أخبار محليةالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

أعضاء “مجلس الأطباء” المستقيلين يلوحون باللجوء للقضاء

عمان – الغد – اعتبر أعضاء مجلس نقابة الأطباء المستقيلين أن “لا سند قانونيا” لقرار نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس تشكيل لجنة لـ”تسيير” أعمال المجلس.

ولوح الأعضاء المستقيلين، في بيان اليوم، بـ”اللجوء إلى القضاء العادل والنزيه لتقديم الدعاوى والطلبات المستعجلة (…) لتقرير بطلان” تشكيل اللجنة و”كل ما يصدر عنها”.

وقالوا في البيان، الذي حمل اسم المستشار القانوني للأعضاء المستقيلين، المحامي بسام فريحات، إنه “على ضوء تشكيل ما يسمى بـ (لجنة تسيير أعمال مجلس نقابة الأطباء) من قبل نقيب الأطباء، أن هذا الإجراء باطل قانونياً من جهة الشكل والتشكيل وأنه لا سند أو أساس له في قانون نقابة الأطباء من قريب أو بعيد و بالتالي فهو قرار منعدم لا يرتب و لا ينتج أي أثر صحيح أو سليم”.

واعتبر البيان أن “كل ما يصدر عن هذه اللجنة من قرارات و إجراءات هو باطل و منعدم فاقداً للشرعية القانونية، وإن الحكومة/وزارة الصحة تشترك بتحمل المسؤولية عن هذه النتيجة”.

وقال “حيث إن فصل الخطاب بهذا الأمر هو للقضاء العادل النزيه فإننا سنلجأ إليه لتقديم الدعاوى والطلبات المستعجلة اللازمة و ذلك من أجل: تقرير بطلان تشكيل لجنة تسيير أعمال المجلس و بطلان كل ما يصدر عنها، والغاء قرار الحكومة بحجب العلاوات المستحقة للأطباء و إعادتها لهم حقا وليس منة كاملة غير منقوصة دائمة لا مؤقتة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock