أخبار محليةاقتصاد

أصحاب منشآت سياحية يعلقون اعتصامهم أمام السفارة الليبية

محمد أبو الغنم

عمان- قرر أصحاب منشآت سياحية تعليق اعتصامهم أمس أمام السفارة الليبية، بعد وعود تلقوها من السفير الليبي في المملكة محمد البرغوثي، بمناقشة ملفهم مع اللجنة الممثلة عنهم الخميس المقبل.
جاء ذلك بعد أن اعتصم هؤلاء صباح أمس للمرة الثانية أمام السفارة الليبية للمطالبة بتحصيل ديونهم المترتبة على الحكومة الليبية منذ أعوام. وقال رئيس لجنة المتضررين من الديون الليبية محمد سنان “إن الاعتصام الذي نفذه المتضررون جاء بعد عدم التزام الجانب الليبي بدفع المستحقات المالية”.
وبين سنان أن السفير الليبي محمد البرغوثي أبدى اهتمامه بهذه القضية؛ إذ دعا المتضررين كافة من خلال مدير مكتبه لتقديم كشوفاتهم للسفارة بأسماء المنشآت ومطالباتهم بعد غد، وأكد أن أكثر من 50 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية ومطاعم ومكاتب سياحة وسفر ستقدم كشوفاتها الى السفارة الليبية بناء على طلب السفير الليبي.
وأكد سنان أن الاعتصام كان مستمرا والمتضررين كانوا ينوون التصعيد لإيصال صوتهم الى أعلى المستويات للنظر في تلك الأزمة التي باتت تشكل خطرا عليهم وعلى أسرهم، بالإضافة الى أنها أصبحت تهدد أعمالهم وحتى اليوم لم تحل أزمة الديون.
وأضاف سنان أن يوم الخميس المقبل سيكون هنالك اجتماع مع السفير الليبي في مبنى الوزارة لمناقشة أزمة الديون، وقال “نتمنى إنهاء الملف ودفع المستحقات المالية المترتبة على المواطنين الليبين منذ 2011”. وأشار سنان إلى الجهود المتواصلة التي تقوم بها وزارة الخارجية المتمثلة بالسفيرين عاهد سويدات وسفيان القضاة، مبينا تعاون السفير الليبي لإنهاء الملف.
ويذكر أن المستحقات المالية على الجانب الليبي تراكمت منذ العام 2011، وهي مستحقة لأكثر من 140 منشأة سياحية ما بين فنادق وشقق فندقية، بالإضافة الى المطاعم ومكاتب سياحة وسفر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1806.96 0.15%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock