فنون

“أسماء” يواصل حصد الجوائز

عمان- الغد– حصد الفيلم المصري أسماء جائزتين جديدتين دفعة واحدة، ليصبح إجمالي عدد الجوائز التي حصدها الفيلم ست جوائز عربية وعالمية منذ مشاركته للمرة الأولى في مهرجان أبو ظبي السينمائي الدولي في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي.
وفاز الفيلم، وهو من إنتاج فيلم كلينك وشركة نيوسينشري للإنتاج السينمائي، بجائزة النقاد لأفضل فيلم عربي في الدورة الأخيرة لمهرجان مسقط السينمائي، التي أقيمت مؤخراً في سلطنة عمان، كما فاز بجائزة الجمهور في ختام الدورة السادسة والعشرين من مهرجان فريبورج في سويسرا.
 وكان الفيلم قد حصد أربع جوائز من قبل هي جائزة أحسن مخرج عربي وأحسن ممثل في مهرجان أبوظبي الدولي وجائزة سينما المرأة في مهرجان مونز السينمائي الدولي في بلجيكا وجائزة تقديرية من مهرجان وهران السينمائي الدولي.
 وشارك الفيلم رسمياً في العديد من المهرجانات أهمها مهرجان لندن السينمائي الدولي ومهرجان بالم سبرينجز في كاليفورنيا.
 كما حصل الفيلم أيضًا الشهر الماضي على عدة جوائز محلية من مهرجان جمعية الفيلم السينمائي في دورته الثامنة والثلاثين من بينها جائزة أفضل ممثلة لهند صبري عن أدائها لشخصية أسماء، أفضل مخرج وأفضل كاتب سيناريو لعمرو سلامة، وأفضل تصوير لأحمد جبر، بالإضافة إلى الجائزة الخاصة بأعضاء جمعية الفيلم التي منحت لفيلم أسماء كأفضل فيلم بين المشاركين في المهرجان.
 ويدور الفيلم حول أرملة مصابة بالإيدز وكيف تتحدى المجتمع الذي ينظر بعدائية شديدة لحاملي الفيروس القاتل، وهو من بطولة هند صبري في أول ظهور سينمائي لها منذ فيلمها الأخير إبراهيم الأبيض 2008، بمشاركة ماجد الكدواني، هاني عادل، سيد رجب وسامية أسعد، تأليف وإخراج عمرو سلامة، وعرض تجارياً في القاهرة في كانون الأول (ديسمبر) الماضي بالتزامن مع اليوم العالمي للإيدز.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock