آخر الأخبار

“أطباء بلا حدود”: ملايين اليمنيين بحاجة لمساعدات صحية عاجلة

عمان- قال نائب مدير منظمة “أطباء بلا حدود” بجنيف الدكتور تمام العودات، إن عدد كوادر المنظمة العاملين في اليمن بلغ حوالي 2000 موظف يعملون في 10 محافظات ضمن 11 مستشفى و28 مرفقا صحيا، حيث استطاعوا معالجة 56 ألف حالة مرضية مختلفة منذ بدء الصراع هناك.
وبين في مؤتمر صحفي عقدته المنظمة أمس حول الأزمة الإنسانية في اليمن ومدى تأثر القطاع الصحي فيها، أن عدد المنظمات الإنسانية العاملة باليمن أصبحت محدودة للغاية نتيجة الخوف من استهداف كوادرها وتعريض حياتهم الشخصية للخطر، الأمر الذي يؤدي بشكل مباشر إلى تدهور الوضع الإنساني هناك.
وأشار إلى حاجة ملايين اليمنيين للمساعدات الصحية العاجلة وخاصة النازحين منهم والموجودين على خط التماس المباشر للصراع، مما يعني أن نكثف جهودنا للحد من هذه الأخطار الكارثية وإنقاذ ما يمكن منها.
بدوره، عبر رئيس بعثة المنظمة باليمن الدكتور جون بيسلنغ، عن قلق المنظمة الدائم نتيجة الصراع القائم هناك وآثاره على المدنيين العزل والخدمات المقدمة لهم من قبل المنظمات والهيئات الداعمة ومنها المساعدات الصحية، مؤكدا أن الأمور أصبحت تزداد سوءا على الصعيد الإنساني في الآونة الأخيرة.
وطالب أطراف الصراع بالتعاون مع المنظمات الانسانية العاملة هناك، وان تقوم بدعمها وعدم تعريض كوادرها للخطر وان ترفع الحصار عن عملها، وان يفتحوا الممرات الآمنة والمطارات والموانئ لتقوم بنقل المعدات الطبية والأدوية والعلاجات اللازمة للمصابين.-(بترا)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
41 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock