آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

أضخم مفاجأة في تاريخ كأس العالم عنوانها السعودية

المجموعة الثالثة

أسعد المنتخب السعودي الجماهير العربية وحقق انتصارا مثيرا على نظيره الأرجنتيني 2-1 أمس الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم المقامة في قطر.

وافتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل في الدقيقة العاشرة بهدف سجله ليونيل ميسي من ضربة جزاء ثم حسم المنتخب السعودي المباراة لصالحه بهدفين في الشوط الثاني سجلهما صالح الشهري وسالم الدوسري في الدقيقتين 49 و53.

ووسط حضور غفير في ستاد لوسيل، الذي سيستضيف نهائي المونديال، حقق المنتخب السعودي انتصارا تاريخيا حيث أنه الأول له على الأرجنتين وذلك في أول مواجهة بين الفريقين في تاريخ كأس العالم.

والتقى المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني أربع مرات سابقة، شهدت انتصارين للأرجنتين وتعادلين.
وخسر المنتخب الأرجنتيني اليوم مباراته الافتتاحية بكأس العالم للمرة الأولى منذ نسخة 1990 ، التي شهدت هزيمته أمام الكاميرون.

وكان المنتخب الأرجنتيني الأفضل بشكل عام خلال الشوط الأول من حيث الاستحواذ والخطورة الهجومية، وتقدم بهدف ميسي المبكر كما نجح في هز الشباك ثلاث مرات أخرى في الدقائق 22 و28 و35 عن طريق ميسي ولاوتارو مارتينيز (مرتان) لكن الحكم لم يحتسبها أهداف بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، اختلف الحال بشكل واضح، حيث فرض المنتخب السعودي حضوره بقوة وصدم منافسه الأرجنتيني بهدفي الشهري والدوسري ثم نجح بعدها في الصمود والتعامل ببراعة مع شراسة الهجوم الأرجنتيني لينهي الأخضر المباراة بفوز تاريخي له أمام الأرجنتين.

ودفع هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب السعودي بتشكيلة أساسية ضمت الحارس محمد العويس وسعود عبدالحميد وحسان محمد تمبكتي وعلي هادي آل بليهي وياسر الشهراني وصالح الشهري ومحمد إبراهيم كنو وعبدالإله المالكي وسالم الدوسري وسلمان الفرج وفراس البريكان.

بينما ضمت التشكيلة الأساسية للمنتخب الأرجنتيني الذي يدربه ليونيل سكالوني كلا من الحارس إيميليانو مارتينيز وناهويل مولينا وكريستيان روميرو ونيكولاس أوتاميندي ونيكولاس تاجليافيكو ورودريجو دي بول ولياندرو باريديس وأنخيل دي ماريا وليونيل ميسي وأليخاندرو جوميز ولاوتارو مارتينيز.

بدأت المباراة بإيقاع لعب سريع، وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الثانية حيث سدد ميسي كرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس محمد العويس تصدى لها ببراعة.

وتألق العويس مجددا في الارتقاء والتصدي بقبضته لكرة خطيرة أرسلها ميسي من ضربة ركنية في الدقيقة السادسة.
وحصل المنتخب الأرجنتيني على ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة بداعي قيام سعود عبد الحميد بالإمساك باللاعب باريديس داخل منطقة الجزاء، وتقدم ميسي لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التقدم للأرجنتين.

بعدها دخل المنتخب السعودي في أجواء المباراة بشكل أكبر وأبدى إصرارا واضحا على تقديم رد فعل لكن المنتخب الأرجنتيني سرعان ما استعاد تفوقه في الاستحواذ.

وشن المنتخب السعودي هجمة خطيرة في الدقيقة 17 لكنها انتهت بتسديدة افتقدت القوة اللازمة من سعود عبد الحميد ليمسك الحارس بالكرة بسهولة.

وفي الدقيقة 22، تلقى ميسي تمريرة طولية وانطلق لينفرد بالحارس ويسدد الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.
وعزز المنتخب السعودي حضوره في المباراة بشكل أكبر وتوالت محاولاته لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الأرجنتيني.
كذلك تلقى لاوتارو مارتينيز تمريرة طولية وأسكن الكرة في شباك السعودية في الدقيقة 28 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل، بعد اللجوء لتقنية الفار.

وفي الدقيق 35، مرر ميسي عرضية إلى مارتينيز الذي راوغ الحارس وأسكن الكرة في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وسيطر القلق على الجماهير السعودية عندما سقط سلمان الفرج مصابا في الدقيقة 37 لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب.

وكثف المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي أملا في تعزيز تقدمه بهدف ثان قبل نهاية الشوط الأول، وقد شكلت تمريرات دي ماريا وتحركات ميسي مصدر الإزعاج الرئيسي للدفاع السعودي.

وأهدر رودريجو دي بول فرصة للأرجنتين في الدقيقة 43، حيث وصلت إليه الكرة أمام منطقة الجزاء في غياب الرقابة الدفاعية عنه، لكنه سددها دون تركيز لتمر فوق العارضة.

واشتكى سلمان الفرج من ألام الإصابة في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ليضطر للخروج وسط دعم هائل من الجماهير، وحل مكانه نواف العابد، وقد سلم الفرج شارة القيادة إلى سالم الدوسري.

وضجت المدرجات بهتافات الجماهير السعودية والعربية في الدقيقة 49 عندما تعادل المنتخب السعودي عن طريق صالح الشهري الذي تلقى طولية وتوغل ببراعة داخل منطقة الجزاء متحديا الرقابة من جانب كريستيان روميرو، وصوب كرة رائعة إلى داخل الشباك معلنا تعادل السعودية 1-1.

واشتعلت الأجواء بشكل أكبر في الدقيقة 54، حيث أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للمنتخب السعودي، عندما استخلص الكرة وراوغ الددفاع الأرجنتيني ببراعة داخل منطقة الجزاء ثم صوب كرة صاروخية وجدت طريقها إلى داخل الشباك معلنة تقدم السعودية 2-1.

بعدها ظهر الارتباك شيئا ما على عناصر المنتخب الأرجنتيني من خلال التسرع في الهجمات، بينما تعامل لاعبو المنتخب السعودي مع هجمات الخصم بثقة وهدوء.

وفي الدقيقة 59، أجرى سكالوني ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في صفوف المنتخب الأرجنتيني، حيث أشرك جوليان ألفاريز وإندو فيرنانديز وليساندرو مارتينيز بدلا من أليخاندرو جوميز ولياندرو باريديس وكريستيان روميرو.

وشن المنتخب الأرجنتيني هجمة خطيرة في الدقيقة 63 انتهت بتسديدة من تاجليافيكو وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء، لكن العويس تصدى للكرة ببراعة.

وواصل المنتخب الأرجنتيني هجماته بحثا عن التعادل وتقدم بالفعل إلى منطقة الجزاء عدة مرات لكن المنتخب السعودي نجح في تحقيق التوازن المطلوب بين الجانبين الهجومي والدفاعي، كما تألق الحارس العويس في التعامل مع أكثر من كرة خطيرة.

وفي الدقيقة 70، أجرى سكالوني تبديله الرابع في صفوف الأرجنتين وأشرك ماركوس أكونيا بدلا من تاجليافيكو.
وأجرى هيرفي رينار التبديل الثاني في صفوف المنتخب السعودي في الدقيقة 78 حيث أشرك سلطان الغنام مكان صالح الشهري.

وتألق العويس في التصدي لأكثر من كرة خطيرة من بينها كرة مباغتة سددها ميسي في الدقيقة 84 .

وفي الدقيقة 88، دفع رينار بعبد الإله العمري وهيثم عسيري بدلا من نواف العابد وفراس البريكان.
وتصدى العويس لكرة خطيرة في الدقيقة 90 ثم استمرت الهجمة لكن عبد الإله العمري أناب عن الحارس في التصدي للكرة قبل أن تتجاوز خط المرمى، وحصل العويس على إنذار بسبب الاحتجاج على الحكم.

وسقط ياسر الشهراني مصابا داخل منطقة الجزاء في الثواني الأخيرة إثر التحام قوي من جانب زميله الحارس محمد العويس، وفشلت محاولات علاجه على أرضية الملعب ليخرج محمولا على محفة طبية وشارك بدلا منه محمد البريك.

وواصل المنتخب الأرجنتيني محاولاته حتى النهاية لكن العويس واصل تألقه الهائل وأنقذ الشباك السعودية من هدف محقق في اللحظات الأخيرة قبل صافرة النهاية، لتنتهي المباراة بفوز السعودية 2-1. -(د ب أ)

اقرأ المزيد :

أول فوز عربي في كأس العالم2022.. الأخضر السعودي يقلب الطاولة على الأرجنتين

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock