آخر الأخبار حياتناحياتنا

أفضل أجهزة الحواسيب اللوحية المتوفرة في الأسواق

علاء علي عبد

عمان – عند الحديث عن أجهزة الحاسوب اللوحي نجد بأن أول ما يتبادر للذهن أن هذه النوعية من الأجهزة في طريقها للانقراض نظرا لكون شعبيتها آخذة بالتناقص المستمر. لكن الواقع وإن كان واقعيا بالنسبة للكثير من الأجهزة إلا أنه لا يمكننا تطبيقه عليها كلها.
المتابع لهذه الأجهزة يدرك بأن الـ”آيباد اللوحي” من شركة “أبل” يحتل صدارة هذه النوعية من الأجهزة لكن هذا لا يعني أيضا أنه الموديل الوحيد المتوفر في الأسواق:
– جهاز “آيباد اللوحي 2018”: احتل هذا الجهاز الصدارة طوال هذا الوقت، وذلك لم يأت من فراغ، فيكفي أن نعلم بأنه يتميز بشاشة عرض نابضة بالحياة وبسلاسة مثالية عند استخدام المرء له. هذا فضلا عن عمر البطارية الطويل مقارنة بباقي الأجهزة اللوحية.
بعد أن احتلت أجهزة “آيباد” صدارة المشهد جاء الجيل السادس الحالي “آيباد 2018” ليقدم عصارة التقنيات التي تضمنتها الأجيال الخمس السابقة.
ومن خلال شاشة عرض بقياس 9.7 إنش يمكن للمستخدم الاستمتاع بمشاهدة مقاطع الفيديو المختلفة وبدرجة نقاء عالية جدا. ولو احتاج المستخدم لالتقاط صورة باستخدام هذا الجهاز فسيجد أن الجهاز يتضمن كاميرا عالية الوضوح بقياس 8 ميغابيكسل وفتحة بقياس f/2.4 مما يتيح للكاميرا التقاط الكثير من التفاصيل الدقيقة وبدرجة وضوح استثنائية.
– جهاز “سامسونغ جلاكسي S4″: يعد هذا الجهاز الأقرب لمنافسة الآيباد. وعلى الرغم من بعض الانتقادات التي طالت تصميم هذا الجهاز إلا أن باقي مواصفاته جعلت منه منافسا شرسا على صدارة هذه النوعية من الأجهزة ويكفي أن شاشته العملاقة التي يبلغ قياسها 10.5 إنش وتدعم تقنية عرض محتوى الـ”HDR” والتي بدأت كبرى الشركات كيوتيوب ونيتفليكس بالاعتماد المتزايد عليها.
يستخدم الجهاز معالج “Snapdragon 835” وهو نفس المعالج الذي يستخدمه هاتف “سامسونغ جلاكسي S8” وهاتف “غوغل بيكسل 2″، وقد أثبت هذا المعالج كفاءته العالية من خلال سلاسة عمل الجهاز. يحتوي الجهاز أيضا أربع مكبرات صوت مما يتيح للمستخدم الحصول على صوت عال ونقي. وأيضا يحتوي الجهاز على كاميراتين خلفية وأمامية علما بأن الكاميرا الخلفية بقوة 13 ميغابيكسل ويمكنها تصوير مقاطع فيديو عالية الدقة تصل لـ30 إطار بالثانية الواحدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock