آخر الأخبار الرياضةالرياضة

أسرة التايكواندو تستعد لاستقبال “الفضي” الشرباتي اليوم

خالد المنيزل

عمان – سيحظى بطل التايكواندو صالح الشرباتي باستقبال مميز لدى عودته إلى عمان عند الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأربعاء قادما من العاصمة اليابانية طوكيو، بعد أن منح الأردن ثاني ميدالية في تاريخ مشاركاته بالألعاب الأولمبية وكانت من المعدن الفضي في منافسات التايكواندو لوزن تحت 80 كغم.
وذكر أمين سر اتحاد اللعبة والناطق الإعلامي فيصل العبداللات، أن سمو الأمير راشد بن الحسن رئيس اتحاد التايكواندو، والأميرة زينه راشد، وأعضاء الاتحاد، وأسرة الشرباتي، سيكونون في استقبال وفد منتخب التايكواندو، والذي يضم أيضا المدرب فارس العساف الذي قاد البطل لهذا الإنجاز، واللاعبة جوليانا الصادق والمدرب الوطني محمد العبادي والمعالج لؤي مرايات.
كما سيكون في استقبال وفد منتخب التايكواندو عدد من أصحاب المراكز، الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الإنجاز الكبير في أهم محفل رياضي دولي، وأكد العبداللات، إن التحضير لاستقبال المنتخب سيكون معبرا ضمن الإجراءات الوقائية وقواعد السلامة العامة المتبعة.
وعاش الشارع الرياضي الأردني أول من أمس الثلاثاء لحظات فرح تاريخية، عندما نجح الشرباتي في مشوار الإنجاز بالفوز على اللاعب النرويجي ريتشارد أندري أورديمان، بنتيجة 5-4، وواصل تقدمه بالفوز على اللاعب المغربي أشرف محبوبي، بنتيجة 17-15، وتمكن من الفوز في اللقاء الثالث على اللاعب الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش، بالنقطة الذهبية 13-11، بعد التعادل بالوقت الأصلي 11-11، وخسر المباراة النهائية أمام الروسي ماكسيم خرامتشوف المشارك تحت علم اللجنة الأولمبية الدولية، بنتيجة 9-20.
وما حققه الشرباتي، أثبت أن رياضة التايكواندو الأردنية هي منبع الإنجازات المميزة، وتبقى اللعبة الأولى محليا بحفاظها على وهجها والصعود فوق منصات التتويج في كافة المحافل العالمية من البطولات العربية، مرورا ببطولات آسيا وبطولات العالم والجائزة الكبرى، وانتهاء بالوقوف على منصة التتويج في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 من خلال البطل الذهبي أحمد أبو غوش، وكذلك البطل الشرباتي الذي نال فضية في أولمبياد طوكيو.
ويؤكد القائمون على اللعبة أنها تسير في الاتجاه الصحيح وفق خطط وبرامج ثابتة ومدروسة، وبرهنت أسرة التايكواندو على استمرارية الأجيال لتحافظ اللعبة على بريقها وتواصل خطف الأنظار بقيادة إدارية وفنية وتدريبية محلية.
الشرباتي.. سعادة غامرة
من ناحية ثانية، أكد الشرباتي بعد الفوز بالفضية عبر وسائل الإعلام المختلفة، أن أجمل لحظة مر بها، كانت عندما رأى العلم الأردني على سارية أعلام الدول الفائزة بالمراكز الأولى، مضيفا أنه شعر بسعادة غامرة بهذا الإنجاز الذي جاء بجهد وتعب سنوات عديدة، بعيدا عن وطنه وأسرته، من خلال المعسكرات الخارجية والداخلية والمشاركة في البطولات، كما أنه أوضح انه دخل اللقاء الأول واضعا نصب عينيه تحقيق الحلم، مع الانتباه لعدم ارتكاب أخطاء، مبينا انه تسلح بالعزيمة وروح التحدي للوصول إلى الهدف.
الفارس مهندس الإنجازات
وأثبت المدير الفني فارس العساف، أنه مدرب من طراز فريد، صحيح أن مسيرته كلاعب لم تكن زاخرة بالإنجازات، إلا انه ومنذ أن انتقل للتدريب، بدأ العمل عاشقا للعبة ولا يغيب عن منافساتها، وتمكن من قيادة لاعبين أردنيين إلى قمم الإنجاز.
وسيبقى العساف صانع أغلى ميداليتين في تاريخ الرياضة الأردنية، أفضل مدرب في تاريخ اللعبة التي مر عليها الكثير من المدربين المحليين والأجانب.
الاتحاد العربي يهنئ
من ناحية ثانية، هنأ الاتحاد العربي للتايكواندو، الأردن بمناسبة فوز لاعب المنتخب الوطني صالح الشرباتي بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو.
وأبرق رئيس الاتحاد العربي للتايكواندو إدريس الهلالي إلى رئيس الاتحاد الأردني سمو الأمير راشد بن الحسن، مهنئا بهذا الإنجاز الكبير، متمنيا المزيد من التوفيق للتايكواندو الأردنية في المرحلة المقبلة.
وقال الهلالي في البرقية: “بمناسبة احراز البطل الأولمبي صالح الشرباتي للميدالية الفضية في وزن تحت 81 كغم، يتقدم هلال الإدريسي رئيس الاتحاد العربي لسموكم بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن المكتب المديري للاتحاد، وجميع أسرة الاتحاد العربي للتايكواندو، بأحر التهاني لكم ولجميع أعضاء المكتب التنفيذي وكافة الأسرة الرياضية الأردنية، بهذا الإنجاز الكبير والمشرف للأسرة الرياضية العربية، كما نتمنى لكم مزيدا من التألق والنجاح خلال الدورات الأولمبية العالمية المقبلة، وتلقى اتحاد اللعبة العديد من البرقيات التي تهنئ بهذا الإنجاز الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock