أخبار النجوم

ألف دينار للاعبي الفيصلي.. الهلال الليبي يدعو شباب الأردن

مقتطفات لافتة بزيارة أبو تريكة..حمد يتدخل لانجاح اعتزال لافي..أليس إلى غانا..والوحدات ينتظر رد "ثلاثي" الجزيرة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ألف دينار لكل لاعب من الفيصلي
سلم النادي الفيصلي مبلغ ألف دينار، لكل لاعب من لاعبي فريقه لكرة القدم، مع انطلاق تدريبات الفريق استعدادا للمنافسات المقبلة محليا وآسيويا.
وقامت الإدارة بتسليم كل لاعب ألف دينار، كجزء من مستحقاتهم المتأخرة، على أمل تسليمهم دفعات أكبر، فور حصول الفيصلي على مستحقاته المالية من اتحاد كرة القدم.
مقتطفات لافتة في زيارة أبو تريكة لعمان
كان لافتا في زيارة نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة إلى عمان، العديد من المواقف المختلفة واللافتة التي تستحق التطرق اليها.
وكان أبو تريكة، حضر إلى عمان يوم الخميس الماضي، للمشاركة في اعتزال النجم الفلسطيني فادي لافي الذي جرى أول من أمس، قبل أن يغادر يوم أمس السبت عائدا إلى العاصمة القطرية الدوحة.
الملفت في الزيارة، كان الحرص على احاطة مكان إقامة أبو تريكة بسرية قدر الإمكان، وهو ما حصل بالفعل، علما أن أبو تريكة اقام في فندق “الفور سيزونز”.
الملفت ايضا هو التواضع اللامحدود للنجم أبو تريكة، وهو ما تحدث به كل من قابله في زيارته لعمان، بما في ذلك المصلون الذين تفاجأوا بأبو تريكة في صلاة الجمعة.
أبو تريكة، حرص يرافقه اللاعب فادي لافي، على أداء صلاة الجمعة في مسجد قريب من منطقة المقابلين، حيث كان النجمان على موعد مع مقابلة مع قناة رؤيا.
الملفت أن عددا كبيرا من المصلين التفوا حول أبو تريكة لالتقاط الصور، والملفت بشكل أكبر هو صبر النجم العربي الذي أسر بتواضعه كل الحضور، من خلال الصبر والانتظار لفترات طويلة لالتقاط الصور مع الجميع.
أحد المدربين المعروفين، تمنى على “الغد” توجيه نداء لنجوم الكرة الأردنية، بالاقتداء بتواضع وخلق أبو تريكة، الذي يعتبر مثالا في كل شي للاعب العربي بشكل عام.
المدرب اشار إلى أن هناك قلة من اللاعبين المحليين، عندما يظهرون على وسائل الاعلام، وعندما يبزغ نجمهم قليلا، يمارسون نوعا من التعالي والغرور، والرفض حتى الرد على الاتصالات في موقف يجسد الغرور الذي يصيب بعض اللاعبين.
الشيء الملفت ايضا خلال زيارة أبو تريكة، هو تداخل السياسة بالرياضة خلال زيارته لعمان، وهو ما لم يرغب به اللاعب، وبقي هذا التداخل بعيدا عن الظهور للعلن، واقتصر على خطوات ومحظورات لا مجال للحديث عنها.
الهلال الليبي يدعو شباب الأردن لمباريات في بنغازي
تلقى نادي شباب الأردن، دعوة من فريق الهلال الليبي لكرة القدم، لزيارة بنغازي وخوض مباريات ودية هناك، دون تحديد الفترة.
وجاءت دعوة نادي شباب الأردن، من قبل الهلال الليبي الذي دعا أيضا نادي سموحة المصري وفريقا تونسيا.
وكشف رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، عن تلقيه الدعوة من الهلال الليبي، وسيتم تحديد موعد للزيارة، لافتا إلى أن الدعوة ما تزال قيد الدراسة، وأن الإدارة لم تحسم أمر تلبيتها حتى الآن، موجها الشكر للنادي الليبي على الدعوة.
يشار إلى أن اسهم نادي شباب الأردن، بدأت بالارتفاع عربيا، بعد الأداء المقنع الذي قدمه نجوم فريق شباب الأردن أمام النجم الساحلي ذهابا وإيابا، في بطولة الأندية العربية، علما أن النجم الساحلي هو حامل لقب النسخة الماضية.
محترفة شباب الأردن تتسلم مستحقاتها وتغادر اليوم
ينتظر أن تغادر محترفة فريق شباب الأردن للسيدات لكرة القدم اليس كوسي، عمان اليوم الأحد عائدة إلى بلادها، بعد أنتهاء عقدها رسميا مع النادي.
اليس التي التحقت بفريق شباب الأردن خلال مرحلة الإياب من دوري السيدات، ساهمت بفاعلية في فوز الفريق بألقاب الدوري والكاس وغرب آسيا.
وأكد سليم خير رئيس نادي شباب الأردن، حرص النادي على منح اللاعبة جميع مستحقاتها المالية، بما فيها المكافآت، في انتظار المغادرة اليوم.
الوحدات ينتظر لقاء نيبال لحسم التفاوض مع “ثلاثي الجزراوي”
ينتظر نادي الوحدات، انتهاء مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم أمام نيبال يوم الثلاثاء المقبل، لحسم موضوع المفاوضات مع ثلاثي فريق الجزيرة أحمد سمير وفراس شلباية ويزن أبو عرب.
وتفيد المعلومات، أن لقاءات إيجابية جرت بين النادي واللاعبين الثلاثة، ولكن دون حسم، في انتظار عودة اللاعبين من المنتخب للإعلان بشكل نهائي عن مصير المفاوضات.
عدنان حمد يتدخل لإنجاح اعتزال لافي
لعب المدرب العراقي المعروف عدنان حمد، دورا مهما وبارزا في انجاح مهرجان اعتزال اللاعب الفلسطيني فادي لافي، الذي اقيم على ستاد القويسمة أول من أمس.
وساهم حمد في اقناع النجم المصري محمد أبو تريكة بالحضور إلى عمان، للمشاركة في مباراة اعتزال لافي، علما أن حمد وأبو تريكه يلتقيان في قطر من خلال تواجدهما كمحللين لقناة “بي أن سبورت” القطرية.
كما تدخل حمد، لإقناع العراقيين يونس محمود ورزاق فرحان، بالمشاركة في مباراة اعتزال لافي.
ووجه النجم الفلسطيني فادي لافي، الشكر والتقدير للمدرب عدنان حمد، على دوره في انجاح مباراة الإعتزال، من خلال مساهمته في اقناع أبو تريكة وفرحان ومحمود بالمشاركة في المباراة، وهو أمر ليس بغريب عن المدرب حمد المعروف بدماثة خلقه وحبه للجميع.
كما وجه لافي الشكر ايضا للمدرب الوطني عيسى الترك، لمشاركته في مباراة الاعتزال، بالإشراف على فريق نجوم العرب، كما وجه الشكر والتقدير لكل من ساهم في انجاح المباراة خاصة نادي الوحدات.
يشار إلى أن حمد المتواجد حاليا في قطر، اتصل بالمقربين منه في عمان، ليوصيهم بالإهتمام بأبو تريكة المعروف بخجله وحيائه ودماثة خلقه.
نجوم المنتخب السعودي من عمان إلى رام الله اليوم
ينتظر أن تكون بعثة المنتخب السعودي لكرة القدم، حطت رحالها في عمان مساء يوم أمس السبت، تمهيدا للمغادرة اليوم الأحد إلى مدينة رام الله الفلسطينية، لملاقاة منتخب فلسطين يوم الثلاثاء المقبل، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة.
وكان طاقم السفارة السعودية في عمان، بإستقبال وفد المنتخب السعودي الذي يستعد لزيارة تاريخية إلى الاراضي الفلسطينية.
حسونة إلى فلسطين والحافي إلى ماليزيا
يغادر الحكم المونديالي ومراقب الحكام عوني حسونة عمان اليوم الأحد، متوجها إلى فلسطين، لتولي مهمة مراقب حكام مباراة فلسطين والسعودية التي تجري يوم الثلاثاء المقبل في رام الله، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة.
كما يغادر المحاضر الدولي اسماعيل الحافي عمان يوم غد، متوجها إلى ماليزيا، للإشراف على دورة الحكام الجدد التي تنطلق في كوالالمبور يوم الأربعاء المقبل.
وكان الحافي عاد يوم الجمعة الماضي من دبي، حيث اشرف على دورة “الفوترو” الدولية للمحاضرين الحكام.
الكتة يغادر إلى بغداد اليوم
يغادر مدرب حراس المرمى الأردني عبدالرؤوف الكتة عمان اليوم الأحد، متوجها إلى العاصمة العراقية بغداد، لاستئناف عمله مدربا لحراس مرمى فريق الشرطة العراقي لكرة القدم.
وعاد الكتة إلى عمان نهاية الأسبوع الماضي، في إجازة قصيرة لأربعة أيام فقط، بسبب توقف المنافسات، فيما فضل المدرب العام لفريق الشرطة هيثم الشبول، البقاء في بغداد، وعدم الحضور إلى عمان في اجازة.

كواليس النجوم

• متابعون للشأن الكروي المحلي، توقعوا رحيل المدرب فيتال بوركلمانز عن المنتخب بعد مباراة المنتخب يوم الثلاثاء المقبل أمام نيبال..الأغلبية توقعوا عدم استمراره مع المنتخب، فيما رجح عدد قليل من المتابعين استمرار المدرب.
• ناد محلي منافس، بدأ يدرس فكرة التعاقد مع مدرب عربي، سبق وأن درب في الأردن..مفاوضات جرت بين الطرفين، دون الرغبة في الافصاح عنها لعدة اسباب.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم يبدأون تدريباتهم يوم غد الاثنين، بقيادة المدير الفني عبدالله أبو زمع، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
• مدرب حراس المرمى جهاد الغدير، شن هجوما على اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم، خاصة المشرفين على حراس المرمى، بداعي عدم الموافقة على قبوله في دورة مدربي الحراس التي تقدم كمنحة من الاتحاد الدولي لكرة القدم..الغدير كشف عن اتصالات مع مسؤولي الاتحاد لاقناعهم بالمشاركة في الدورة، ولكن دون جدوى، بداعي وجود ناس أحق منه، وهو ما لا يراه الغدير..مدرب الحراس الغدير اشار إلى وجود تجاوزات سيتم الحديث عنها لاحقا.
• اللاعب الفنزويلي الذي حضر للتجربة في فريق نادي الوحدات، لم يتحمل النادي نفقات حضوره أو اقامته، وإنما حضر على نفقة رجل أعمال أردني مقيم في فنزويلا، ومحب لنادي الوحدات.
• نادي الوحدات أكد استفادته من حضور أبو تريكة إلى عمان، بشكل كبير جدا، من خلال تداول اخبار زيارته للأردن ونادي الوحدات، في ردود فعل ايجابية طالت نادي الوحدات..الجمهور تداول أن ابو تريكة يدخل الأردن لأول مرة، ويتواجد في نادي الوحدات في موقف ساهم في تعزيز سمعة النادي الذي منح النجم العربي العضوية الذهبية.
• عدد من نجوم الكرة القدامى، اشتكوا من صعوبات في دخول ستاد عمان لمتابعة مباراة المنتخب الوطني أمام الكويت الخميس الماضي، الأمر الذي دفع عددا منهم للعودة إلى منازلهم دون التمكن من الدخول للملعب..النجوم انتقدوا الترتيبات وما اسموه بعدم احترام تاريخ هؤلاء اللاعبين، فيما رأى مطلعون على الترتيبات، أنه كان الأجدى بهؤلاء النجوم ابلاغ اتحاد الكرة رغبتهم بالحضور لتسهيل مهمتهم، في مثل هذه المباريات التي تحظى بترتيبات خاصة، لا سيما على الصعيد الأمني.
• ممثلو اتحاد كرة القدم سولين الزعبي وفلح الدعجة وعلي شهاب، زاروا مقر نادي القادسية، لشرح نظام تعاقدات الفريق النسوية للموسم المقبل وكل ما يتعلق بالتعليمات.
• لاعبو المنتخب الكويتي لكرة القدم غادروا عمان يوم أول من أمس الجمعة، عائدين إلى بلادهم، بعد التعادل مع المنتخب بدون أهداف بالتصفيات المزدوجة.. مقربون من المنتخب الكويتي الشقيق، تحدثوا عن نجوم المنتخب الشقيق الذين كانوا مثالا يقتدى بالأخلاق في ردة فعلهم على الهتافات التي علت في مدرجات ستاد عمان…نجوم الكويت كانوا واثقين أن هذه الهتافات لا تمثل الشعب الأردني الذي وصفوه بالشعب الطيب والمحب لأشقائه في الكويت.
• النجمان الأردنيان يوسف أبو جلبوش “صيصا”، وعبدالله الفاخوري اللذان يواصلان علاجهما في مركز سبيتار الطبي في قطر، حرصا على التناوب في خدمة حارس المرمى معتز ياسين، الذي خضع لعملية في الركبة في قطر..النجمان الشابان، أكدا حسن تربيتهما وخلقهما بالتعاون على خدمة الحارس الخبير معتز ياسين الذي كان سعيدا بلطف صيصا والفاخوري.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock