آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

أستراليا وكوريا تواجهان نيوزيلندا والصين تايبيه في تصفيات نصف النهائي

خالد العميري

عمان- تصدر المنتخب الياباني فرق مجموعته الأولى، بفوزه المثير على كوريا الجنوبية بنتيجة 67-62 (النصف الأول 37-36) ضمن مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس آسيا لكرة السلة للسيدات “المستوى أ”، والتي تقام حتى الثالث من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل في صالة الأمير حمزة.
وأثقل المنتخب النيوزيلندي سلة المنتخب الهندي بنتيجة 109-49 (النصف الأول 50-27)، في الوقت الذي عزز فيه المنتخب الصيني صدارته لمجموعته الثانية بفوزه على أستراليا بنتيجة 82-64 (النصف الأول 40-39).
ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، يليه المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 5 نقاط ونيوزيلندا ثالثا برصيد 4 نقاط والهند رابعة برصيد 3 نقاط، فيما انفرد المنتخب الصيني بصدارة مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط، تليه استراليا برصيد 5 نقاط والصين تايبيه ثالثة برصيد 4 نقاط والفلبين رابعة برصيد 3 نقاط.
وطبقا لتعليمات البطولة، تلتقي اليوم استراليا مع نيوزيلندا في تصفيات الدور نصف النهائي الساعة الواحدة ظهرا، تليها مباراة كوريا الجنوبية والصين تايبيه في الدور ذاته عند الساعة الرابعة عصرا، على أن تلعب الهند والفلبين لقاء مهما عند الساعة السابعة لتحديد المراكز 7 -8 ومعرفة هوية الفريق الذي سيهبط للمستوى الثاني.
الصباح: مهمة اليابان صعبة
كشف رئيس نادي الرياضي أرامكس فادي الصباح، أن بطولة كأس آسيا للسيدات دائما ما تكون مميزة، لافتا إلى أن المنتخبات يجب أن تصنف على 3 مستويات لإحداث توازن أكبر.
وقال الصباح في معرض رده على استفسارات (الغد)، حول رأيه الفني بمستوى البطولة حتى الآن: “حضرت استراليا لخوض البطولة بالفريق الرديف، كونها ضمنت تأهلها إلى البطولة بصفتها الدولة المستضيفة، وجاءت اليابان بفريق يضم 3 لاعبات فقط من اللواتي شاركن في الأولمبياد، أعتقد ان الفرق تستغل البطولة لتحضير جيل جديد”.
وأضاف: “هناك فرق آسيوية مستواها الفني قريب من منتخبي المستوى الأول الفلبين والهند، وهي لبنان وتايلاند، لذلك أرى أنه من الضروري التفكير بإيجاد 3 مستويات للمنتخب بدلا من مستويين، حتى لا تكون النتائج بهذا الفارق الكبير، خاصة وأن هذه المنتخبات تأتي لخوض مباراة حقيقية واحدة على المركزين السابع والثامن لتجنب الهبوط للمستوى الثاني”.
ويرى الصباح أن اليابان والصين يعدان المنتخبان الأقرب للفوز باللقب الآسيوي، خاصة وأن مهمة “محاربات الساموراي” أصبحت صعبة للحفاظ على اللقب مع إصابة ياماشيدا، مشيرا أن كوريا الجنوبية إلى جانب استراليا والصين واليابان تمتلك الحظ الأوفر للتأهل لمونديال السيدات.
اليابان 67 كوريا.ج 62
جاءت بداية المباراة قوية من جانب لاعبات المنتخب الياباني، في ظل سرعة الانتقال الهجومي وتنويع الهجمات، ما منحهن الأفضلية للتقدم (11-2)، ليضطر مدرب كوريا الجنوبية سن مين جونغ لطلب وقت مستقطع انقلب معه الأداء، ليستلم الفريق الكوري زمام السيطرة ويطرق سلة “محاربات الساموراي” من مختلف المحاور، ومعها تحولت المباراة إلى سجال بين المنتخبين، لينتهي النصف الأول بتفوق اليابان بفارق نصف سلة (37-36)، ومع استمرار الندية وتنويع الأساليب وخطط اللعب، تواصلت المتعة بين الفريقين، قبل أن تحسم خبرة اليابانيات المباراة لصالحهن (67-62).
وبرزت سوري ميازاكي من جانب لاعبات المنتخب الياباني بفاعلية 26، مسجلة 18 نقطة مع متابعات و9 تمريرات حاسمة وسرقة للكرة، فيما كانت اسيم كول اللاعبة الأفضل من جانب كوريا الجنوبية بفاعلية 17، مسجلة 16 نقطة و6 متابعات وسرقتين للكرة وبلوك شوت. وعلى مستوى الأرقام الجماعية سجلت اليابان 12 نقطة من التيرن أوفر مقابل 9 لكوريا الجنوبية، و6 مقابل 2 من الفاست بريك، فيما كانت دكة بدلاء لاعبات كوريا الجنوبية أكثر فاعلية بتسجيلهن 13 نقطة مقابل 10.
الصين 82 استراليا 64
بدأت الصين اللقاء بصورة قوية، لكن سرعان ما عادت استراليا إلى أجواء اللقاء لتتعادل الكفة 10-10، وتبادل الفريقان عملية التسجيل لتنتهي الفترة الأولى بتقدم الصين (25-19)، ثم ارتفع مستوى الأداء في الفترة الثانية وتحديدا من الناحية الدفاعية، مع تحركات نشطة وتنويع خيارات اللعب من الفريقين، لينتهي النصف الأول (40-39) للصين. واستمرت الشراسة الدفاعية الممزوجة بالأداء العالي بين الفريقين، وطغى الجانب التكتيكي على الأداء، قبل أن تتراجع لياقة الأستراليات، لتسيطر لاعبات “التنين الصيني” على مجريات المباراة مع المداورة بين كافة اللاعبات، ليحسمن اللقاء (82-64).
وكانت سمانثا وايتكومب اللاعبة الأبرز في اللقاء من جانب استراليا، بفاعلية 23، مسجلة 24 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات وسرقة للكرة، فيما برزت سي جينغ هيانغ من جانب المنتخب الصيني بفاعلية 25، مسجلة 12 نقطة مع 8 متابعات و4 تمريرات و3 سرقات للكرة و2 بلوك شوت، وعلى مستوى الأرقام الجماعية سجلت لاعبات استراليا 19 نقطة من التيرن أوفر مقابل 13 للصين، و12 مقابل 13 من الفاست بريك، فيما كانت دكة بدلاء الصين أكثر فاعلية بتسجيلها 52 نقطة مقابل 32.
10 كاميرات للنقل التلفزيوني
بدأت إحدى شركات البث التلفزيوني، أمس، بتركيب 5 كاميرات إضافية في أجزاء مختلفة من صالة الأمير حمزة، وذلك تنفيذا لمعايير الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيبا” فيما يتعلق بنقل مباريات الأدوار الإقصائية والترتيبية لبطولاته، والتي تقضي ضرورة أن يكون النقل التلفزيوني عبر 10 كاميرات وبتقنية (K4).

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock