آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أسبوع مفجع.. الكشف عن مقتل شخص على يد شقيقه و4 وفيات بحوادث سقوط

طلال غنيمات

عمان- شهدت المملكة خلال الاسبوع الحالي عددا من الاحداث الامنية، كان ابرزها كشف ملابسات مقتل مواطن على يد شقيقه وحرق جثته، إضافة الى وفاة شاب سقط من فوق قلعة الكرك، ووفاة 3 عمال وافدين إثر سقوطهم بحفرة امتصاصية في المفرق.
ووفق الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام العقيد عامر السرطاوي، ورد بتاريخ 3/ 10/ 2021 بلاغ لمركز امن البحر الميت بتغيب احد الأشخاص عن منزله وانقطاع الاتصال معه، وجرى في حينه التعميم والبحث عنه.
وأكد السرطاوي انه من خلال متابعة التحقيق في ظروف اختفاء ذلك الشخص، تولدت لدى المحققين مؤشرات بتعرضه للقتل، ووقع الاشتباه على احد اشقائه، وبعد جمع الأدلة جرى ضبطه واعترف بالتحقيق معه بقيامه بقتل شقيقه طعنا اثر خلاف حصل بينهما وإخفاء جثته بعد ذلك.
وتابع الناطق الاعلامي انه جرى ابلاغ المدعي العام والطبيب الشرعي وتم التحرك لمكان إخفاء الجثة، وتم بعد الكشف عليها تحويلها للطب الشرعي وتحويل القضية لمدعي عام محكمه الجنايات الكبرى، والذي قرر توقيف المتهم 14 يوما للتحقيق.
وفيما يخص الوفاة بحادثة السقوط في الكرك، قال السرطاوي انه توفي شخص اربعيني في مدينة الكرك اثر تعرضه للسقوط من أحد أسوار قلعة الكرك، حيث تم التحرك للمكان وفتح تحقيق في الحادثة، فيما اشارت التحقيقات الاولية لعدم وجود اي شبهة للانتحار في الحادثة، وان المتوفى لم يكن من ضمن تجمع احتجاجي اقيم في المكان، ويعاني من اضطراب نفسي.
وبشأن العمال الوافدين، قال السرطاوي إن بلاغاً ورد الى غرفة عمليات مديرية دفاع مدني المفرق يفيد بوجود ثلاث حالات غرق لعمال وافدين من جنسية عربية أثناء قيامهم بأعمال إنشائية قرب حفرة امتصاصية قديمة، ما ادى الى انهيارها وسقوطهم داخلها، حيث تحركت فرق الغطس المتخصصة الى موقع الحادث وعملت على انتشالهم من داخل الحفرة، بينما تولت فرق الإسعاف إخلاء الوفيات الى المستشفى، وفُتح تحقيق في الحادثة.
كما كشف السرطاوي ملابسات وتفاصيل حادثة الاعتداء على أحد الاشخاص في منطقة الصويفية، والتي جرى تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انه بتاريخ 19/ 11/ 2021 ورد بلاغ بتعرض أحد الأشخاص للاعتداء بالضرب من قبل مجموعة من الأشخاص بعد أن قاموا بملاحقته وكانت حالته العامة حسنة.
وأكد الناطق الإعلامي أنه ومنذ تلقي البلاغ بوشر التحقيق في الحادثة، وجرى تحديد هوية الاشخاص كافة، وأُلقي القبض على أربعة اشخاص منهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بقيامهم بملاحقة الشخص إثر اعتقادهم انه شخص آخر توجد خلافات سابقة بينه وبينهم ويقوم بتهديدهم، وجرى تحويل القضية للقضاء.
وفي الكرك، تعرض سائح لحادث سقوط عن مقطع صخري، حيث قطع فريق للانقاذ والإسعاف تابع للدفاع المدني حوالي 6 كم في طريقه للوصول الى السائح وهو من الجنسية الألمانية، وتم إنقاذه بعد سقوطه عن مقطع صخري اثناء ممارسته رياضة التسلق ضمن منطقة وعرة.
وبين السرطاوي أن الفريق وصل الى مكان سقوط السائح الذي يتعذر مسير المركبات عليه نظرا لوعورته، حيث بذل الفريق جهودا كبيرة وتمكن من العودة بالمصاب حملا بعد اجراء الإسعافات الاولية اللازمة له.
وأضاف أن فرق الإسعاف قامت بتقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب والذي يشتبه بإصابته بكسر في القدم، وتم نقله لأقرب مستشفى.
وفي قضايا المخدرات، ألقت إدارة مكافحة المخدرات القبض على تاجرين اثنين بالمواد المخدرة وبحوزتهما 130 ألف حبة مخدرة جنوب العاصمة، كما ضبطت في قضية ثانية 30 ألف حبة مخدرة وسلاح ناري بحوزة تاجر للمواد المخدرة في البادية الوسطى.
ووفق السرطاوي، ففي القضية الاولى تابع العاملون في الادارة شخصين من المشتبهين بالاتجار وترويج المواد المخدرة، بعد ورود معلومات حول حيازتهما كميات كبيرة من الحبوب المخدرة وقيامهما بعرضها للبيع داخل المملكة، حيث جرى بعد التأكد من المعلومات، تحديد مكان وجود الشخصين جنوب العاصمة، وجرى إلقاء القبض عليهما اثناء قيامهما بنقل المواد المخدرة، وتبين بعد ضبطها انها عبارة عن 130 ألف حبة مخدرة.
وفي القضية الثانية تمت مداهمة احد تجار ومروجي المواد المخدرة في احدى مناطق البادية الوسطى بعد جمع المعلومات التي أكدت حيازته كمية من الحبوب المخدرة وقيامه بمحاولة ترويجها وبيعها داخل المملكة، وأُلقي القبض عليه وبحوزته 30 ألف حبة مخدرة اضافة إلى سلاح ناري.
من جهة اخرى، حذرت مديرية الامن العام من تداول إشاعات على صفحات التواصل، واكدت انها ستلاحق وتتبع صفحات وحسابات تروج لمثل تلك الإشاعات بهدف الإثارة وزيادة التفاعل على بعض الصفحات ونشر الأخبار المضللة.
وقال السرطاوي، انه لوحظ قيام بعض الصفحات والحسابات بنشر أخبار مغلوطة حول قضايا وجرائم حدثت في دول أخرى، أو لم تحدث إطلاقاً، وتحت عناوين مضللة مثل “سيدة تأكل أذن زوجها” أو “سيدة تعتدي على زوجها بماسورة” او شخص يبيع لحوم الحمير او خطف فتيات في الشارع العام او شخص يعطيك بطاقة مخدرة وغيرها.
وشدد الناطق الإعلامي أنه ستتم ملاحقة مروجي الإشاعات والتعامل معهم وفقاً لأحكام القانون، مشيراً إلى أنه لا مصلحة لأحد في إضفاء الصورة السلبية وإلصاقها بالمجتمع الأردني.
ودعا الجميع الى الحذر من مثل تلك الاخبار وعدم المساهمة بنشرها وإعادة ارسالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون التأكد والتوثق منها عبر مصادرها الرسمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock