أخبار النجومالرياضة

ألفا دولار للاعبي المنتخب الوطني.. نجم يحترف رسميا في السعودية

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

ألفا دولار للاعب المنتخب قبل رحلة قطر

تسلم كل لاعب من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم، مبلغ ألفي دولار، مياومات رحلتي قطر والكويت.

ووصل منتخب النشامى إلى قطر لاقامة معسكر تدريبي، قبل الانتقال إلى الكويت، للمشاركة في التصفيات الآسيوية.

وسلم الاتحاد لاعبي المنتخب مبلغ الفي دولار لكل لاعب، وهي قيمة مياومات اللاعبين عن رحلتي قطر والكويت.

ويحصل كل لاعب من لاعبي المنتخب الأول على مبلغ 100 دولار مياومات عن كل يوم، حيث يحتاج المنتخب لحوالي 20 يوما خلال رحلته إلى قطر والكويت، ما يعني استحقاق كل لاعب ألفي دولار وهو المبلغ الذي تسلمه اللاعبون قبيل مغادرتهم إلى قطر أول من أمس.

وصرف اتحاد كرة القدم حوالي 48 ألف دولار، وهي قيمة مياومات اللاعبين فقط، ناهيك عن مياومات الطاقمين الإداري والفني والذين يصل عددهم حوالي 15 شخصا. كما تكفل اتحاد كرة القدم، بتذاكر الوفد إلى قطر والكويت، في مؤشر عن مبلغ مالي كبير أنفقه الاتحاد على المنتخب الأول في هذه الرحلة.

أما المنتخب الرديف تحت سن 23، فقد حصل كل لاعب على مبلغ 50 دولارا، عن كل يوم، بانتظار تحديد فترة تواجد المنتخب خارج البلاد، بانتظار معرفة تأهل الفريق للدور الثاني من النهائيات أم لا، ليتقرر على ضوئها قيمة مياومات اللاعبين.

لاعب أردني يوقع رسميا لناد سعودي

وقع أحد لاعبي أندية المحترفين رسميا، على كشوفات أحد أندية الدرجة الأولى في السعودية، للعب في صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ورفض النادي السعودي، الإعلان عن عملية التوقيع، بانتظار الكشف عنها رسميا يوم السبت المقبل، من خلال المركز الإعلامي للنادي.

وجاء توقيع اللاعب الأردني، بعد حصوله على مبلغ مالي جيد من الصفقة، معتبرا أن فرصة الاحتراف الجديدة ستحسن من وضعه المالي، تمهيدا لحياة مادية أفضل، لا سيما وأن أندية المحترفين في الأردن تعاني من ضائقة مالية انعكست على انتظامها في صرف رواتب اللاعبين المتأخرة دائما.

رعاية ورئاسة فخرية ومبالغ مالية في أندية المحترفين

شهدت الفترة الماضية تحركات مختلفة، في اطار بحث أندية المحترفين عن رعاة وداعمين لتغطية جزء من العجز المالي الذي تعيشه صناديق الأندية، حيث نجحت أندية في الحصول على دعم مادي، فيما فشلت محاولات لاستقطاب رعاة.

وفي التفاصيل، فإن محاولات شهدها أحد الأندية بوساطة من شخصية رياضية، تتمثل في إمكانية تسمية أحد الداعمين بالرئيس الفخري للنادي، مقابل تقديم دعم بقيمة نصف مليون دينار.

هذه المحاولات لم يكتب لها النجاح، بسبب اعتراضات من أحد أعضاء مجلس الإدارة، الذي اعتبر أن منصب الرئيس الفخري للنادي يحتاج لمبلغ مالي أكبر، ما تسبب في تعطيل الصفقة.

ناد آخر في دوري المحترفين، يستعد لاستقطاب شخصية أردنية موجودة في الخارج، بحيث تعتزم هذه الشخصية استثمار النادي كشركة، من خلال تقديم الدعم المالي لانتشاله من أزمته.

ويتوقع أن تشهد الفترة المقبلة، الإعلان عن اسم هذه الشخصية التي سبق وأن عملت في مجال الإعلام. ناد محترف ثالث، نجح في الحصول على دعم وصل إلى 15 ألف دينار تقريبا، من إحدى الشخصيات التي باتت معروفة في الوسط الرياضي الأردني.

لاعب يشترط 200 ألف دولار للاحتراف.. والسبب عقده الحالي

اشترط أحد نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، الحصول على عرض احتراف بقيمة 200 ألف دولار، كشرط للعب خارج الأردن.

وكشف اللاعب أن سبب اشتراطه الحصول على مبلغ 200 ألف دولار، يعود لتفاصيل العقد الموقع مع ناديه الحالي، والذي ينص على عدم احتراف اللاعب، إلا بعد حصوله على عرض بقيمة 200 ألف دولار، يذهب 60 منها للنادي.

وتعرض النجم للوم، بسبب موافقته على هذا البند في العقد، ما دفع وكيل لاعبين للطلب من كل لاعب استشارة محام قبل توقيع أي عقد احتراف محلي أو خارجي.

خانكان يواصل تدريباته الفردية

يحرص المدرب السوري عماد خانكان، على الانتظام بالتدريبات الفردية في مدينة الحسين للشباب، في اطار حرصه على اتخاذ الرياضة كأسلوب حياة.

ويقيم المدرب السوري حاليا في عمان، دون أن يرتبط حتى الآن مع أي من الأندية المحلية، رغم العروض التي تلقاها.

ويواظب خانكان المعروف في الشارع الرياضي المحلي، على التواجد بشكل شبه يومي في الغابة الرياضية وفي مختلف مرافق مدينة الحسين للشباب، لاداء التدريبات الفردية.

خانكان أكد تلقيه عدة عروض في الفترة الماضية، لكنه لم يوافق عليها بسبب بعض التفاصيل خاصة المالية منها، في ظل معاناة الأندية من شح في الإيرادات.

إحلال وتبديل في فريق معان

يستعد فريق معان لكرة القدم، لجولة من الإحلال والتبديل، استعدادا للمرحلة المقبلة من دوري المحترفين.

ويتجه الجهاز الفني بقيادة ديان صالح، لإجراء عملية الإحلال والتبديل، والمتوقع أن تشمل ابعاد حوالي 5 لاعبين من التشكيلة الحالية، والاستعاضة عنهم بلاعبين جدد خلال فترة الانتقالات المقبلة.

ويسعى فريق معان لمواصلة القتال في دوري المحترفين، رغم الظروف الصعبة، بهدف الحفاظ على مقعده في الدوري، على أمل تحسن الظروف المادية في الموسم المقبل.

صيصا والعرسان يحتفلان بلقب كاس أمير الكويت

احتفل المحترفان الأردنيان في فريق كاظمة الكويتي يوسف أبو جلبوش “صيصا” وأحمد العرسان، بفوز فريقهما أول من أمس، بلقب كاس أمير الكويت، بعد الفوز في المباراة النهائية على فريق السالمية بنتيجة 2-1.

وشارك اللاعبان في المباراة التي شهدت تقدم السالمية، قبل أن ينجح لاعبو كاظمة في قلب النتيجة وتحقيق الفوز. وينتظر أن يعود اللاعبان الأردنيان إلى عمان قريبا، تمهيدا لتحديد وجهتهما المقبلة.

الرمثا يبحث عن مدير فني

يبحث نادي الرمثا عن مدير فني، لقيادة فريق الكرة خلال المرحلة المقبلة، في ظل انتهاء فترة تكليف إبراهيم السقار بمهمة المدير الفني، والذي يرغب في العودة لمنصبه السابق كمدرب عام وليس مدير فني.

ويرغب السقار بمواصلة العمل مع الرمثا بمهمة مدرب عام وليس كمدير فني، بعد أن تولى هذه المهمة في المباراتين الأخيرتين.

ويخضع لاعبو فريق الرمثا لاستراحة تمتهد لحوالي 8، بانتظار إعادة ترتيب أوراق الفريق استعدادا للمرحلة المقبلة.

اتحاد الكرة يعدل موعد فترة التسجيل الثانية

قرر اتحاد كرة القدم، تعدل موعد فترة التسجيل الرئيسية الثانية، لتبدأ اعتبارا من 23 تموز (يوليو) المقبل، وحتى 3 آب (أغسطس) المقبل.

وجاء هذا التعديل بسبب برامج المنتخب الوطني المشارك في التصفيات الآسيوية، إضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى المتعلقة باجندة الموسم.

الصريح يبعد محترفه النيجيري

أبعد نادي الصريح، المحترف النيجيري في صفوف فريق كرة القدم بليسينك، الذي شارك في مباريات الفريق الأخيرة في دوري المحترفين. ووقع النادي مخالصة مع اللاعب النيجيري، بعد الاتفاق بالتراضي على فسخ العقد.

وأرسل نادي الصريح المخالصة رسميا إلى اتحاد الكرة، في خطوة تؤكد رحيل المحترف النيجيري عن صفوف الفريق.

ويأمل الفريق في استقطاب لاعبين جدد محليين وأجانب خلال الفترة المقبلة، لتعزيز صفوف النادي الباحث عن نتائج جيدة في دوري المحترفين للموسم الكروي الحالي.

مدرب الجزيرة يأمل من الإدارة تعزيز صفوف الفريق

تمنى المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم عامر عقل، على إدارة النادي، تعزيز صفوف الفريق بعدد من المراكز، في ظل معاناة الفريق خلال منافسات دوري المحترفين.

وطلب المدرب من الادارة العمل على سرعة رفع عقوبة منع التسجيل عن النادي، تمهيدا لتسجيل لاعبين جدد.

الجزيرة يسدد مستحقات مدربين ولاعبين محليين

نجح فريق الجزيرة في الأيام الأخيرة، في تسديد مستحقات لاعبين ومدربين محليين، في اطار جهود الادارة الحالية، لرفع عقوبة منع التسجيل عن النادي، والتي جاءت إثر شكاوى سابقة قدمها لاعبون ومدربون محليون وأجانب.

ونجحت جهود الإدارة في إجراء مخالصات مع لاعبين ومدربين أمثال سلامة عيد وإبراهيم الخب وحسين ذيابات وأحمد العيساوي ومحمود زعترة.

كواليس النجوم

• يقال إن إحدى الشخصيات قام بدعم أحد الأندية بمبالغ مالية، بقصد مساعدة النادي المتعثر ماليا، فيما كان الهدف هو حسابات انتخابية.

• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم خالد عصام، يعتبر أحد أبرز اللاعبين الذين تسلط عليهم أندية الدرجة الأولى في السعودية انظارها أملا في استقطابه.

• النادي الفيصلي أعلن عن تشكيل لجنة تسويق في النادي تضم في عضويتها كلا من باسم الغلاييني وليث الطويل وعماد الربعي ورعد فاخوري وعمار السعودي.

• النادي الفيصلي تواصل مع المدرب التونسي السابق لفريق لكرة القدم شهاب الليلي، سعيا لحل الإشكالية بين الطرفين، والتي تسببت في شكوى قدمها الليلي في الاتحاد الدولي “فيفا”، ضد الفيصلي، وتسببت في عقوبة حرمان تسجيل لاعبين… الليلي يصر حتى الآن على كامل مستحقاته المالية.

• وكيل أعمال لاعبين، طلب من أحد أندية المحترفين لكرة القدم، السماح لثلاثة محترفين افارقه، في المشاركة في تدريبات الفريق الحالية، تمهيدا لتسويق هؤلاء المحترفين في الأندية الأردنية.

• عدد من جماهير النادي الفيصلي المقربين من النادي، توقعوا أن يتولى رائد التكروري مهمة المدير الإداري لفريق كرة القدم.. النادي لم يحسم حتى الآن هوية المدير الإداري، لا سيما وأن البعض يقترح اسماء أخرى.

• الظروف المادية الصعبة لأحد نجوم كرة القدم المحلية، دفعت وكيل لاعبين لتوجيه عقد احترافي خارجي لهذا اللاعب، رغم أن النادي الخارجي يرغب في لاعب آخر في نفس النادي.

• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم تعرض لانتقادات، بسبب نشره لصورة جمهور أحد الأندية العربية المعروفة، على اعتبار أنه جمهور فريقه.. رئيس النادي استدرك الخطأ وقام بشطب “البوست” بعد فترة من النشر.

• فريق الرفاع الشرقي الذي يحترف في صفوفه لاعبنا سعيد مرجان، تأهل إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، بعد تصدره المجموعة الثالثة… فريق الأنصار اللبناني الذي يشرف على تدريبه عبدالله ابو زمع، ودع البطولة الآسيوية، بعد أن لعب في المجموعة الأولى التي تأهل عنها فريق السيب العُماني.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock