أخبار عربية ودولية

أسعار العقارات في دول الخليج تسجل ارتفاعا ملحوظا

دبي – سجلت أسعار العقارات بمختلف أنواعها في دول الخليج العربي ارتفاعا ملحوظا، وفقا لإصدار حديث من مؤشر “برايم غلوبال سبتيز” للمدن العالمية الراقية.

ورصد مؤشر المدن العالمية الصادر عن شركة “نايت فرانك” للاستشارات العقارية، ارتفاع أسعار المنازل في دبي وحدها بنسبة 17 % خلال عام 2013 مقارنة مع العام 2012، لتحتل دبي المراكز الأول عربيا والرابع عالميا في نمو أسعار العقارات.

كما شهدت أسعار بيع الشقق في أبوظبي ارتفاعاً بنسبة 11% خلال الربع الأخير من العام الماضي، مقارنة بالربع الثالث، وفقا لتقرير شركة استيكو للخدمات العقارية حول العالم.

وفى السعودية، تستمر أسعار العقارات في الارتفاع بعد انخفاض سوق الأسهم السعودية عام 2008، الأمر الذى دفع الاستثمار العقاري إلى تزعم الاستثمارات الأكثر تداولا في السوق السعودية.

ونتيجة لارتفاع قيمة العقار في السعودية، أصدرت وزارة الإسكان بداية العام الحالي آلية لتوزيع المنازل على مواطنيها، الأمر الذى يتيح للمواطنين التملك عبر مشاريع حكومية غير ربحية.

أما الكويت فتعتزم إطلاق مشروع مدينة نواف الأحمد التي ستضم نحو 75 ألف وحدة سكنية، وفقا لما أعلنه المجلس البلدي في الكويت مؤخرا، الأمر الذى من المتوقع أن يحد من ارتفاع أسعار العقارات هناك.

فيما رصد الموقع القطري “بروبرتي فايندر” المتخصص في عالم العقارات ارتفاع قيمة العقارات السكنية في مختلف الأحياء بالدولة 5% من بين ديسمبر 2013 ويناير 2014.

يذكر أن صندوق النقد الدولي قد ربط تفجر الأسعار في الاقتصادات المتقدمة بانخفاض متوسط الأسعار بنسبة 30% على مدار 18 فصلا في حين أن تفجرها في الاقتصادات الناشئة يرتبط بانخفاضها بنسبة 40% على مدار 15 فصلا.

تعليق واحد

  1. ارتفاع رهيب
    ارتفعت الإيجارات ارتفاع رهيب واكثر مما يتحمله الانسان ودلك لعدم وجود قوانين ولأن الأمور سائبة على المزاج ولا تتدخل الحكومة في هدا الموضوع بل على مزاج المستثمرين بحجة ان اكسبو سيدر المليارات ولا يهم ادا اكتوى الناس في الأسعار السائدة حتى ولو سكنت عائلتان في شقة واحدة وهدا خطر على الناحية الاجتماعية الحكومة في واد والناس في واد وتحت رحمة البشر من الهنود وغيرهم !!! وقد ارتفعت الإيجارات في دبي مائة في المائة وليس كما دكر التقرير انها سبعة عشر في المائة هدا كان زمان اما اليوم عشان خاطر عيون مهرجان اكسبو

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock