل مع باريس سان جيرمان، إلا أن النادي لا يحبذ ذلك الاحتمال كذلك.
كاكا يستعد للرحيل خلال أسبوع
يستعد صانع الألعاب البرازيلي ريكاردو كاكا للرحيل عن صفوف فريقه الإسباني ريال مدريد خلال أسبوع من الآن بعد تخلفه عن جولة الفريق الصيفية في الولايات المتحدة. وذكرت صحيفة “آس” الإسبانية أمس الأربعاء أن كاكا لا يمر بأفضل حالاته النفسية بعدما أخبره المدرب جوزيه مورينيو بأنه لا يعتبره عنصرا أساسيا في تشكيلته للموسم المقبل، وبدأ يتجهز للرحيل عن العاصمة الإسبانية في أسرع وقت ممكن.
وتضيف الصحيفة أن كاكا مستعد للقبول براتب سنوي يقل عن تسعة ملايين يورو يتقاضاها مع ريال مدريد في الموسم الواحد حتى يرحل إلى ناد آخر في أقرب فرصة، على أن يكون ذلك قبل نهاية الشهر الحالي.
وتتجه المؤشرات نحو عودة كاكا إلى فريقه الإيطالي السابق ميلان الذي أحرز معه دوري أبطال أوروبا العام 2007 وفاز بالكرة الذهبية في العام ذاته. وتعتزم إدارة الريال تخفيض مطالبها المادية لبيع كاكا، إذ تتوقع الصحف أن يرحل عن الفريق مقابل نحو 25 مليون يورو وليس 35. ويسعى الريال إلى التعاقد مع الكرواتي لوكا مودريتش نجم توتنهام الإنجليزي ليحل محل كاكا مباشرة فور رحيل البرازيلي.
وعانى كاكا على مدار ثلاثة مواسم قضاها في الريال من تكرار الإصابات والابتعاد عن مستواه المعهود.-(وكالات)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock