حياتنامنوعات

أطول من بيت الأوبرا في سيدني.. بيتزا عملاقة من أجل الحرائق

عمان- الغد– أعدّ مطعم إيطالي في أستراليا بيتزا من نوع مارغريتا، طولها 103 أمتار، لجمع المال من أجل فرق الإطفاء التي تكافح حرائق الغابات المستعرة في البلاد. بحسب ما نشر موقع “سكاي نيوز عربية”
وأعد المطعم في البداية قطعا مستطيلة من عجين البيتزا بطول متر، ثم جمعها معا وأضاف إليها الطهاة صلصة الطماطم وجبن الموتزاريلا.
ثم أضيفت إليها أوراق الريحان والزعتر وزيت الزيتون.
وأفاد مطعم بيليغريني أن الأمر استغرق نحو 4 ساعات ونتج عنه 4 آلاف قطعة بيتزا، فيما ذهبت العائدات إلى خدمة الإطفاء في المناطق الريفية بولاية نيو ساوث ويلز.
وانتشر مقطع فيديو للبيتزا على مواقع التواصل الاجتماعي مثيرا دهشة الكثير من المستخدمين من حجمها الكبير.
وتتفوق البيتزا الإيطالية بطولها على بيت الأوبرا الشهير في سيدني، الذي يصل ارتفاعه لـ65 مترا، كما تمثل البيتزا ثلث طول برج إيفل، البالغ ارتفاعه 300 متر.
واجتاحت العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة أنحاء من الساحل الشرقي لأستراليا، الخميس، فيما جددت الآمال في إطفاء بعض حرائق الغابات الهائلة التي تجتاح البلاد، أو على الأقل التخفيف من شدتها.
واستغلت فرق مكافحة الحرائق، شرقي أستراليا، تحسن ظروف الطقس، يوم الأحد، للسيطرة على حرائق الغابات، وذلك قبل ارتفاع متوقع في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة.
وتواجه أستراليا منذ أيلول (سبتمبر) أسوأ موسم لحرائق الغابات في تاريخها، حيث أودت الحرائق بحياة 29 شخصا وأدت إلى نفوق ملايين الحيوانات وتدمير ما يزيد على 2500 منزل، فيما دمرت غابات في منطقة مساحتها تعادل مساحة بلغاريا.
وتقول سلطات الإطفاء إنه ما يزال هناك 85 حريقا مشتعلا في أنحاء مقاطعة نيو ساوث ويلز، منذ الخميس الماضي، لم تتم بعد السيطرة على 30 منها، و19 حريقا مشتعلا في فيكتوريا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock