أخبار محلية

أطباء أمراض الجلدية: 70 % من مراجعينا يبحثون عن العمليات التجميلية لا العلاجية

عمان – الغد- قال أطباء مختصون بالأمراض الجلدية إن نحو 70 % من مراجعيهم يبحثون عن العمليات التجميلية وليست العلاجية.
وشددوا، على هامش فعاليات المؤتمر الدولي العلمي العاشر للجمعية الاردنية لأطباء أمراض وجراحة الجلد والليزر الذي عقد في فندق لاندمارك، ان هناك إقبالا كبيرا من قبل صغار السن والشباب على الاجراءات التجميلية، وأن الامر لا يقتصر على كبار السن. وحذر رئيس المؤتمر والجمعية الدكتور محمد العبادي من وجود بعض مراكز التجميل التي تستخدم اجهزة الليزر والعلاج الضوئي بشكل مخالف للقانون.
وقال العبادي إن أكثر الأمراض الجلدية انتشارا هي الصدفية والبهاق والأكزيما والفطريات بأنواعها.
بدورها، لفتت أمينة سر المؤتمر والجمعية الدكتورة نسرين أبو ارميلة إلى أن هناك إقبالا من صغار السن على العمليات التجميلية.
وأوضحت ابو رميلة ان المؤتمر عكس ثورة علمية عالمية في علاج تساقط الشعر وعلاج البهاق وعلاجات بيولوجية، وأخرى تزيد من كمية الأوكسجين في الخلايا ما يساعد على الشفاء من العديد من الامراض الجلدية، مبينة ان الاردن هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي أدخلت تكنولوجيا تنشيف الشعيرات الدموية السطحية والمعروفة بدوالي الساقين عن طريق الإبر.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور عيسى الزيود إن العلاج بالليزر بات يأخذ حيزا كبيرا في علاج الامراض الجلدية مثل التصبغات الجلدية والكلف وآثار الحروق والوحمات الدموية والدوالي الساقية والوشم، مبينا أن 50-60 % من الأمراض الجلدية تعالج بالليزر عدا عن عمليات التجميل غير الجراحية.
فيما عبر مدير صحة مادبا الدكتور خالد الخريشة عن إعجابه بالمستوى العلمي للمؤتمر والتنظيم والمعرض المرافق له، منوها إلى أنها تضاهي المعارض العالمية من خلال مشاركة نحو 45 شركة أجهزة طبية وأدوية عالمية ومحلية متخصصة في الأمراض الجلدية وعلاجاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock