ألمانيا تنتزع الوصافة من روسيا

تورينو 2006
 

  تورينو - عززت الولايات المتحدة موقعها في الصدارة اول من امس الخميس في ختام منافسات اليوم السادس من دورة الالعاب الاولمبية الشتوية العشرين التي تستضيفها مدينة تورينو الايطالية حتى 26 شباط/فبراير الحالي.

اضافة اعلان

وأضافت الولايات المتحدة ميدالية ذهبية سادسة الى رصيدها وكانت من نصيب سيث ويسكوت في مسابقة سنوبورد كروس، وتقدم ويسكوت على السلوفاكي رادوسلاف زيديك والفرنسي بول هنري دي لورو، ويذكر ان ويسكوت (26 عاما) توج العام الماضي بطلا للعالم في المسابقة ذاتها.

وانتزعت المانيا المركز الثاني من روسيا بفارق الميداليات الفضية رافعة رصيدها من المعدن الاصفر الى 5 بعد تتويج منتخب بلادها للسيدات في سباق المطاردة ضمن مسابقة التزحلق، وتقدم منتخب المانيا على كندا التي نالت الفضية، وهولندا التي احرزت البرونزية، ويذكر ان المانيا تحمل اللقب العالمي في السباق ذاته.

واحرز الروسي يفغيني بلوشنكو ذهبية التزحلق الفني وحل امام السويسري ستيفان لامبيال الذي نال الفضية، والكندي جيفري باتل الذي حصل على البرونزية.

وتملك الولايات المتحدة 9 ميداليات (6 ذهبيات و2فضية وبرونزية واحدة) مقابل 10 لالمانيا (5 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة) و11 لروسيا (5 ذهبيات و2فضية و4 برونزيات).

وعززت النمسا موقعها في المركز الرابع على لائحة الميداليات بعدما اضافت ميدالية ذهبية ثالثة الى رصيدها بواسطة منتخبها للرجال في مسابقة الثنائية الشمالية قاطعا المسافة بزمن 49.52.6 دقيقة ومتقدما على منتخبي المانيا بفارق 15.3 ثانية، وفنلندا بفارق 26.8 ثانية.

واحرز منتخب ايطاليا للرجال ذهبية سباق المطاردة في التزحلق قاطعا مسافة السباق بزمن 3.44.46 دقيقة ومتقدما على كندا التي نالت الفضية، وروسيا التي احرزت البرونزية، وهي الميدالية الذهبية الثانية لايطاليا في الالعاب.

واحرزت الاستونية كريستينا سميغون ذهبية السباق الكلاسيكي لمسافة 10 كلم قاطعة مسافة السباق بزمن 27.51.4 دقيقة وتقدمت على النرويجيتين ماريت بيورغن بفارق 21.3 ثانية، وهيلده بيدرسن بفارق 22.6 ثانية، وهو اللقب الثاني لسميغون بعد الاول الاحد الماضي في سباق المطاردة لمسافة 15 كلم.

ومنحت الفرنسية فلورانس بافريل-روبير الذهبية الثانية لمنتخب بلادها عندما احرزت المركز الاول في سباق السبرينت ضمن مسابقة البياتلون، وقطعت بافريل-روبير مسافة السباق البالغة 7.5 كلم بزمن 22.31.4 دقيقة وتقدمت على السويدية انا-كارين اولوفسون (22.33.8 د) والاوكرانية ليليا ايفريموفا (22.38.0 د)، وهي الميدالية الذهبية الثانية لفرنسا في الدورة بعد الاولى التي احرزها انطوان دينيرياز في سباق الانحدار.

واحرزت السويسرية مايا بيدرسن ذهبية سباق سكيليتون في مسابقة التزحلق قاطعة مسافة السباق بزمن 1.59.83 دقيقة متقدمة على البريطانية شيلي رودمان (2.01.06 د) والكندية ميليسا هولينغسوورث (2.01.41 د).