أخبار النجومالرياضة

ألفا دينار لـ”العقباوية”.. الدميري “أفضل لاعب”.. الرمثا يدعو مدربه لاجتماع

3 حكام أردنيين بمباراة الرجاء والإسماعيلي.. ذات راس يكشف محاولات لإيقافه.. نجم على مقاعد البدلاء لرفضه التجديد

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
3 حكام أردنيين في مباراة الرجاء والإسماعيلي
كلف الاتحاد العربي لكرة القدم، طاقم حكام أردنيا وعراقيا، لإدارة مباراة فريقي الرجاء المغربي والإسماعيلي المصري، التي تقام يوم الاثنين المقبل في المغرب، ضمن منافسات بطولة الأندية العربية لكرة القدم.
ويتولى العراقي مهند قاسم مهمة حكم الساحة، والأردني أحمد مؤنس مهمة المساعد الأول، والعراقي واثق محمد مهمة المساعد الثاني، والأردني أحمد يعقوب حكما رابعا، فيما يتولى الأردني أدهم مخادمة مهمة حكم الفيديو.
وينتظر أن يكون الحكام الأردنيون الثلاثة، غادروا عمان مساء أمس، استعدادا لهذه المباراة.
ألفا دينار مكافأة لاعبي العقبة
قررت إدارة نادي شباب العقبة، صرف مبلغ ألفي دينار للاعبي فريق كرة القدم، مكافأة الفوز الذي تحقق أول من أمس على فريق الأهلي بنتيجة 1-0، في ختام منافسات الأسبوع العشرين بدوري المحترفين.
وتوجهت إدارة نادي شباب العقبة، بعد نهاية المباراة مباشرة إلى اللاعبين؛ حيث هنأتهم بالفوز معلنة عن صرف مبلغ ألفي دينار للفريق مكافأة الفوز الذي عزز من حظوظ الفريق في المحافظة على مقعده بدوري المحترفين.
الدميري أفضل لاعب في غرب آسيا
فاز نجم فريق الوحدات لكرة القدم محمد الدميري، بلقب أفضل لاعب في غرب آسيا، عن شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وفق الاستفتاء الذي نظمه الاتحاد الآسيوي، وأغلق باب التصويت فيها أول من أمس.
وحصل الدميري على 44842 صوتا، بنسبة 51 %، متفوقا على منافسه السوري عمر السومة لاعب الأهلي السعودي الذي حصل على 24845 صوتا بنسبة 29 %.
وتنافس على الجائزة 10 لاعبين من مختلف دول غرب آسيا، قبل أن ينجح الدميري في الفوز باللقب المعنوي.

الحكم أحمد يعقوب – (أرشيفية)


وكان نجم فريق الرمثا هادي الحوراني، فاز بالجائزة عن شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
الرمثا يدعو مدربه لجلسة مفاوضات الاثنين
وجه نادي الرمثا الدعوة للمدير الفني لفريق كرة القدم جمال محمود، لحضور الجلسة مع إدارة النادي يوم الاثنين المقبل، لبحث أوضاع الفريق، ومسألة تجديد عقد الجهاز الفني للموسم الكروي المقبل.
ويسعى الرمثا لحسم موضوع الجهاز الفني خلال الفترة القريبة المقبلة، في ظل غياب الوقت الكافي بين انتهاء الموسم الكروي الحالي، وانطلاق الموسم الكروي المقبل المتوقع بنهاية شباط (فبراير) المقبل.
وأكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد أبوعاقولة، أن النادي دعا جمال محمود لجلسة مع الإدارة يوم الاثنين المقبل؛ أي بعد المباراة قبل الأخيرة بالدوري أمام الجزيرة التي تقام على ستاد الحسن بإربد يوم الأحد المقبل.
وقال الناطق الإعلامي في تصريح لـ”الغد”: “وجهنا الدعوة للمدير الفني جمال محمود، لبحث أوضاع الفريق، ومسألة تجديد عقد المدرب الذي ينتهي ارتباطه مع الرمثا رسميا بنهاية الموسم الكروي الحالي”.
ولفت أبوعاقولة إلى أن الإدارة حريصة على انتهاج خطوات أكثر دقة ومؤسسية في الموسم المقبل، استعدادا لتحقيق نتائج أفضل تليق بتاريخ الرمثا وسمعته، وتليق بطموحات جماهيره الكبيرة.
وفيما يتعلق باللاعبين المحترفين الأجانب، كشف أبوعاقولة عن صعوبة تجديد عقد السنغالي كوليبالي، بسبب رغبة اللاعب نفسه في الرحيل والبحث عن فرصة احتراف جديدة، فيما يستمر اللبناني ماجد عثمان حتى منتصف الموسم الكروي المقبل.
المعاني “النجم الأبرز” والأكثر شعبية في معان
كشف لاعبو فريق معان لكرة القدم، أن الرئيس الفخري للنادي عمر المعاني، يعد النجم الأبرز عند لاعبي الفريق، والأكثر شعبية في أروقة النادي، لدوره المؤثر في دعم الفريق ماديا ومعنويا.
ولفت لاعبون في فريق معان، إلى أن المعاني حرص قبل مباراتهم الأخيرة أمام الصريح التي جرت في إربد، على الحضور للفندق وعقد لقاء مع الفريق، لشحذ هممهم، وتأكيد تقديم المكافآت وصرف الرواتب.
وأكد المعاني للاعبين خلال الاجتماع الأخير، أن نادي معان لا يرضى أن تتأخر الرواتب، أو أن تتراجع المكافآت، كما أنه حريص على توفير مستحقات اللاعبين كافة بشكل منتظم مقارنة بالأندية الأخرى.
واعتبر لاعبو معان، أن حديث المعاني واجتماعاته المتكررة معهم، يدخل الراحة النفسية إلى قلوبهم، ويدفعهم لبذل أقصى جهد في الملعب، معتبرين أن شخصية عمر المعاني الدمثة والخلوقة والداعمة، لعبت دورا أساسيا في ثبات الفريق بدوري المحترفين في أول ظهور له بالبطولة، رغم الصعوبات والعوائق التي سببتها جائحة كورونا.

الرئيس الفخري لنادي معان عمر المعاني – (ارشيفية)

وكان المعاني وعد اللاعبين بمكافأة مالية، في حال الفوز على الصريح، وهو ما تحقق بعد انتصار بثلاثية نظيفة.
ذات راس يطالب بحكام محترفين
زعم نادي ذات راس، وجود محاولات من رؤساء أندية في دوري الدرجة الأولى، لإيقاف تقدم فريقه بالدوري، من خلال تقديم مكافآت مالية للفرق التي تقابل ذات راس، لتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير.
وزعم رئيس نادي ذات راس أحمد الجعافرة، أن لديه معلومات موثوقة، عن قيام رؤساء أندية وإدارات بدوري الدرجة الأولى، تقوم بتخصيص مكافآت مالية للاعبي الفريق الذي يقابل ذات راس بالدوري، من أجل إيقاف زحف الفريق نحو مصاف أندية المحترفين، معتبرا أن هذه التصرفات لا تليق بالمنافسة الشريفة.
وأضاف الجعافرة، في تصريح لـ”الغد”: “أحد المسؤولين في ناد بالدرجة الأولى، أبلغني أن رئيس ناد عرض على لاعبي فريق آخر مبلغ 50 دينارا في حال الفوز على ذات راس، و25 دينارا لكل لاعب في حال التعادل”، مبديا استغرابه من هذه التصرفات التي لا تليق بالتنافس الرياضي.
إلى ذلك، شكا رئيس نادي ذات راس من مستوى التحكيم في المباراة الأخيرة أمام اليرموك التي انتهت بالتعادل 1-1، مشيرا الى أن الحكم قام بإلغاء هدف صحيح لفريقه، كما تغاضى عن احتساب ركلة جزاء، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه لم يقدم شكوى رسمية ضد الحكم، كون ذلك لن يغير شيئا.
وتمنى رئيس نادي ذات راس على اتحاد الكرة، أن يستعين بحكام دوري المحترفين، لمباراة الفريق المقبلة أمام البقعة، معتبرا أن هناك العديد من المباريات الحساسة بدوري الدرجة الأولى التي تتطلب تعيين حكام على أعلى المستويات، خوفا من أخطاء قد تتسبب في ظلم.
محترف الجزيرة يغادر إلى الكويت
غادر المحترف السوري في فريق الجزيرة لكرة القدم أحمد ديب، أمس، متوجها إلى الكويت، بعد الاتفاق على فسخ عقده مع النادي قبل انتهاء الموسم الكروي رسميا.
ويخوض فريق الجزيرة المباراتين الأخيرتين بدوري المحترفين، من دون لاعبه السوري الذي كان يفترض أن يغادر إلى الكويت يوم الاثنين الماضي، قبل أن تدفعه حجوزات الطيران لتأجيل سفره حتى أمس.
إلى ذلك، وزعت اللجنة المؤقتة في نادي الجزيرة أول من أمس، جزءا من مستحقات الفريق من لاعبين ومدربين وإداريين، بعد أن تسلمت من اتحاد الكرة الدفعة الأخيرة من التلفزيون الأردني.
لاعب مميز على مقاعد البدلاء
كشف مصدر في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أن سبب وضع أحد اللاعبين المميزين على مقاعد البدلاء، وعدم إشراكه في المباريات الأخيرة، يعود لرفض اللاعب تجديد عقده مع النادي للموسم المقبل أو المواسم المقبلة.
وأكد المصدر أن النادي ومنذ أشهر، يحاول إقناع اللاعب بتجديد عقده، وهو ما رفضه هذا النجم الذي فضّل الانتظار لحين انتهاء الموسم الكروي الحالي، قبل البت في الموضوع، الأمر الذي أزعج الإدارة، وبالتالي ممارسة الضغوط عليه لإقناعه بالتوقيع.
وطلبت الإدارة من المدير الفني محاولة تهميش اللاعب في التدريبات والمباريات، وإيصال رسالة له بضررة التجديد من أجل العودة للتشكيلة الأساسية، وهو ما تجاهله اللاعب الذي يصر على موقفه.
يشار إلى أن اللاعب المميز، كان لاعبا أساسيا في بداية الموسم، حيث قدم مستويات جيدة، قبل أن يتم حجبه في الفترة الأخيرة بسبب رفضه التجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock