منوعات

ألوان الملابس تؤثر على المزاج والنفسية

ترجمة: مريم نصر


عمان– تعد الألوان التي نختار ارتداءها، مؤشرا على نقاط القوة والضعف لدينا، ويرى علماء النفس والمعالجون بالطاقة، أن المرء لا يختار ألوان ملابسه عبثا، بل تأتي بقرار باطني ينبع عن مسائل لها علاقة بطباعه ذلك اليوم. ويلقي كل لون يتم ارتداؤه بظلاله النفسية والمزاجية على الفرد ويغير من مشاعره وتوجهاته في ذلك اليوم، وهذه بعض الألوان وتأثيراتها:


الأحمر


من يرتدي هذا اللون يشعر باندفاع نحو الحياة ويرغب بأن تتحقق طموحاته بسرعة، وأن يتميز ويكون محط أنظار الجميع، ويتسم محب اللون الأحمر بقلة حساسيته تجاه الآخرين وبقوة شخصيته وبجاذبية منقطعة النظير.


الزهري


من يرتدي هذا اللون يشعر بعاطفة قوية، ويريد أن يبلغ رسالة لآخرين، أنه يحتاج إلى دعم، ويتسم محب اللون الزهري بإرادة ضعيفة، وضعف في الشخصية، ويجب على الفرد أن يحب نفسه، وإذا استطاع ذلك، فستكون شخصيته متوازنة تمنح الحب والدفء.


البرتقالي


من يرتدي هذا اللون، يشعر بأنه مؤهل لإنجاز الأعمال على أكمل وجه، ويشعر بعزة النفس والكرامة، ولكن إذا كان البرتقالي باهتا، فإنه يدل على أن الشخص يشعر بالحزن والخوف والضعف، أما إذا كان البرتقالي فاقعا، فإن مرتديه يشعر بطاقة إبداع عالية، وبقدرة على السيطرة على الآخرين.


الأصفر


يشعر من يرتدي اللون الأصفر بالسعادة والحيوية، وقدرة على التعامل مع التحديات، وتبدو شخصية من يرتدية بأنها ممتعة، وتحب الارتباط بكل ما يدور حولها، وبأن الفرد حيوي ويستطيع التعامل مع تحديات الحياة، ويتسم محب هذا اللون بالعملية والموضوعية والمرح والانطلاق، ويشعر أنه مهتم بالأفكار الجديدة، ويكون راغبا في التغيير والانتقال من مكان لآخر. ويبعث اللون الأصفر على التفاؤل والسعادة والحياة المرحة، وقد يشعر مرتديه من غيرة ما.


الأخضر


يشعر من يرتديه بالحذر وعدم قدرته على الثقة بالناس، ويمتاز محب هذا اللون بالحساسية، كما أن له تأثيرا مهدئا، وكلما كان اللون الأخضر فاتحا، كان أكثر هدوءا وإشراقا، وعند مزجه بالأصفر يصبح اللون الأخضر أكثر ودية وترحيبا، ولكن عندما يمزج بالأزرق فإنه يوحي بالهدوء والنضارة.


الأزرق الفاتح


يشعر مرتديه بالإبداع والحساسية، ويتمتع بخيال واسع ونضارة وحس تحليلي ممتاز، أما الأزرق الغامق، فيشعر مرتديه بالذكاء وعمق في المشاعر والمسؤولية تجاه الآخرين، ومحبو هذا اللون يحتاجون الإحاطة بالحب والعاطفة، وهو لون النفوس الحساسة. ويدل على درجة برودة الأعصاب وعدم الحزم والقوة.


الأبيض


يشعر مرتديه بالإيجابية والتوازن والتفاؤل وحب الحياة البسيطة، ورغبته في الابتعاد عن الضغوطات، ويرمز إلى الحقيقة والبركة والانسجام.


الرمادي


يشعر مرتدي هذا اللون بالاستقلالية، والقدرة على التحكم بالذات، والرغبة بالحصول على الراحة.


البني


يشعر مرتدي هذا اللون بالصدق والتواضع والحزم، ويتميز محبه، بأنه مادي وأناني، ويميل مرتديها إلى التفتيش عن عيوب الآخرين، كما أن لديه ذوقا خاصا ولا يدع اليأس يجد طريقه إليه.


الأسود


يشعر بقوة في الشخصية، ويطلب الاحترام ممن حوله، وقد يشعر بالتشاؤم، ويرتديه من يشعر بأنه متحكم بحياته ووضعه.


[email protected] 


عن موقع: bhg.com

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock