أخبار النجومالرياضة

أرقام لافتة للدميري وشلباية..”الفيصلاوية” يكشفون مشكلتهم.. حكم “مخالط” في الحجر

قرار المحكمة بشأن الجزيرة ومنصور.. عبدالقادر يعتذر لسحاب..و3 مدراء ماليين في الاتحاد

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات ينجز 496 تمريرة صحيحة وأرقام لافتة للدميري وشلباية
أنجز فريق الوحدات في مباراته الأخيرة مع معان، 496 تمريرة صحيحة، مقابل 84 خاطئة، في تحسن ملحوظ عن المباراة قبل الأخيرة أمام السلط.
وكشفت إحصاءات المباراة التي اطلع عليها الجهاز الفني للوحدات، عن أرقام لافتة للاعبين محمد الدميري وفراس شلباية، حيث تألق شلباية في إنجاز 63 تمريرة صحيحة، في أعلى رقم في المباراة.
محمد الدميري ظهر بشكل لافت في المباراة، ونجح في قطع 18 كرة، وأسهم في تمريرتين حاسمتين، وإرسال 4 كرات عرضية مكتملة هي الأعلى في المباراة، ولكنه بنفس الوقت تصدر في الكرات الخاطئة بإرسال 10 كرات.
المحترف السوري فهد اليوسف، تصدر في ارسال الكرات العرضية غير المكتملة بـ5 كرات، ومثلها في الكرات المقطوعة، فيما كان المحترفان هشام السيفي وعبدالعزيز نداي، أكثر المسددين على المرمى برصيد 3 كرات لكل لاعب.
لاعبو الفيصلي يعترفون بمشكلة فقدان التركيز عند التسجيل
اعترف لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، بمشكلة تتمثل بفقدان التركيز عند تسجيلهم هدف التقدم في المباريات التي يخوضونها، الأمر الذي ينعكس سلبا على النتيجة في بعض المباريات.
وجاء اعتراف لاعبي الفيصلي، خلال النقاش المستفيض الذي دار خلال الاجتماع الذي عقده معهم الجهاز الفني بقيادة هيثم الشبول أول من أمس، للبحث في التعادل الأخير للفريق أمام الحسين إربد، في المباراة التي اقيمت السبت الماضي بدوري المحترفين.
وفتح الشبول النقاش أمام اللاعبين، ليدور حوار تحدث فيه اللاعبون عن بعض التفاصيل، مشيرين إلى مشكلة يعانيها الفريق منذ فترة، وتتمثل في فقدان التركيز بعد التسجيل، ما يتسبب أحيانا بهدف معاكس.
وشهد الاجتماع أيضا نقاشا للعديد من الأمور الايجابية والسلبية، التي شهدتها الفترة الماضية، قبل أن يجمع نجوم الفريق على أن الفيصلي يضم نخبة من اللاعبين القادرين عن تعويض النقاط الأربعة التي فقدها النادي خلال الجولات الثلاث بالدوري.
وطالب الشبول جميع اللاعبين بالاستعداد للمرحلة المقبلة، والبحث عن حصد النقاط، مؤكدا للجميع أن الدوري ما يزال في بدايته، والقدرة على التعويض متاحة بشكل كبير.
حَكَم “مخالط” في الحجر
كشف مسؤول التحكيم في اتحاد الكرة ناصر درويش، عن وجود حكم في الحجر الصحي بمنزله حاليا، بسبب اعتباره مخالطا لأحد مخالطي مصاب بفايروس كورونا المستجد.
وقال درويش خلال حديثه للحكام خلال التدريب الذي جرى أول من أمس، أن الحكم لن يكون بإمكانه المشاركة في التدريبات والفعاليات في المرحلة المقبلة، بسبب مخالطته لأحدى المصابين، وبالتالي وضعه بالحجر الصحي، وفق البروتوكول الصحي المتبع.
وكان الحكام خضعوا لتدريب أول من أمس، بإشراف عوني حسونة وإسماعيل الحافي، في اطار التحضير لمباريات الدوري المقبلة.
لاعبو الحسين يضيعون 250 دولارا وينتظرون 100
كشفت إدارة نادي الحسين اربد، أنها رصدت 250 دولارا لكل لاعب، في حال الفوز على فريق الفيصلي، في المباراة التي جرت الإثنين الماضي، وانتهت بالتعادل 1-1.
واشارت الإدارة إلى أنها وعدت اللاعبين بمكافآت مالية تصاعدية، بحيث ان الفوز على الفيصلي كان سيمنحهم 250 دولارا لكل لاعب، كما أن هذا الفوز كان سيدفع الإدارة لرصد 350 دولارا لمباراة الأهلي المقبلة، قبل أن تعود الإدارة وترصد فقط 100 دولار للفوز على الأهلي يوم السبت المقبل.
الجزيرة يخاطب الاتحاد للاستفسار عن الـ (300) الف دولار
خاطب نادي الجزيرة، اتحاد الكرة رسميا يوم الإثنين الماضي، لطلب جلسة خاصة لبحث عن العديد من التفاصيل الإدارية والمالية.
ويرغب الجزيرة بالاستفسار عن مبلغ الـ300 ألف دولار الذي سيدفعه الاتحاد الآسيوي، للفرق التي تستضيف مجموعتها ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، وكيفية تقسيمه، وحصة النادي من هذا المبلغ، وكل التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع.
كما ينوي الجزيرة مناقشة بعض الأمور المتعلقة بعقوبات اللاعبين وعقودهم، وغيرها من التفاصيل، في انتظار رد اتحاد الكرة على خطاب الجزيرة بشأن الاجتماع.
فيتال في تدريب شباب الأردن
تابع المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، أول من أمس، تدريب فريق شباب الأردن، الذي يواصل تمارينه استعدادا للمباريات المقبلة بدوري المحترفين.
وأشار المدير الفني لفريق شباب الأردن محمود الحديد، في تصريح لـ”الغد”، الى أن فيتال حضر تدريب الفريق، وتابع مجرياته، وأبدى اعجابه باعتماد الفريق على لاعبين شباب.
وكان فيتال تابع يوم الجمعة الماضي، تدريبات ناديي الفيصلي والوحدات، في سياسته لمتابعة تدريبات الأندية.
الحسين يستعد لحافلة جديدة والرئيس الفخري يصرف 100 دولار
يستعد نادي الحسين إربد، لتوقيع اتفاقية مع إحدى الشركات، للحصول على حافلة لفرق النادي في المرحلة المقبلة.
وكشف رئيس النادي صهيب الخصاونة، عن اتفاقية سيتم توقيعها في المرحلة المقبلة، تقضي بتقديم دعم للنادي لشراء حافلة جديدة.
إلى ذلك، حرص رئيس النادي الفخري للحسين إربد، عامر أبو عبيد الموجود في دبي، على صرف مكافأة مالية مقدارها 100 دولار لكل لاعب، تقديرا للأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي.
وأشار أبو عبيد، الى أن هذه المكافأة ليست لنتيجة التعادل، بل هي للأداء الجيد الذي يؤشر لنتائج أفضل في مقبل الأيام.
وحرص أبو عبيد على متابعة مباراة الحسين والفيصلي عبر الشاشة الصغيرة، مؤكدا دعمه ومساندته لهذا الفريق الذي بات يقدم مستويات جيدة.
إلى ذلك، أشاد فريق الحسين اربد، بالجهد الكبير الذي يبذله رئيس لجنة كرة القدم في النادي ليث أبو عبيد، الذي يمتاز بحركته الدائمة، وحرصه على تحفيز اللاعبين ومتابعة شؤونهم، الأمر الذي لاقى إطراء وإشادة اللاعبين.
3 مديرين ماليين في اتحاد الكرة
يعيش اتحاد كرة القدم حاليا، حالة غريبة تمثلت بوجود 3 مديرين ماليين، في ملاحظة لافتة وفق موظفين في اتحاد الكرة، حيث ان ثلاثة اشخاص يحملون حاليا مسمى “المدير المالي” وهم: ابراهيم بصبوص وحسام ابو دية ويزن دقم.
وكان يفترض أن يعفي اتحاد الكرة، المدير المالي بصبوص من منصبه، إلا أن مطالبته المالية دفعت الاتحاد للتريث لحين تأمين المستحقات، أو اتخاذ خطوات أخرى.
ترتيب البيت الداخلي للاتحاد ايضا، دفع موظفين للتساؤل عن مصيرهم، خاصة أولئك الذين لم يسمح لهم بالدوام حتى الان، بسبب تطبيق أمر الدفاع، وبالتالي الاكتفاء بتسلم نسبة من رواتبهم.
واعتبر موظفون أن توجه اتحاد الكرة لاعادة الراتب الشهري لفيتال بنسبة كبيرة، في الأيام المقبلة، بعد أن شهدت الأشهر الماضية خصما من راتبه بسبب قانون الدفاع، ربما يكون فال خير عليهم باستعادتهم أيضا جزءا كبيرا من رواتبهم، معبرين عن أمنياتهم أن يستفيدوا من “بركات” فيتال في هذا الجانب.
وحسب مصدر من داخل الاتحاد، فان الأمين العام سمر نصار، تسعى جاهدة لترتيب بيت الاتحاد، ولكنها تصطدم احيانا بموظفين لا يعملون ولا ينجزون، بالرغم من ذلك يداومون في الاتحاد حاليا، ويحصلون على رواتبهم كاملة.
عبدالقادر يعتذر عن عدم تدريب سحاب
اعتذر المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، عن عدم تدريب فريق سحاب خلال المرحلة المقبلة.
وكان المدير الفني لفريق سحاب أسامة قاسم، تقدم باستقالته، عقب الخسارة الأخيرة أمام الصريح بدوري المحترفين لكرة القدم.
وفي رده على استفسارات “الغد”، كشف عبدالقادر عن مفاتحته من نادي سحاب لتدريب الفريق، معلنا اعتذاره عن عدم قبول المهمة لظروف خاصة، ومتمنيا للفريق التوفيق في المرحلة التالية.
ويتوقع أن يقود فهد الجلاد مباراة الفريق المقبلة بالدوري أمام الفيصلي، لحين حسم هوية المدير الفني الجديد، حيث يتوقع أن يتدخل بعضهم لإقناع عبدالقادر، أو البحث عن خيار جديد وهو الأمر المرجح.
“الأولى والثانية” تتوقع ردا سلبيا

تتوقع أندية الدرجتين الأولى والثانية، ردا سلبيا من اتحاد الكرة خلال اليومين المقبلين، ردا على الكتاب الذي أرسلته الأندية التي تطالب بإلغاء دوري كل من الدرجتين الأولى والثانية، أو توفير دعم مادي، والغاء الهبوط.
وكشفت الأندية عن عدم تفاؤلها برد الاتحاد الذي لن يبادر إلى رفع الدعم المادي، وسيصر على اقامة البطولتين في موعدهما، مع تطبيق التعليمات والعقوبات على كل نادي ينسحب من المنافسات.
نقل اختبار اللياقة لحكام المحترفين والإعادة إلى ملعب الزرقاء
أبلغت دائرة الحكام في اتحاد كرة القدم، نقل اختبار اللياقة البدنية لحكام دوري المحترفين، وحكام الإعادة الذين رسبوا في الاختبار الأول، وحكام الزرقاء، من ستاد عمان إلى ملعب الأمير محمد بالزرقاء، عند الثالثة والنصف من مساء يوم غد الجمعة.
كما تقرر نقل فحص حكام إربد والمفرق وعمان الكرك، ليقام عند الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم السبت المقبل.

صوبر سعيد بالضيف الجديد طلال
بدأ نجم فريق الأهلي لكرة القدم تامر صوبر في قمة سعادته، وهو يستقبل مولوده الجديد الذي أطلق عليه اسم طلال.
ويأمل صوبر أن تنعكس فرحته بقدوم طلال، ايجابا على مباريات الفريق بدوري المحترفين، ولا سيما أن الأهلي يقبع حاليا في المركز الأخير بدوري المحترفين.
وتلقى صوبر تهنئة زملائه بالمولود الجديد، متمنين له دوام الصحة والعافية.
يشار إلى أن صوبر يعتبر من المع نجوم الأهلي، وسبق له أن مثل المنتخبات الوطنية في الفئات العمرية، إلى جانب اهتمامه بالجوانب التدريبية، بعد أن شارك في دورات تدريبية متقدمة، تمهيدا لاقتحام عالم التدريب مستقبلا.
المحكمة: الجزيرة ليس متخلفا عن سداد دفعة الرئيس السابق
اعتبر قرار المحكمة، أن نادي الجزيرة ليس متخلفا عن سداد الدفعة المستحقة على النادي، للرئيس السابق سمير منصور، التي استحقت يوم 30 حزيران “يونيو” الماضي، والبالغة 30 ألف دينار.
وكان يفترض أن يقوم الجزيرة بتوفير 30 ألف دينار لمنصور، وفق اتفاق جرى بين النادي والرئيس السابق، لضمان حصول الأخير على مستحقاته المتأخرة على النادي وفق قرار سابق من المحكمة.
وجاء قرار المحكمة، بسبب الظروف التي مرت بها المملكة على خلفية تداعيات جائحة كورونا، وصدور قانون الدفاع.
وجاء في القرار: “بالتدقيق، وعلى ضوء صدور أمر الدفاع رقم 5 لسنة 2020، الذي أوقف جميع المدد والمهل في قانون التنفيذ من تاريخ 18 اذار “مارس” الماضي، واستمراره لغاية 31 أيار “مايو” الماضي، ونظرا للظروف التي تمر بها المملكة، وعلى ضوء مكافحة جائحة كورونا، وتعطيل المؤسسات العامة والخاصة، خلال الفترة المذكورة، وعطفا على أحكام المادة 11 من قانون الدفاع، التي اعتبرت تعذر الإلتزام بمواجهة أي اجراءات قانونية تتخذ ضده، وحيث ان المحكوم عليه في هذه الدعوى، تخلف عن عن سداد القسطين المستحقين بتاريخ 30 حزيران “يونيو” الماضي، وأن هذا القسط قد استحقت اثناء فترة العمل بأمر الدفاع رقم 5، فأقرر عدم اعتبار المحكوم عليه متخلفا عن دفع الاقساط، على أن يتم ترصيد هذه الأقساط ودفعها بعد تسديد جميع الأقساط الأخرى، حسب الاتفاق وبذات توريد الاستحقاق وحسب الأصول”.
كواليس النجوم
• ناديا الفيصلي والجزيرة، استفسرا يوم أمس من اتحاد الكرة، عن مصير مباريات كأس الاتحاد الآسيوي المقرر استئنافها خلال تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.. توقعات الناديين ترجح التأجيل، خاصة بعد قرار تأجيل التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر… الناديان يتوقعان حسما للموضوع في غضون الأيام القليلة المقبلة.
• نادي الحسين إربد ما يزال ينتظر 3850 دينارا، من الداعمين الذين اعلنوا عن دعم النادي، خلال الحفل الذي أقامه النادي العام الماضي، برعاية وزير العمل نضال البطاينة.. الحسين اربد أكد أن وزراء ونوابا من محافظة اربد، اعلنوا خلال الحفل عن تبرعهم بمبالغ مالية محددة للنادي، دون أن يتمكن النادي من الحصول عليها حتى الآن.. إدارة النادي بدأت اتصالاتها مع هؤلاء الأشخاص لتذكيرهم بالتبرعات التي ما تزال بالكلام فقط.
• جماهير نادي الحسين إربد، كشفت عن سعادتها البالغة، بأداء الفريق في المباراة الأخيرة أمام الفيصلي، معتبرين أن هذا الاداء مؤشر على قدرة الفريق على المنافسة على مركز متقدم بالدوري.. صفحات مشجعي النادي عجت بالتعليقات الايجابية والثناء على اداء اللاعبين والجهاز الفني، متمنين أن يتواصل التصاعد التدريجي في الاداء في قادم الأيام.. تدريبات الحسين اربد، تشهد ارتفاعا في اعداد المشجعين الذين باتوا حريصين على متابعتها، للشد من أزر نجوم الفريق.. يشار إلى أن مشجعي الفريق، تغنوا كثيرا بأداء جميع اللاعبين، خاصة نزار الرشدان ومحمد طنوس وحارس المرمى محمود الكواملة.. الجمهور بات يطالب المدير الفني للمنتخب الوطني فيتال بوركلمانز، بضرورة استدعاء لاعب أو لاعبين من النادي لصفوف “النشامى”.
• نادي الرمثا، توقع إيقاع عقوبة على حكم مباراة فريقه أمام السلط التي جرت الأسبوع الماضي بدوري المحترفين أحمد يعقوب، بسبب الأخطاء التي ارتكبها في المباراة وفق حديث الرمثا الذي أكد أن مسؤول التحكيم في الاتحاد، اعترف بخطأ الحكم في احتساب ركلة جزاء ضد الرمثا، سجل منها السلط هدف الفوز.. الرمثا يترقب اعلان قرارات الاتحاد بشأن لاعبيه المطرودين حمزة الدردور ومحمد وائل الزعبي، وعقوبة الحكم.. الرمثا توقع أن يعلن الاتحاد نتائج العقوبات مساء اليوم “يوم أمس الأربعاء”.
• لاعبو فريق محترف، انتقدوا غياب إدارة النادي عن حضور مباريات الفريق بدوري المحترفين لكرة القدم، مستهجنين مطالبتهم من قبل الإدارة “عن بعد”، بضرورة تحقيق نتائج ايجابية، فيما تغيب الإدارة عن التمارين والمباريات.
• لاعبون في أندية المحترفين لكرة القدم، تحدثوا عن فتور هممهم، وتراجع حماسهم، بعد الحديث عن إمكانية تأجيل الدوري أو الغائه، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.. لاعبون توقعوا أن تشهد الأيام المقبلة، تعديلات على مواعيد المباريات، بسبب اجراء تعديل على ساعات الخروج، في مقدمة لإعلان التأجيل أو الإلغاء بحسب الحالة الوبائية.
• أصحاب مقاه في عمان، كشفوا عن امتعاضهم بسبب قرار الحكومة بتعديل ساعات الحظر للمنشآت من الساعة 1 إلى الـ11، الأمر الذي يتسبب في خسائر مادية خاصة في هذا الوقت الذي يشهد مباريات دوري أبطال أوروبا التي تبدأ عند العاشرة مساء.. الأيام الماضية شهدت حضورا كثيفا لعشاق البطولات الأوروبية في مقاهي عمان خاصة والمحافظات عامة، فيما ستفتقد تلك المقاهي هذه الميزة اعتبارا من يوم السبت المقبل، بعد قرار الحكومة بإلزام المنشآت بالإغلاق عند الحادية عشرة مساء.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
42 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock